الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

‏مصدر اسرائيلي لـ "الشرق الأوسط": رفض البحث في الطلب اللبناني!

 
محليات | المصدر :الشرق الاوسط - 2020-10-30
Join Enooma Whatsapp

أعلن مصدر في وزارة الطاقة الإسرائيلية رفض حكومته البحث في الطلب اللبناني الجديد لتوسيع نطاق المنطقة المختلف عليها في الحدود البحرية. وقال إن هذا الطلب اللبناني يرمي إلى السيطرة الكاملة على حقلي غاز إسرائيليين في البحر الأبيض المتوسط وهو لا يتلاءم مع المطالب التي طرحها لبنان قبل 10 سنوات.

وقال المصدر الإسرائيلي إن المفاوضين اللبنانيين في رأس الناقورة، فاجأوا الوفد الإسرائيلي بطرحهم خريطة جديدة تبين أنهم يطالبون ليس فقط بمساحة 850 كيلومترا المختلف عليها، بل طالبوا بزيادة 1430 كيلومترا إضافية، داخل المنطقة الإسرائيلية في المياه الاقتصادية. وقد أدى ذلك إلى جدل ساخن بين الوفدين، وأبلغ الإسرائيليون رفضهم مجرد التباحث في هذا المطلب.

ورغم الخلاف الحاد في الموضوع، اتفق الطرفان، أمس الخميس، على استئناف المحادثات بعد أسبوعين. وبحسب قناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية، فإن من طرح الطلب اللبناني الجديد هو قائد الجيش العماد جوزف عون. وقالت إن عون فسر طلبه بالقول إن الحدود البحرية بين البلدين يجب أن تتطابق مع الحدود الأصلية التي تم رسمها بين بريطانيا وفرنسا، اللتين سيطرتا على المنطقة خلال فترة الانتداب البريطاني في عام 1923.

إسرائيل تستلم سفينة "ساعر 6" لمواجهة صواريخ "حزب الله"

المطلوب التحاق بيروت بقطار التطبيع.. وإلا استمر "الجوع"؟!

‏وزير الطاقة في ‎إسرائيل يخاطب رئيس ‎لبنان داعيا إياه للقاء!

صحيفة إسرائيلية: المفاوضات مع لبنان دخلت في طريق مسدود

عودة الأمور إلى طبيعتها عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية... >>

خليل: الكتلة ليست مع صدور بيان تأييد لرسالة عون >>
حرب : هيدي إيام العجائب والغرايب >>
كنعان باسم تكتل لبنان القوي: أدعو النواب الى موقف استثنائي يؤمن للبنانيين حقهم في معرفة مصير ودائعهم >>
تفجير المرفأ: المشوار الى "لفلفة" القضية انطلق!
البستاني لـ"الوكالة الوطنية": عدم وجود خطة اقتصادية أوصلنا الى قرار رفع الدعم >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا فيديو مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD