الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

اول دفعة من لقاح الكورونا في منتصف شباط ولكن...

 
محليات | 2020-12-05
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

أعلن مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الأبيض عبر حسابه على تويتر أن اول دفعة من لقاح الكورونا ستصل في منتصف شباط بحسب وزارة الصحة العامة، وأوضح أن لقاح فايزر سيتطلب استعدادا لوجستيا كبيرا قبل نشره وستغطي الكمية عددا محدودا من السكان لتشمل اولا العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى المعرضين لمخاطر عالية.

 

وكشف أن اللقاح سيكون مجانيًا وفقًا لمصادر وزارة الصحة، معتبرا أن المهم أن يتم توزيع اللقاح بطريقة شفافة وعادلة وان يلتزم المواطنون بالمواعيد المحددة لهم. 

 

وقال الأبيض:" سيتبع ذلك بالتأكيد وصول المزيد من اللقاحات، على الرغم من أن الكمية والتاريخ لا يزالان غير واضحين. وفقًا لخبراء الصحة، تتطلب العودة إلى الحياة الطبيعية أن يكتسب اكثر من ٦٠ ٪ من السكان مناعة ضد الفيروس، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق التطعيم. هل سيوفر اللقاح مناعة طويلة الأمد؟".

 

وكشف أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن اللقاحات يمكن أن تؤدي إلى مناعة لأشهر على الاقل، كما أن نشر اللقاح على نطاق واسع سيوفر للبنان بالتأكيد مزيدًا من الاجوبة ويمكن للفيروسات أحيانًا أن تكتسب تغيرات جينية تجعل اللقاحات أقل فعالية، وقد لا تتذكر الخلايا المناعية الفيروس عندئذ.

 

وأكد أن هناك عدة حالات موثقة لمرضى أصيبوا سابقًا بالكورونا وتعافوا، ثم أصيبوا بالفيروس للمرة الثانية في وقت لاحق، معتبرا أن هذا نادر جدًا، لكنه يثير تساؤلات حول طول امد المناعة بعد الاصابة إذ  يمكن أن تعطي اللقاحات مناعة بطريقة مختلفة عن العدوى.

 

وغرد الأبيض:" باختصار، إن وصول اللقاح هو بالتأكيد تقدم كبير في مكافحة الوباء. ومع ذلك، فإن تطعيم غالبية السكان سيستغرق وقتًا، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا سينهي جائحة الكورونا. يجب أن نكون متفائلين، لكن يجب ألا نفرط في ذلك".

وزارة الصحة اصدرت تقريرها اليومي... كم بلغت اصابات كورونا؟!!

مجلس النواب يقر قانون الاستحصال على اللقاحات >>

تطور خطير.. فحوص الـ pcr في لبنان تظهر وجود نوع مستجد من كورونا أسرع انتشارا

نسخة متحوّرة أخرى تثير القلق!

الفيروس البريطاني يجتاح لبنان؟

بين أنقرة وواشنطن هل سيدفع بايدن ثمن مرونة ترامب؟ >>
طائرات بلا طيار ورؤوس نوويّة… محتويات مخازن سوريا المتفجرة >>
كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟
القاضي عويدات يسحب إشارة توقيف مرتضى
وزارة الصحة اصدرت تقريرها اليومي... كم بلغت اصابات كورونا؟!!


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD