× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
الجدران المرتفعة لعزل من؟
 
مقالاتنا | 2019-12-19
 
الكاتب :فيصل ابو الحسن
سياسي لبناني
ترتفع الجدران الاسمنتية وسط العاصمة بيروت في سابقة لم يعهدها المتحاربون حتى ايّام الحروب التي توالت فصولا في العاصمة كما في ساءر المناطق. وربما الجدار العازل في الجنوب عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ،او مجرد الفكرة هناك كانت الحافز المباشر الذي منه استوحى أهل السلطة سياج الحماية.

واذا كان الجدار عند الحدود الجنوبية بين دولتين عدوتين حيث انه حتى هناك لم تلاق الفكرة الاستحسان ولا التأييد فكيف وهي تقام في قلب العاصمة بيروت وحماية لمن           وممن؟

  انها السلطة القاءمة كلها والتي لا تفسير لأعمالها ومخالفاتها كافة بدءا بالحياة الديمقراطية وتطبيق القانون   وانتهاء بالجدار الفاصل!!!

  فالحماية لمبنى البرلمان وهو المبنى الذي من المفترض بقاطنيه ان يكونوا ممثلي الشعب بملء ارادته وحريته ، بالوكالة الممنوحة لهم قانونا يظهر اليوم زيف هذا التوكيل نتيجة القانون الهجين الذي بموجبه وصل مثلوا الشعب مما أدى الى الثورة المحقة بكل مطالبها وبدل ان تسير الأمور بالشكل الطبيعي الديمقراطي المفترض جاء الجدار  ليثبت عمق الهوة القاءمة ببن الناس وممثليهم.  وتؤكد ان الشعب في واد والسلطة بكل مكوناتها في واد اخر. 

 

 وبدل الانعزال في سجن داخلي امنحوا الناس فرصة التعبير الحر والتغيير الذي يسعون  اليه حماية لحريتكم وصونا للبنان علما ان العزل لم ينفع يوما بل جاءت نتاءجه عكس ما توخى أصحابه في بلد التفاهم والتفاوض على حد ما تدعون.

رسالة الى حسان دياب >>

مبروك للمانعة >>

عدنا والعود احمد >>

تسخير القوة الناعمة في حروب الجيل الرابع >>

الحراك بين المطالب والأهداف >>

حكومة الغير مستقلين >>
هل وجدت روسيا علاجا لكورونا؟ >>
كورونا وارقام جديدة مرتفعة في ايطاليا >>
كورونا يغزو الولايات المتحدة الأمريكية >>
جديد فيروس كورونا اليوم في لبنان >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD