× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
الخارجية اللبنانية: لم نُبلّغ رسميا باحتجاج الحكومة اليمنية على سلوك “حزب الله”
 
محليات | المصدر :الشرق الاوسط - 2018-07-12
قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية اللبنانية ، إن الوزارة لم تُبلّغ رسميا باحتجاج الحكومة اليمنية على سلوك “حزب الله” وتصريحاته تجاه اليمن ، والتي طالبت الحكومة اللبنانية بالتحرك لوقف “السلوك العدواني غير المبرر” للحزب، “تمشياً مع سياسية النأي بالنفس، التي تحترمها وتنادي بها كل القوى اللبنانية المحبة للخير والسلام، وبما يصون ويحفظ المصالح المشتركة للبلدين”.

وأوضح المصدر لصحيفة “الشرق الأوسط”،، أن وزير الخارجية جبران باسيل موجود خارج البلاد، لافتا إلى أنه لا يستطيع التعليق على رسالة “سمعناها عبر وسائل الإعلام، وعندما تصلنا بالطرق الرسمية يبنى على الشيء مقتضاه”.

 

ولوّح وزير الخارجية اليمني خالد اليماني في اتصال مع “الشرق الأوسط” قبيل مغادرته الصين أمس، إلى تدويل الاحتجاج والتحرك صوب مجلس الأمن تطبيقاً لما ورد في الرسالة.

بدوره، أكد السفير اليمني لدى واشنطن مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة في نيويورك الدكتور أحمد عوض بن مبارك، توجيه نسخة من الرسالة وتوزيعها في مجلس الأمن، وقال لـ”الشرق الأوسط”: طلبنا اعتمادها وثيقةً تثبت احتجاج الحكومة اليمنية على تصرفات “حزب الله” في اليمن، ومشاركتهم وتصريحاتهم”.

 

وأعرب اليماني في رسالته عن “أسفه لخروج “حزب الله” عن هذا النهج وإساءته للعلاقات المتينة بين البلدين من خلال مشاركته في التدريب والتخطيط والتحريض والدعم لميليشيا الحوثي التي انقلبت على السلطة الشرعية في 21 أيلول 2014، واستولت على مؤسسات الدولة، واجتاحت المحافظات وفرضت سيطرتها بقوة السلاح تنفيذاً لمشروع توسعي إيراني”.

“عهد حزب الله” شبه انتهى >>

ما إنعكاسات 17 تشرين على «الحزب» و»التيار» وطنياً؟ >>

نصر الله ومشروع العراق الحلوب >>

حزب الله لا يزال يعطي الأفضلية للحريري >>

الضغط على العهد والحزب يتفاقم تحت وطأة العقوبات والمحكمة؟ >>

لماذا يحتاج جو معلوف الى قوة كبيرة تؤمن حمايته!؟ >>
فوز شركة ZR ENERGY بمناقصة استيراد البنزين بستاني: لن نشهد أزمة بنزين بعد اليوم >>
كلمة السرّ قبل الميلاد >>
حسن خليل: نحن مع الحريري وهو يبتعد >>
نادي القضاة: آن الأوان للاقتناع بمفهوم الدولة >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD