× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
لقاء سيدة الجبل: نطالب السلطة بتحمل مسؤولياتها تجاه استباحة حزب الله للدولة وإلا فلترحل
 
محليات | المصدر :وكالات - 2018-07-09
عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الأسبوعي في الأشرفية، في حضور: أسعد بشارة، ايلي قصيفي، بهجت سلامه، توفيق كسبار، ربى كبارة، ريمون معلوف، سامي شمعون، طوني الخواجه، طوني حبيب، فارس سعيد، نوفل ضو، وكمال الذوقي، وأصدر بيانا أعلن فيه انه "حذر، مرارا وتكرارا، من عودة اللبنانيين إلى داخل مربعاتهم الطائفية بحجة الدفاع عن الذات من "الآخر" المختلف"، وأكد أن "من شأن هذه العودة، فضلا عن نسف الوحدة الداخلية، تسهيل دخول الانقسام والعنف إلى داخل كل طائفة، وما تشهده الساحات الطائفية والمذهبية في لبنان اليوم، وخصوصا الساحة المسيحية، خير دليل على أن أي إنكسار الوحدة الداخلية الاسلامية - المسيحية يؤدي إلى إنكسار داخل كل بيئة حتى حدود الشرذمة التي تجعل من لبنان كيانا مفككا وغير قادر على حل مشاكله".

وسجل "اللقاء" استغرابه ورفضه لمضمون الإتفاق الذي جمع حزبي "القوات اللبنانية" و"التيار العوني" والذي كشف نيات إختزالية وسلطوية بعيدا من مصلحة المسيحيين واللبنانيين". وذكر بأن ان "المسيحيين ولدوا من أجل لبنان ولم يولد لبنان من أجل المسيحيين". 

وأضاف البيان: "يقف "اللقاء" أمام الخطوة التي قام بها "حزب الله"، بحجة تسهيل عودة الاجئين السوريين إلى ديارهم، متجاوزا الدولة أو آخذا مكان الدولة من دون اعتراض من أهلها بدءا برئيس الجمهورية مرورا برئيس الحكومة وكل الاحزاب والتيارات.
إن العمل لعودة السوريين إلى ديارهم عمل مطلوب، إنما هو مطلوب من الدولة وبالتنسيق مع الامم المتحدة وليس من ميليشيا ساهمت في تهجير السوريين نحو لبنان من خلال قتالها على أرض سوريا وتدعي اليوم المساعدة في عودتهم إلى أراضيهم".

وتابع: "يطالب "اللقاء" الحكومة اللبنانية، وبالتنسيق مع الامم المتحدة، بفتح مراكز على الحدود الشرقية للتنسيق مع من يجب التنسيق معه ومن ضمنهم النظام السوري على غرار التنسيق الذي تقوم به الامم المتحدة مع اسرائيل من خلال اجتماعات الناقورة.
وفي حال استمر الوضع على ما هو عليه، وخصوصا استباحة "حزب الله" للدولة من دون اعتراض أهل الحكم، الذين ليس لديهم سوى السفر إلى خارج لبنان لتمضية فرصهم السنوية، يطالب "لقاء سيدة الجبل" هذه السلطة بتحمل مسؤولياتها الوطنية تجاه الشعب اللبناني وإلا فلترحل".

وتابع "اللقاء" أعمال الخلوة التي شارك فيها أحبار الكنائس الشرقية بدعوة من قداسة البابا فرنسيس في مدينة باري الإيطالية، بحيث أثنى على اهتمام الكرسي الرسولي المشكور بوضع مسيحيي الشرق، واعترض على موقف مطراني حلب والشام في دفاعهما عن بشار الأسد أمام الإعلام الأجنبي بحجة الإحراج والضغوط التي يعيشانها في بلادهما".

وأكد "اللقاء" أن المسيحيين ضد العنف سواء أكان "علمانيا"، "إسلاميا" أم "مسيحيا".

إخراج “حزب الله” من الحكومة >>

عقوبات على مقربين من حزب الله >>

ما هي مفاجأة "حزب الله" في موازنة 2020؟ >>

"حزب الله" والسيناريو المعاكس: فكّر فيها! >>

مصادر حزب الله : الحريري اخل بوعده >>

اتصالات بين بري وعون والحريري سبقت تأجيل الاستشارات... إليكم تفاصيلها >>
عون يرجىء الاستشارات النيابية إلى الخميس >>
زيارة هيل تتزامن مع إنجاز التكليف >>
ما سرّ «احتضان» بري لباسيل؟ >>
الحريري إلتقى عون وبرّي... وهذا ما تمّت مناقشته! >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD