× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
ثغرة خطيرة في تطبيق فايسبوك على هواتف ios
 
تكنولوجيا | 2019-11-13
كشف أحد مستخدمي فيسبوك ثغرة أمنية قد تكون غاية في الخطورة في التطبيق، تسمح لكاميرا الهاتف الذكي بالعمل، دون إذن مستخدميه أو علمهم.

ونشر شاب يدعى جوشوا مادوكس، مقطع فيديو على حسابه في “تويتر”، معلقا عليه بالقول: “عثرت على مشكلة تتعلق بالأمن والخصوصية على فيسبوك. عندما يكون التطبيق مفتوحا فإنه يستخدم الكاميرا. عثرت على ثغرة في التطبيق، تجعلك ترى الكاميرا مفتوحة خلف حائط الأخبار”.

 

وفي مقطع الفيديو، تظهر الكاميرا وهي تعمل في خلفية الشاشة، وراء حائط الأخبار في تطبيق فيسبوك، على نظام “آي أو إس” المشغل لهواتف آيفون من شركة أبل.

ونشرت العديد من المواقع التقنية، مقاطع فيديو تثبت بالفعل وجود ثغرة، لكنها قالت إن تلك الثغرة تواجه مستخدمي هواتف آيفون التي تعمل بنظام “IOS 13.2.2″، فيما لا يواجه مستخدمو هواتف آيفون العاملة بنظام التشغيل “IOS 13.1.3”.

ولحل المشكلة بشكل مؤقت، حتى تتمكن فيسبوك من معالجة الثغرة، لا بد للمستخدمين منع فيسبوك من استخدام كاميرا الهاتف، من خلال الإعدادات.

وللقيام بذلك، عليك التوجه إلى الإعدادات (Settings)، ثم الخصوصية (Privacy)، ثم اختيار “الكاميرا”(Camera)، وإلغاء تفعيل الخيار الذي يسمح لفيسبوك باستخدام الكاميرا.

غوغل تصلح أخيرا المشكلة الأكبر لهواتف "أندرويد"! >>

واخيرا تويتر تسمح بتعديل التغريدة >>

ارباح فايسبوك تتراجع درامتيكيا >>

قريبا غرد بالصوت على تويتر >>

فيسبوك وانستغرام يسمحان قريبا بفتح متاجر على الإنترنت >>

دولار السوق السوداء يرتفع بشكل جنوني مساءً >>
دولار السوق السوداء يرتفع بشكل جنوني مساءً >>
تقرير مستشفى الحريري حول مستجدات "كورونا" >>
منع تقديم النراجيل والتشدّد في ضبط المخالفات... وأكثر! >>
مصابٌ بـ"كورونا" يحضرُ حفل زفاف في يونين - بعلبك >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD