رئيس الجمهورية تباحث مع بري في توحيد الجهود لمعالجة احداث قبرشمون
 
محليات | المصدر :وكالات - 2019-07-08
عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، مع رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، الاوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الاخيرة والاتصالات الجارية، لا سيما تلك المتصلة بالأحداث التي وقعت في محلة قبرشمون في قضاء عاليه قبل اسبوع.

وتم خلال اللقاء التداول في عدد من الافكار، في اطار توحيد الجهود المبذولة لمعالجة الاوضاع التي نشأت عن هذه الاحداث.

بري
وبعد اللقاء، لم يشأ الرئيس بري الادلاء بأي تصريح واكتفى بتحية الصحافيين، والقول: "جئنا نصبح على فخامة الرئيس".

وزير العدل
الى ذلك، استقبل الرئيس عون وزير العدل القاضي البرت سرحان وعرض معه عمل الوزارة واوضاع قصور العدل، اضافة الى مواضيع تتصل بوضع القضاء واستقلاليته.

درغام
وعرض الرئيس عون مع عضو "تكتل لبنان القوي" النائب اسعد درغام ورئيس اتحاد بلديات الجومة - عكار فادي بربر، حاجات المنطقة والمشاريع الانمائية التي تحتاجها، لا سيما منها، استحداث فرع للجامعة اللبنانية ومستشفى عسكري، اضافة الى اوضاع الطرق والبنى التحتية.

واوضح النائب درغام ان الرئيس عون "يولي اهتماما خاصا بحاجات منطقة عكار ومطالب اهلها ويسهر على تحقيقها ضمن الامكانات المتوافرة".

الشبيبة البطريركية للكاثوليك
وفي قصر بعبدا، وفد المنسقية العامة للجنة الشبيبة البطريركية للروم الملكيين الكاثوليك برئاسة الدكتورة سينتيا غريب، عضوية المرشد العام للجنة الارشمندريت كميل ملحم، منسق ومرشد شبيبة بيروت الاب بول ايوب ومسؤول الشؤون الكنسية روني جدعون وعدد من الاباء المرشدين، الذين وجهوا دعوة لرئيس الجمهورية لحضور "لقاء شبيبة الروم الملكيين الكاثوليك في الشرق الاوسط والدول العربية" الذي سيعقد في مركز "لقاء" في الربوة في 9 و10 و11 آب المقبل بعنوان "لك اقول قم".

وعرض الوفد عمل المنسقية العامة للجنة الشبيبة والجهود التي تبذلها "من اجل دعوة الشباب للمشاركة في بناء الجسور في الشرق، انطلاقا من دور لبنان الريادي والمحوري في حوار الاديان والثقافات والاعراق. 

أخبار ذات صلة

برّي: لإجراء الاستشارات النيابية في موعدها وعدم التأجيل >>

عون: نواصل نضالنا لتترسخ حقوق اللبنانيين >>

عون: نريد النزاهة نهجاً وثقافة >>

عون: أُفضِّل الإستقالة على شلّ العهد >>

بري متمسك بوزارة المال >>

أهم الأخبار
مناقصة البستاني… “تنفيعة” في غير زمانها >>
الدولار يعود إلى البنوك >>
في لبنان… إقفال ما بين 500 و1000 شركة شهرياً >>
بيان اجتماع باريس: التساهل لم يعد نافعاً >>
الحريري لن يُغيّر موقفه >>