× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
الثلث المعطل وراء إصرار حزب الله
 
محليات | المصدر :الانباء الكويتية - 2018-11-02
ترى أوساط سياسية أن كل الضغط الذي يمارس في موضوع التمثيل السني يجري انطلاقا من إدراك حزب الله المسبق أن رئيس الجمهورية يمكنه توزير سنّي من ٨ آذار من حصته، والهدف من ذلك قطع الطريق أمام إمكانية أن تكون حصة رئيس الجمهورية ضمن ثلث معطل، فمنذ اللحظة الأولى ساد الخوف من أن يكون هذا الثلث في يد الوزير جبران باسيل، خصوصا بعد تراجع وليد جنبلاط عن الوزير الدرزي الثالث، والحديث عن إمكان أن يختاره عون من لائحة الأسماء التي قدمها الوزير طلال ارسلان.

ولذلك، فإن إدخال وزير سني من 8 آذار في حصة عون يعطل هذا الأمر بجعل حجمها 10 وزراء.

ولا شك في أن الحزب يخشى في المرحلة المقبلة من ألا يكون باسيل في حاجة إليه عمليا عندما يكون لديه ثلث معطل، وهذه هي المرة الأولى التي يكون فيها لفريق واحد ثلث معطل من دون حاجة الى فرقاء آخرين، فيما على كل القوى السياسية عادة أن تأتلف بعضها مع بعض لتكون الثلث المعطل.

وبالتالي، للمرة الأولى يكون طرف سياسي لديه هذا الثلث الذي يخشاه الحزب، وواضح أن الجزء الأكبر من المعركة السائدة يدور حول هذا العنوان.

مصادر حزب الله : الحريري اخل بوعده >>

“عهد حزب الله” شبه انتهى >>

ما إنعكاسات 17 تشرين على «الحزب» و»التيار» وطنياً؟ >>

شكل الحكومة اصبح متفقاً عليه نهائياً.. والحريري سيقدّم كل التسهيلات >>

نصر الله ومشروع العراق الحلوب >>

متظاهرون امام منزل القاضية غادة عون >>
فريد البستاني: كلام المستشار الإيراني انتقاص لسيادة لبنان >>
مسؤول إيراني يهدد بتدمير اسرائيل انطلاقا من لبنان >>
هل يوقف سلامة مفعول سندات الإسكان والسيارات؟ >>
عون: نواصل نضالنا لتترسخ حقوق اللبنانيين >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD