× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
بومبيو يدعو ألمانيا لحظر حزب الله
 
محليات | المصدر :وكالات - 2019-05-31
أمل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، من برلين أن “تحذو ألمانيا حذو بريطانيا وتحظر حزب الله اللبناني”. وبدأ بومبيو، اليوم الجمعة، جولة أوروبية مؤجلة، تستغرق خمسة أيام لبرلين حيث من المتوقع أن يضغط على ألمانيا لتعزيز إنفاقها العسكري وتجنب أي صفقات مع شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية وإعادة النظر في مشروع خط أنابيب مع روسيا.

ويجتمع بومبيو مع وزير الخارجية هايكو ماس والمستشارة أنغيلا ميركل خلال الزيارة القصيرة التي تستمر نصف يوم. وكانت زيارته مقررة في وقت سابق هذا الشهر لكنها ألغيت في آخر لحظة مع تزايد التوترات بشأن إيران، وهي قضية أخرى تختلف بشأنها وجهات نظر واشنطن وبرلين. وتشمل جولة بومبيو أيضا سويسرا وهولندا وبريطانيا.

وعبرت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن عدم رضاها على الإنفاق الأوروبي في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ولم يتوانَ بومبيو عن قول ذلك أمس قبل مغادرته إلى برلين: “الرئيس غير راض” مشيرا للرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي شكا مرارا من أن ألمانيا وأعضاء آخرين في الحلف لا يدعمون الحلف بالقدر الكافي.

 

وقال بومبيو: “إنهم اقتصاد مهم وكبير داخل الاتحاد الأوروبي ونحتاج منهم مشاركة كاملة وتخصيص موارد كافية لحماية أوروبا”.

وأضاف قائلا إن “هواوي، التي تعتبرها واشنطن تهديدا لأمن حلف شمال الأطلسي، ستكون من بين القضايا المطروحة في كل محطات جولته الأوروبية”.

وتابع: “أينما أذهب نتحدث عن الفرص والتحديات التي تمثلها الصين ليس فقط بالنسبة للولايات المتحدة وأمنها ولكن لمختلف دول العالم. لذا ستكون موضوعا للنقاش”.

وأشار إلى أنه سيبحث أيضا التطورات الخاصة بإيران، وهي قضية نأت فيها إدارة ترمب بنفسها عن ألمانيا وحلفاء أوروبيين آخرين حينما انسحبت من الاتفاق النووي الدولي المبرم عام 2015.

ومن المتوقع أن يثير بومبيو في ألمانيا مخاوف واشنطن من خط أنابيب نورد ستريم 2 الذي سيسمح لروسيا بنقل الغاز إلى أوروبا دون الحاجة إلى عبور الأراضي الأوكرانية. وحذر ترمب الشركات الغربية المستثمرة في المشروع من أنها تخاطر بمواجهة عقوبات.

 

وتتزامن تصريحات بومبيو مع احتفال حزب الله بيوم القدس العالمي حيث تمّ تنظيم مهرجان حاشد بعنوان “نحو القدس” في الضاحية الجنوبية ومن المقرر أن يلقي الأمين العام للحزب حسن نصر الله خطابا بالمناسبة.

“عهد حزب الله” شبه انتهى >>

ما إنعكاسات 17 تشرين على «الحزب» و»التيار» وطنياً؟ >>

نصر الله ومشروع العراق الحلوب >>

حزب الله لا يزال يعطي الأفضلية للحريري >>

الضغط على العهد والحزب يتفاقم تحت وطأة العقوبات والمحكمة؟ >>

لماذا يحتاج جو معلوف الى قوة كبيرة تؤمن حمايته!؟ >>
فوز شركة ZR ENERGY بمناقصة استيراد البنزين بستاني: لن نشهد أزمة بنزين بعد اليوم >>
كلمة السرّ قبل الميلاد >>
حسن خليل: نحن مع الحريري وهو يبتعد >>
نادي القضاة: آن الأوان للاقتناع بمفهوم الدولة >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD