× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
حزب الله لا يزال يعطي الأفضلية للحريري
 
محليات | المصدر :الجمهورية - 2019-12-02
أوضحت أوساط قريبة من حزب الله انّ “الحزب لا يزال يعطي الأفضلية لتكليف رئيس الحكومة سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة أو من يسمّيه”.

واعتبرت هذه الاوساط لـ”الجمهورية” انّ “السيناريو الآخر المتمثّل في تشكيل حكومة مواجهة من لون واحد ليس وارداً حتى الآن، لأن لا مصلحة وطنية في اعتماد مثل هذا السيناريو، في مرحلة تتطلب اكبر مقدار ممكن من التوافق الوطني لتحسين شروط مواجهة التحديات والاستحقاقات التي تواجه لبنان حالياً”.

وقالت الاوساط نفسها انّ “الحريري وافق في بدايات التشاور معه على ترؤس حكومة تكنو- سياسية، بحيث انتقل النقاش معه آنذاك الى البحث في التفاصيل المتعلقة بالحقائب الوزارية، لكنه عاد وبَدّل رأيه مُبدياً تمسّكه بتشكيل حكومة تكنوقراط”.

وأضافت: “الحزب ليس في وارد الموافقة على خيار التكنوقراط، مع قبوله بمبدأ تسليم الاختصاصيين الحقائب المتصلة بالملفات التقنية والخدماتية، على ان يتم تعيين عدد من السياسيين أو الحزبيين وزراء دولة، لأنه لا يجوز ان تكون الحكومة المقبلة خالية من التمثيل السياسي، وخصوصاً في هذا التوقيت المزدحم بالضغوط والاستهدافات”.

 

 

واعتبرت الأوساط نفسها أنّ “الاصرار على ترؤس الحريري او من يسمّيه الحكومة المقبلة، يعود الى سببين اساسيين: الاول، وجوب أن يشارك في تحمّل مسؤولية معالجة نتائج السياسات المالية والاقتصادية التي أوصلت الى إنتاج المأزق الحالي. والثاني، ضرورة مراعاة التوازنات السياسية والطائفية التي تفرضها قواعد النظام اللبناني، وبالتالي الأخذ في الاعتبار انّ الحريري لا يزال يمثّل الاكثرية في بيئته”.

هل طرح الفرنسيون اسم سعد الحريري لرئاسة الحكومة ؟ >>

بالصورة - دعوات للتظاهر بالتزامن مع انعقاد الجلسة النيابية غدا >>

إطلالة لنصرالله الاربعاء >>

وزير دفاع العدو: إذا فكر نصرالله في الخروج عن الخطوط الحمر فسيتلقى رداً ‏مؤلماً >>

القوات تستنكر ما حصل في زحلة >>

السلطة أنهت الحداد: الانفجار وراءنا
معاودة العمل في مالية سرايا صيدا بعدما جاءت نتيجة فحص إحدى الموظفات سلبية >>
تابوتُ العهد >>
تعدد الصيغ الحكومية المطروحة.. و«أف.بي.آي» يشارك في تحقيقات المرفأ >>
التحقيق في الانفجار يتعثر؟ >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD