× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
قاسم يكشف: جهات داخلية جزء من منظومة الترويج للأميركيين وعقوباتهم
 
محليات | المصدر :الجمهورية - 2019-09-19
ربطاً بملف العقوبات الأميركية على "حزب الله"، إتهم نائب الامين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم جهات لبنانية، لم يسمّها، بأن لها دورا في هذا الامر.

 

وقال قاسم لـ"الجمهورية": لدينا معلومات بأنّ هناك جهات داخلية هي جزء من منظومة الترويج للاميركيين وعقوباتهم، وتتولى رفع تقارير دورية للأميركيين، وتقترح عليهم إجراءات معينة حول كيفية مواجهة "حزب الله" في لبنان.

وأكّد قاسم أنّ العقوبات الاميركية لن تؤثر على "حزب الله". وقال: اذا كان الاميركيون، بحسب منطقهم، يعتقدون انهم يعاقبون "الحزب"، فهذا نفهمه لأنّ هناك عداوة بيننا وبينهم، و"الحزب" أصبح مُتعايشاً مع هذه العقوبات ولا يكترث لها، لكن ان يفكّر الاميركيون - بحجة العلاقة مع الحزب - باستهداف مواطنين لبنانيين ومؤسسات لبنانية، وأن يتدخّلوا في البلد وإدارة البلد، ويدفعوا الامور باتجاهات معينة ويأمروا الحكومة والبنك المركزي بترتيبات معيّنة، فهذا معناه انه لا يبقى هناك قانون او نظام في البلد، بل نصبح كمقاطعة أميركية تتلقى الأوامر من الرئيس الاميركي، فهذا لن نَقبل به، ونحن حاليّاً ندرس الخيارات المناسبة.

وانتقد قاسم ما سَمّاها "بعض الاصوات التي تهاجم "حزب الله" في الداخل وتحمّله مسؤولية كل شيء"، وقال: "هناك فئة قليلة من الشخصيات التي تحاول ان تبحث لها عن حضور أو مكان في السياسة الداخلية، وتسعى من خلال الهجوم على "حزب الله" لأن تقدّم أوراق اعتمادها لدى الاميركيين والقوى الخارجية، لكنّ هذه الاوراق غير قابلة للصرف ولا تُقلق «حزب الله»، فالمعادلات في لبنان تغيّرت والمنطقة تغيّرت. وفي الخلاصة هذه الاصوات مجرّد قنابل صوتية لا فعالية لها، ولسنا مهتمّين بهذا النوع من التصريحات. ولا نعتقد أنها ستوفّر لهم مكانة أو قدرة إضافية، بل أعتقد انها تؤثر عليهم سلباً".

إطلالة لنصرالله الاربعاء >>

وزير دفاع العدو: إذا فكر نصرالله في الخروج عن الخطوط الحمر فسيتلقى رداً ‏مؤلماً >>

القوات تستنكر ما حصل في زحلة >>

الجيش الاسرائيلي ينفي ما يتم تداوله عن عدم نيته بضرب لبنان >>

مصدر إسرائيلي: سنرد على مرافق الدولة اللبنانية اذا استهدفنا حزب الله! >>

جريح بحالة خطرة بطرابلس نتيجة اطلاق الرصاص اثر استقالة دياب >>
مواد خطرة في معمل الذوق المطلوب رفعها >>
العثور على جثث لضحايا انفجار مرفأ بيروت >>
إحالة انفجار المرفأ إلى المجلس العدلي >>
ماذا طلب "الجيش" من العسكريين المتقاعدين؟ >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD