× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
الحريري ينتظر انتهاء تواطؤ حزب الله – باسيل
 
محليات | المصدر :الجمهورية - 2019-01-11
لن يرأس رئيس الحكومة المُكلف سعد الحريري الحكومة مُستضعَفاً، وحصته خارج التسويات والمبادرات، وهو ينتظر اتفاق حزب الله – وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل على المقعد الوزاري المُعرقل الذي يتنازعان عليه، أو انتهاء تواطُئهما.

 

وتؤكّد مصادر تيار المستقبل لـ”الجمهورية”، أنّ “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إذا أراد إهداء وزير من حصته لحزب الله فهذا شأنه، أما الاقتراحات التي تمسّ حصة الحريري وعودة الضغط عليه، فهي «مبادرات» لن تفيد أو تؤدي إلى التأليف”.

 

وترى هذه المصادر أنّ حزب الله يريد استثمارَ ما يعتقد أنه انتصارٌ إقليميّ، في الحكومة، لكنّ هذا الأمر بعيد المنال في حكومة برئاسة الحريري. وإذا كان الحزب وحلفاؤه مُتمسكون بالحريري رئيساً للحكومة فعليهم أن يدخلوا في تسوية وطنية، وإلّا فليُعلن جميع مَن سمّوا الحريري لتأليف الحكومة، رجوعهم عن تكليفه، وحينها لا مانعَ لديه من الإعتذار عن التأليف.

سامي الجميّل: لبنان رهينة بيد حزب الله والحل بأن تستعيد الدولة سيادتها وقرارها >>

باسيل - هذه الحكومة غير منتجة والتيار غير ممثل فيها >>

هل الحريري عائد الى رئاسة الحكومة؟ >>

في ظل الضغوط المتزايدة على حزب الله هل يستطيع اللبنانيون الصمود؟ >>

باسيل: "ولا يوم عملنا تسوية على الفساد... وخلصنا من التسوية"! >>

إليكم سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء... >>
هل تم وقف تأشيرات دخول اللبنانيين الاى الامارات؟ السفير يوضح >>
هل ستقع الحرب؟ >>
من هم المعتدون على المحامي الناشط واصف الحركة؟ >>
عدد اصابات كورونا يفوق الرقم المعلن عنه! >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD