× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
“جبنة المعطّل” بين “التيار” وحزب الله
 
محليات | المصدر :الجريدة الكويتية - 2018-12-28
في وقت تدور اتصالات خجولة خلف الكواليس تبدو محصورة حتى الساعة في أروقة بعبدا، محورها إنعاش المبادرة الرئاسية الحكومية التي تهاوت نهاية الأسبوع الماضي تحت وطأة ضربات تلقّتها من كل حدب وصوب، أشارت مصادر متابعة إلى أن الصراع بات اليوم مكشوفا بين التيار الوطني الحر وحزب الله، على الثلث المعطل، مما يعني أن إيجاد اسم يتفق عليه الجانبان، لتمثيل اللقاء التشاوري في الحكومة العتيدة، قد لا يكون أمرا سهلا.

 فكلّ منهما يريد ضم الشخصية السنيّة الى حصّته، لا سيما رئيس التيار وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، بما يرفع عدد وزرائه الى 11، في في حين اللقاء التشاوري لن يقبل إلا باسم ولاؤه خالص له.

وأضافت المصادر أنه لا انبعاث للوساطة الرئاسية إلا بتنازل من الفريق الرئاسي، أو حزب الله، عن الثلث، والأمر يبدو حتى الآن بعيد المنال، وهو مرتبط بإنضاج جملة اتفاقات بين طرفي تفاهم مار مخايل تبدأ بالحكومة ولا تنتهي بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وذكرت أن الطريق الأسهل والأسرع الى الحكومة، يتمثّل في العودة الى الدستور والقوانين التي قال رئيس الجمهورية ميشال عون إن ثمة من يحاول الخروج عنها وفرض أعراف جديدة، مضيفة أن الدستور يضع مهمة التأليف في يد الرئيس المكلف سعد الحريري بالتشاور والتنسيق مع رئيس الجمهورية.

هشام حداد يرد على التيار: بدكن تتحملونا شوي بدنا نسبّلكن كتير! >>

‏التيار يرد على الـMTV! >>

إطلالة لنصرالله الاربعاء >>

وزير دفاع العدو: إذا فكر نصرالله في الخروج عن الخطوط الحمر فسيتلقى رداً ‏مؤلماً >>

القوات تستنكر ما حصل في زحلة >>

جريح بحالة خطرة بطرابلس نتيجة اطلاق الرصاص اثر استقالة دياب >>
مواد خطرة في معمل الذوق المطلوب رفعها >>
العثور على جثث لضحايا انفجار مرفأ بيروت >>
إحالة انفجار المرفأ إلى المجلس العدلي >>
ماذا طلب "الجيش" من العسكريين المتقاعدين؟ >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD