× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
بكركي تحذّر من تجاهل حزب الله لرسالة الراعي
 
محليات | المصدر :السياسة الكويتية - 2018-11-08
حذرت أوساط روحية قريبة من بكركي من خطورة تجاهل “حزب الله” الرسالة التي بعثها إليه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، ومؤدّاها تسهيل تشكيل الحكومة عبر تجاوز ما يُسمّي “العقدة السنّية”، مشددة على أن البطريركية المارونية ترى أن هناك “مخاطر جسيمة على البلد، إذا استمرت المماطلة في عملية التشكيل الحكومي”.
 

وأشارت الأوساط الروحية، في تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية، إلى أن “العقدة” التي نتجت من إصرار “حزب الله” على تبني مطالب النواب السُنّة من خارج تيار المستقبل”، “لا تستأهل تعطيل تأليف الحكومة ، وتعريض لبنان لخطر الانزلاق نحو الانهيار”.

وكان المطارنة الموارنة دعوا، في بيان أعقب اجتماعهم برئاسة البطريرك الراعي أمس، إلى “إزالة العراقيل الطارئة من أمام إعلان الحكومة الجديدة، بروح المسؤولية والضمير الوطني والأخلاقي؛ فتكون الحكومة هدية عيد الاستقلال الذي يفصلنا عنه أسبوعان”.

وطالبوا بأن “يُفكَّ أسر الحكومة الجديدة من قيود الخارج والداخل معاً، بتفعيل عمل حكومة تصريف الأعمال، حتى تنتظِّم، إلى حدّ ما، شؤون الدولة والمواطنين…”.

في ظل الضغوط المتزايدة على حزب الله هل يستطيع اللبنانيون الصمود؟ >>

واشنطن : حزب الله قوة مزعزعة للاستقرار في لبنان >>

المرحلة المقبلة حرجة والمزيد من الضغوط تنتظر لبنان >>

الدولار وحرب إسرائيل: خطورة الحسابات الخاطئة >>

حزب الله: يتوقع ضربة من العدوان الإسرائيلي الليلة. >>

ادارة المناقصات تبلغ وزارة الطاقة ملاحظاتها من اجل اعداد دفتر شروط لمناقصة الفيول >>
عون تدعي على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق >>
إسرائيل تخشى انكشاف أسرار بعد رفع الولايات المتحدة معايير التصوير بالأقمار الصناعية >>
صدور تقرير مستشفى الحريري.. هذه آخر مستجدات "كورونا" في لبنان >>
استقالة وزير التربية؟ >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD