× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
القصّة عند فرنجية مبدئية
 
محليات | المصدر :الجمهورية - 2020-01-20
قالت أوساط متابعة لتشكيل الحكومة أنّ “قرار رئيس تيار المردة سليمان فرنجية المشاركة في الحكومة يحدّده، كما صرّح منذ بداية مشاورات التأليف، شكل هذه الحكومة وتركيبتها، وقبوله المشاركة فيها يكون استناداً الى شكلها وقدرتها على الانقاذ وقبولها لدى الرأي العام، لأننا في زمن يختلف عن الأزمنة السابقة، وبالتالي، فإنّ مشاركة المردة في الحكومة لن يكون استناداً الى عدد حصتها إنما الى شكلها”.

واضافت هذه الأوساط لـ”الجمهورية”: “القصّة عند فرنجية ليست عددية بل مبدئية. فهو لديه نظرة لها علاقة بالتطورات التي حدثت على الساحة اللبنانية، ويريد حكومة تشكّل قيمة مضافة لدى الرأي العام. وبالتالي هو كان في انتظار تشكيل الحكومة ليرى ما اذا كانت مقبولة بالحد الادنى لدى اللبنانيين، ولا تقوم وفق المعايير القديمة”.

وشدّدت الأوساط نفسها على “انّ فرنجية لا يطالب بحصة، وهي ليست مشكلته الفعلية كما يُشاع، والجميع يعلم انّ تيار المردة كان أكثر من تنازل في الحكومات السابقة ولم يقف مرة عثرة في وجه تشكيل الحكومات السابقة بل العكس كان اكثر من يضحي ويتنازل من حصته. واذا عدنا الى تاريخ تأليف الحكومات السابقة والى تصريحات فرنجية نتأكّد من ذلك”.

 

 

وعلمت “الجمهورية”، أنّ فرنجية سيعقد الساعة 11 قبل ظهر غد الثلاثاء مؤتمراً صحافياً يناقش فيه تفاصيل مجريات تشكيل الحكومة وموقف تيار “المردة” منها.

لاريجاني أغلق أبواب الخليج أمام لبنان >>

الإستقالة والإنتخابات المُبكرة >>

لا ثقة بحكومة حسّان دياب >>

الحكومة تتحضّر “للجلد” >>

الحكومة في مواجهة 4 لاءات >>

التعيينات القضائية نهاية الأسبوع… >>
بطاقات الائتمان إلى التقاعد المبكر >>
الحكومة أمام خيارين >>
وأخيرا امصرف المركزي يطلع الحكومة على موجوداته >>
هل تشجع فرنسا لبنان على الدفع؟ >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD