× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
ترمب بعد الهجوم الايراني: “All is well”
 
عالميات | المصدر :وكالات - 2020-01-08
علّق الرئيس الأميركي دونالد ترمب على الرد الإيراني بضرب قاعد عين الأسد الأميركية في العراق، إنه يجري تقييم الخسائر والأضرار الناجمة عن الضربات الصاروخية الإيرانية على منشأتين عسكريتين في العراق، مضيفا “كل شيء على ما يرام حتى الآن”.

وأعلن ترمب أنه سيدلي بتصريح صباح الأربعاء بشأن الضربات الصاروخية التي شنّتها إيران على قاعدتين في العراق يتمركز فيهما جنود أميركيون.

وأضاف في تغريدة على تويتر “كل شيء على ما يرام! لقد أطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار جارٍ الآن. حتى الآن كل شيء على ما يرام”، ميفاً انه “لدينا الجيش الأكثر قوة والأفضل تجهيزا في العالم، وبفارق شاسع”.

وكانت إيران أعلنت أنها استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، إضافة إلى قاعدة أخرى في إربيل.

 

وتأتي الضربات بعد مقتل قاسم سليماني، القيادي البارز في الحرس الثوري، بعملية أميركية قرب مطار بغداد، فجر الجمعة. وقالت وزارة الدفاع الأميركية إن إيران أطلقت “أكثر من 10 صواريخ” على القاعدتين، مشيرا إلى أنه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الرد
وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها إيران مسؤوليتها عن هجوم “انتقامي” على مقتل سليماني، وقد توعدت بـ”ردود أكثر إيلاما وقسوة” إذا شنت الولايات المتحدة هجوما جديدا.

هل تُعلق الرحلات الجوية من وإلى إيران وإيطاليا؟ >>

إصابة وزير الصناعة الإيراني بـ”كورونا” >>

إيران تعتقل مصور جثث “كورونا” المكدسة >>

سوريا صارت أهم لروسيا من إيران! >>

نائب إيراني عن مدينة قم :الحكومة تتستر عن انتشار كورونا >>

حكومة الغير مستقلين >>
هل وجدت روسيا علاجا لكورونا؟ >>
كورونا وارقام جديدة مرتفعة في ايطاليا >>
كورونا يغزو الولايات المتحدة الأمريكية >>
جديد فيروس كورونا اليوم في لبنان >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD