بري لعقد جلسة للحكومة وبت موضوع قطع الحساب
 
عالميات | 2019-07-10
نقل نواب لقاء الاربعاء النيابي عن رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري انه بصدد "الدعوة لعقد جلسة نيابية على مدار ايام شرط توفر اولا احالة الحكومة للموازنة وقطع الحساب، اضافة الى ما تم الاتفاق عليه بما يتعلق بالرسوم النوعية على بعض السلع التي كانت مدار نقاش في الفترة الاخيرة".

واضاف بري حسب ما نقل عنه النواب: "هذا يتطلب عقد جلسة لمجلس الوزراء يكون على جدول اعماله موضوع قطع الحساب وهذا الامر موضع تواصل بينه وبين رئيس مجلس الوزراء. اضافة الى انتظار تقرير رئيس لجنة المال والموازنة والذي من المفترض الانتهاء منه على ان تصل كل هذه الملفات وتحال قبل الساعة الثانية عشرة من نهار الجمعة واذا وصلت سوف تتم الدعوة الى عقد جلسة عامة الاسبوع القادم على مدى ثلاثة ايام ابتداء من يوم الثلاثاء".

 

ونقل النواب عن بري قوله: "الكل يعلم اهمية الموازنة التي تعتبر بمثابة الشريان الابهر لأية دولة في العالم اذا لا يمكن التحكم بانتظام عمل المؤسسات اذا لم يكن هناك من موازنة، ودولة الرئيس وحسب الاصول الدستورية يشدد على ضرورة البدء بمناقشة قطع الحساب، وابدى رئيس المجلس ارتياحه لتخفيض نسبة العجز اكثر مما كانت عليه في مشروع الحكومة".

 

وحول المساعي المبذولة لتطويق ذيول الاحداث الاخيرة، نقل النواب عن رئيس المجلس "تفاؤله حيال تثبيت دعائم الاستقرار وهو ما زال يعمل على ترابط ثلاثية القضاء والامن والسياسة والاجواء تميل نحو الهدوء ولا يوجد ترابط بين انعقاد جلسة مجلس الوزراء وبين ما يجري من اتصالات".

أخبار ذات صلة

بري لا أحد يقتحم المجلس إلا إرادة الله >>

"أجندة" حلول يجري العمل على إنضاجها >>

جنبلاط يزور برّي اليوم... >>

البلد “لازم يمشي” >>

بري: الحل إحالة قطع الحساب بمرسوم الى مجلس النواب >>

أهم الأخبار
هؤلاء هم النواب الذين قالوا لا للموازنة >>
محضر جلسة إقرار الموازنة العامة >>
الحريري يعلن اقرار الموازنة في مجلس النواب >>
إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز >>
ماذا حقق العسكريون المتقاعدون من مطالبهم حتى اوقفوا تحركهم؟ >>