× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
بري: من حقّ “حزب الله” أن يكون له حضورٌ وازن في الحكومة المقبلة
 
محليات | المصدر :الجمهورية - 2018-05-23
تجنَّب رئيس مجلس النواب نبيه بري ، الواثقُ في الفوز برئاسة المجلس اليوم، الخوضَ في لعبة الأرقام وعددِ الأصوات التي قد ينالها، مفضّلاً تركَ الامورِ تأخذ مجراها الطبيعي والديموقراطي في الجلسة اليوم.

وقال بري لصحيفة “الجمهورية”، إنّه أعدّ كلمةً سيلقيها في المجلس بعد الإعلان عن النتيجة، موضحاً “أنّها ستتضمّن الشكر وبعضَ المسائل الأساسية المتصلة بالمرحلة المقبلة”. وأضاف مبتسماً: “المهم إنّو ما ينشّف ريقنا (في إشارة إلى الصيام)”.

وعمّا إذا كان يتوقّع أن يكون المجلس الجديد مُنتجاً، أجاب بري: “هذا ما أسعى إليه، ولذلك أنا متحمّس لانتخاب النائب إيلي الفرزلي في موقع نيابةِ الرئيس، لأنّه صاحب خبرة وتجربة ويمكن أن يساهم في آلية التفعيل”.

وعن أثرِ العقوبات الأميركية ضد “حزب الله” على تأليف الحكومة الجديدة ، قال بري: “مِن حقّ “حزب الله” أن يكون له حضورٌ وازن في الحكومة المقبلة كمّاً ونوعاً، شأنه شأن أيّ طرفٍ سياسي فاعل، وفي نهاية المطاف هو موجود في مؤسسات الدولة اللبنانية وليس في الكونغرس الأميركي حتى توضَع عليه فيتوات أو شروط”.

سامي الجميّل: لبنان رهينة بيد حزب الله والحل بأن تستعيد الدولة سيادتها وقرارها >>

في ظل الضغوط المتزايدة على حزب الله هل يستطيع اللبنانيون الصمود؟ >>

واشنطن : حزب الله قوة مزعزعة للاستقرار في لبنان >>

المرحلة المقبلة حرجة والمزيد من الضغوط تنتظر لبنان >>

الدولار وحرب إسرائيل: خطورة الحسابات الخاطئة >>

بالصورة: تكدس النفايات في الضاحية >>
جنبلاط يدافع عن حق البطريرك بالمطالبة بالحياد الايجابي >>
بطاقة حمراء الى وزير الاقتصاد راوول نعمة >>
إتجاهان لنداء البطريرك >>
سعر الدولار في السوق السوداء الى الإرتفاع مجددا...كم بلغ؟ >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD