× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
إسرائيل تخترق الدائرة الضيّقة لحزب الله
 
محليات | المصدر :العرب - 2019-08-30
نشر الجيش الإسرائيلي الخميس بياناً لافتاً تضمن تفاصيل عما قال إنه مشروع لتصنيع الصواريخ الدقيقة في لبنان لصالح حزب الله وبدعم من فيلق القدس الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني.

وتحدث الجيش الإسرائيلي عن 4 شخصيات بينها 3 قيادات في فيلق القدس، وقيادي كبير في حزب الله، تتولى مهمة الإشراف على هذا المشروع.

 

وتقول أوساط سياسية لجريدة “العرب” ان “المعلومات التي تضمنها بيان الجيش الإسرائيلي، في حال كانت صحيحة، فهذا يشكّل اختراقاً خطيراً لحزب الله وعلى أعلى مستويات، وقد يكون الهدف من هذا البيان إعلام الحزب بذلك”.

 

وجاءت هذه الخطوة الإسرائيلية في ذروة التوتر مع حزب الله على خلفية سقوط طائرتين مسيّرتين إسرائيليتين محمّلتين بمتفجرات، ليل السبت الأحد في الضاحية الجنوبية، حيث المربع الأمني للحزب، وهو ما عدّه الأمين العام حسن نصرالله “عدوانا”، ملوّحاً برد وشيك عليه

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “حزب الله أرسل عبر قنوات مختلفة، رسالة لحكومة بنيامين نتنياهو مفادها توجهه لرد محدود على الهجوم، مع التأكيد على عدم رغبته في الانجرار لحرب واسعة، وهو ما رفضته الأخيرة بشكل قاطع”.

ويرى محللون لجريدة “العرب” أن “المعلومات التي تضمنها بيان الجيش الإسرائيلي في حال كانت مؤكدة قد تضطر حزب الله لإعادة النظر في خطوة الرد حتى وإن كان محدودا، لتجنب سيناريوهات قاتمة كتنفيذ إسرائيل في الحد الأدنى لسلسلة من الاغتيالات تطال رؤوسا كبيرة في الحزب”.

 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيانه المثير، إن “إيران، وبعد فشلها في نقل الصواريخ الدقيقة إلى لبنان، لجأت إلى محاولة تصنيعها هناك”. وأضاف “في الفترة ما بين السنوات 2013-2015 وفي ظل الحرب الأهلية في سوريا، بدأت إيران بمحاولات لنقل صواريخ دقيقة جاهزة للاستخدام إلى منظمة حزب الله في لبنان عبر الأراضي السورية”. وأكمل “تم إحباط معظم هذه المحاولات في ضربات تم إسنادها إلى إسرائيل، حيث لم يتمكن حزب الله من الحصول على هذه الصواريخ”.

مصادر حزب الله : الحريري اخل بوعده >>

“عهد حزب الله” شبه انتهى >>

ما إنعكاسات 17 تشرين على «الحزب» و»التيار» وطنياً؟ >>

نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن >>

الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بمغادرة مرتفعات الجولان >>

مناقصة البستاني… “تنفيعة” في غير زمانها >>
الدولار يعود إلى البنوك >>
في لبنان… إقفال ما بين 500 و1000 شركة شهرياً >>
بيان اجتماع باريس: التساهل لم يعد نافعاً >>
الحريري لن يُغيّر موقفه >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD