× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
واشنطن تفرض عقوبات جديدة على حزب الله
 
محليات | المصدر :سكاي نيوز - 2019-04-24
فرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبات على عدة أفراد وكيانات ضمن برنامج يستهدف حزب الله اللبناني

وأفاد إشعار على موقع وزارة الخزانة الاميركية على الإنترنت بأن العقوبات استهدفت شخصين أحدهما بلجيكي والآخر لبناني بالإضافة إلى ثلاثة كيانات منها اثنان في بلجيكا والثالث في بريطانيا.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان واشنطن عن عرض مكافأة مالية تصل قيمتها إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن شبكات حزب الله المالية.

 
 

 

وحددت واشنطن ثلاثة أشخاص يلعبون دورا بارزا في دعم حزب الله، من خلال شبكات تمتد في أربع قارات، وتتعاون مع حكومات فاسدة، وتتاجر بالمخدرات والممنوعات، وهم محمد بزي وأدهم طباجة وعلي شرارة.

وكان مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمن الدبلوماسي، مايكل إيفانوف، قال إن حزب الله يحصل سنويا على ما يقارب المليار دولار كدعم من ايران، وعبر استثمارات وغسيل أموال وأشكال تجارة غير شرعية.

وتابع: "يستعمل حزب الله تلك الأموال في أنشطة خبيثة ودعم ميليشيات في دول أخرى مثل سوريا والعراق واليمن، ومن هنا تأتي أهمية هذه المبادرة التي ستوقف كل تلك الممارسات غير المقبولة".

وأشار إلى أن الحكومة الأميركية تريد قطع إمداد حزب الله المالي عبر الاستفادة من أي معلومة تساعد في ذلك، "علما أن هذه المعلومات ستكون سرية، ويستطيع المقيمون خارج الولايات المتحدة أيضا تقديمها للسفارات والقنصليات الأميركية"

حزب الله رسالتان في يوم واحد دليل قوة او مؤشر ضعف؟ >>

إطلالة لنصرالله الاربعاء >>

وزير دفاع العدو: إذا فكر نصرالله في الخروج عن الخطوط الحمر فسيتلقى رداً ‏مؤلماً >>

القوات تستنكر ما حصل في زحلة >>

الجيش الاسرائيلي ينفي ما يتم تداوله عن عدم نيته بضرب لبنان >>

وفاة و83 إصابة في مستشفى الحريري
كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء بعد ظهر اليوم ؟
كورونا يغزوا بلدات لبنانية... ما هي؟ >>
اصابات بكورونا في الناعمة... كم بلغت؟ >>
عزل مجدلزون ل٣ ايام بسبب كورونا


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD