الصفدي بعد اجتماع مع الحريري وباسيل ينسحب
 
محليات | 2019-11-17
كشفت أوساط مُتابعة للملف الحكومي أنّ الوزير السابق محمد الصفدي وبعد اجتماعه مع الرئيس سعد الحريري ومن ثم مع الوزير جبران باسيل اعتذر عن تشكيل الحكومة المقبلة إلّا أنّه سوف يُنشر الخبر في الوقت المُناسب.

ولاحقا صدر عن الوزير والنائب السابق محمد الصفدي البيان التالي:

بعد أيام قليلة على إبداء رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري رغبته بتكليفي لتشكيل الحكومة العتيدة مؤكدًا دعمه الكامل والمطلق وواضعًا فريق عمله في تصرفي، كان لا بد مني وكرجل مسؤول ومدرك لخطورة هذه المرحلة أن أقوم بسلسلة مشاورات ولقاءات مع الأطراف السياسيين، وكان آخرها الليلة مع الرئيس الحريري لبحث كيفية تشكيل حكومة منسجمة تستجيب لمطالب الشارع المحقة، خصوصًا وأن لبنان يمرّ بمرحلة مفصلية من تاريخه تتطلب الوعي والحكمة. 

 

يأتي بياني ردًا على الرغبة التي أبداها مختلف الأطراف بطرح إسمي للتكليف وعلى رأسهم الرئيس الحريري للقول أن بعد ثلاثين يومًا على وجود الناس في الشارع للمطالبة بأبسط حقوقهم المهدورة ان الوضع لم يعد يحتمل الانتظار ولا المراوغة ولا المشاورات الإضافية.

إنني أشكر فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس سعد الحريري وكل من اقترح اسمي، لتشكيل الحكومة العتيدة، الا انني ارتأيت أنه من الصعب تشكيل حكومة متجانسة ومدعومة من جميع الأفرقاء السياسيين تمكنّها من اتخاذ اجراءات انقاذية فورية تضع حدًا للتدهور الإقتصادي والمالي وتستجيب لتطلعات الناس في الشارع.

وعليه، أطلب سحب إسمي من التداول كأحد الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة العتيدة وآمل أن يتم تكليف الرئيس سعد الحريري من جديد.

 

حمى الله لبنان والشعب اللبناني وشبابه.

أخبار ذات صلة

اتجاه عند غالبية القوى لإعادة تكليف الحريري >>

الاستشارات في موعدها وعون لحكومة تكنوسياسية >>

التيار لن يشارك في حكومة برئاسة الحريري >>

«حزب الله» يتموضع: الحـــريري الإثنين رئيساً مكلفاً >>

الحريري مستمر في العمل لحكومة اختصاصيين >>

أهم الأخبار
استمرار المواجهات في وسط بيروت >>
يتجمعون امام السراي في طرابلس احتجاجا على توقيف ربيع الزين >>
توقيف الناشط ربيع الزين في منزله >>
اتجاه عند غالبية القوى لإعادة تكليف الحريري >>
الاستشارات في موعدها وعون لحكومة تكنوسياسية >>