الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

بالفيديو: ثوران بركان يودي بحياة 13 شخصاً بإندونيسيا ويجبر السكان على الهروب

Advertisement

عالميات | 2021-12-05
Join Enooma Telegram Join Enooma Whatsapp

قالت الوكالة المعنية بمواجهة الكوارث في إندونيسيا، اليوم الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول 2021، إنه تم إجلاء عشرة أشخاص بعدما حوصروا عقب ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة، بينما ارتفع عدد الضحايا إلى 13 على الأقل، فضلاً عن عشرات المصابين.

 

مقاطع فيديو نشرها مسؤولو الطوارئ أظهرت السكان وهم يركضون، بينما غطت سحب الدخان والرماد القرى المجاورة في مقاطعة جاوة الشرقية أمس السبت 4 ديسمبر/كانون الأول 2021.

 

المسؤول في الوكالة الإندونيسية عبد المهاري، قال في بيان صحفي “إن 13 شخصاً قتلوا بعد ثوران البركان، وتم التعرف على هوية اثنين منهم”، وأضاف البيان أن 98 أصيبوا، بينما تم إجلاء 902.

 

ذكرت الوكالة أيضاً أن 35 شخصاً على الأقل نُقلوا إلى المستشفى، بينما قال نائب رئيس منطقة لوماجانج القريبة في مؤتمر صحفي، إن 41 أصيبوا بحروق.

 

سيميرو، الذي يقع عند أعلى قمة في جزيرة جاوة، واحد من بين عدة براكين نشطة في إندونيسيا. وثار البركان في يناير/كانون الثاني 2021، دون أن يسفر عن سقوط ضحايا.

 

يُذكر أن إندونيسيا تقع على “حلقة النار” في المحيط الهادئ، حيث يتسبّب التقاء الصفائح القارية في حدوث نشاط زلزالي كبير، ويوجد في هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا ما يقرب من 130 بركاناً نشطاً.

 

في نهاية عام 2018، تسبّب ثوران بركان بين جزيرتي جاوة وسومطرة في انهيار أرضي تحت الماء، وتشكل مد بحري (تسونامي)، ما أسفر عن مقتل ما يقرب من 400 شخص.

 

 

\

المتحور "أوميكرون" يغزو دولة جديدة

إندونيسيا.. كورونا قتل أكثر من 100 طفل أسبوعيا هذا الشهر

طائرة اندونيسية سقطت في بحر جاوا وعلى متنها أكثر من 50 شخصا!

زلزال تحت الماء يهز جنوبي جزيرة بالي في إندونيسيا >>

زالزال بقوة 6.1 درجات يضرب إندونيسيا >>

كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟
نهاد وصالح المشنوق.. ترشيحان لمقعد واحد في بيروت الثانية! >>
الرئيس بري عرض الأوضاع العامة خلال لقائه مساءً رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط
بالفيديو: مُتظاهرون يحاولون تكسير واجهة أحد المصارف ‏في الحمرا! >>
وزير النفط الإيراني يدعو لارتداء ملابس دافئة توفيرًا للغاز >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2021
Site By OSITCOM LTD