× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
بيان اجتماع باريس: التساهل لم يعد نافعاً
 
محليات | المصدر :الشرق الاوسط - 2019-12-11
أظهر البيان الختامي لاجتماع باريس، الذي حصلت عليه صحيفة “الشرق الأوسط”، أن “المجموعة تخلت عن القفازات الحريرية في التعاطي مع المسؤولين اللبنانيين وذهبت إلى تسمية الأمور بأسمائها ووضع جدول زمني يتعين على السلطات اللبنانية أن تسير على هديه لجهة التدابير والإصلاحات المطلوبة منها.”

 

وأشار مصدر رسمي فرنسي تحدثت إليه “الشرق الأوسط” أمس الأربعاء، أنه “وضع النقاط على الحروف، لأن التساهل مع اللبنانيين لم يعد نافعاً ولا ممكناً”.

وترى مصادر مطلعة في باريس أن هناك 3 ملاحظات على الاجتماع، أولاها المستوى المنخفض للبعثات المشاركة. فعدد من الأطراف الحاضرة كان يفضل أن يحصل الاجتماع عقب تشكيل الحكومة بحيث يجيء داعماً لانطلاقتها ولدفعها للالتزام بتوصيات الاجتماع.

الملاحظة الثانية تتناول مضمون البيان الختامي الذي ربما تدخل إليه تعديلات بسيطة وترى فيه استعادة للبيان الصادر عقب مؤتمر سيدر الذي استضافته باريس واختتمه الرئيس إيمانويل ماكرون في نيسان من العام الماضي.

 

والملاحظة الثالثة وهي الأهم، تتناول خيبة اللبنانيين الذين ربما كانوا يفضلون العودة إلى بيروت مع وعود بدعم مالي من الأطراف المشاركة يمكّن لبنان من الخروج من الأزمة المالية الخانقة التي تهدد النظام المصرفي والمالي اللبناني. والحال، أن هذا الدعم لم يأت.

إقفال طرقات في صور احتجاجا على انقطاع الكهرباء >>

اعتصام أمام سرايا صيدا احتجاجا على انقطاع المياه والكهرباء >>

بالفيديو : العميد سامي رماح يدعو جميع الثوار للنزول الى ساحة الشهداء في ١٧ تموز >>

قائد الجيش على خطى السيسي ووزير داخلية على خطى ريا الحسن >>

تظاهرة راجلة في القبة احتجاجا على الاوضاع المعيشية وآخرون قطعوا مسارب ساحة عبد الحميد كرامي >>

بالصورة : بلدية الزوق تطلب من الجيش الكشف على شركة كهرباء لبنان-زوق مكايل/محطة شمعون بسبب وجود كمية كبيرة من مادة نيترات الأمونيوم! >>
الجيش يصدر بيان حول اعمال الانقاذ والبحث >>
الراعي: شهادات دم أبناء بيروت تؤدي الى ولادة وطن جديد >>
من تصدقون الحكومة اللبنانية او فرنسا؟ >>
الـLBCI تمتنع عن نقل حديث عون وكلمة نصرالله... ما قبل 4 آب ليس كما بعده


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD