عيادة بيطرية متنقلة
 
متفرقات | المصدر :سبوتنيك - 2019-08-23
الطبيبة البيطرية اللبنانية ماريا المعلم من تجهيز عيادة بيطرية متنقلة تقدم جميع الخدمات الطبية وخدمات الرعاية للحيوانات الأليفة، في مختلف المناطق اللبنانية. تحتوي العيادة المتنقلة على مختبر طبي لإجراء الفحوصات المخبرية للحيوانات، وأقفاص، ومكان لفحص الحيوان، ومتجر صغير.

وأضافت الطبيبة البيطرية: “الفكرة راودتني منذ أن كنت في الجامعة أدرس، وعندما كنت صغيرة كانت لدي قطة وكنت أجد صعوبة في أخذها عند الطبيب البيطري لأنها برية، الفكرة تبلورت في رأسي منذ أن تخرجت وعملت على إنجاحها”، مشيرة إلى أن تجهيز الحافلة المتنقلة أخذ تقريباً سنة مع إجراء كل الأوراق القانونية، والحافلة من الداخل تم تجهيزها خلال 6 أشهر”.

 

وتابعت: “تقريبا أعمل ما بوسعي لتغطية كافة المناطق اللبنانية على المواعيد، وأقدم جميع الخدمات في العيادة المتنقلة، كالكشف المنزلي، العناية الطبية، الفحوصات العامة، فحص الدم، تنظيف الأسنان، العمليات الصغيرة وغيرها، وفي الحالات الصعبة نعمل على نقل الحيوانات إلى العيادات البيطرية المنتشرة في كافة المناطق اللبنانية”. ولفتت المعلم إلى أن هناك عدة صعوبات تواجه في عملها لا سيما زحمة المرور على الطرق وضيقها، وصعوبة تقسيم المناطق لعدم قدرتها على تغطية جميع المناطق اللبنانية.

أخبار ذات صلة

هذه الأطعمة لحماية قلبك >>

فوائد الشاي لا تستثني الدماغ >>

ماء الزجاجات البلاستيكية.. ماذا يفعل بالجسم؟ >>

تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة >>

كلاب خطرة احذروها >>

أهم الأخبار
الصفدي بعد اجتماع مع الحريري وباسيل ينسحب >>
كيف تقرأ الرسائل المحذوفة عبر "واتسآب" في الأندرويد؟ >>
معلومات عن توقيف العقيد جان غنطوس رهن التحقيق على أن تتخذ التدابير بحقّه في ضوء التحقيقات >>
قوى الأمن اتخذت إجراءات لحماية المصارف فهل تعود الى العمل؟ >>
والدة ديما صادق تدفع ثمن مواقف ابنتها؟! >>