مجلس النواب "ينتخب" أعضاء المجلس الدستوري
 
محليات | 2019-06-26
أقر المجلس النيابي خلال الجلسة التشريعية تسوية مخالفات البناء من 13 أيلول 2917 لغاية 31 كانون الاول 2018 بعد التصويت عليه بالرغم من اعتراض عدد من النواب. كما مدد اعتماد القاعدة الاثني عشرية حتى 31 تموز بناء على اقتراح الرئيس نبيه بري رغم اعترافه بأن اعتماد هذه القاعدة مخالفة دستورية محملاً الحكومة المسؤولية عنها لتأخرها بإحالة الموازنة.

كما أقر قانون مكافحة الفساد في القطاع العام الذي ينص على انشاء هيئة وطنية. وتمت المصادقة على القانون الرامي إلى إعفاء أولاد المرأة اللبنانية المتزوّجة من غير اللبناني والحائزين على إقامات مجاملة من الإستحصال على إجازة عمل مع مُعارضة “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية”.

 

وصادق مجلس النواب صادق ايضا على بند استبدال السجن بعقوبة العمل الاجتماعي للذي لديه جنحة غير شائنة عقوبتها سنة وما دون واستبدالها بـ8 ساعات من العمل الاجتماعي عن كل يوم سجن

بعد ذلك، تحولت الجلسة جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري. فانتخب مجلس النواب الأعضاء الخمسة في المجلس الدستوري وهم: طنوس مشلب(72 صوتاً)، عوني رمضان ( 73 صوتاً) اكرم بعاصيري (71 صوتاً)، أنطوان بريدي ( 72 صوتاً) رياض ابو غيدا (79 صوتاً). والاعضاء الخمسة المنتخبون هم الذين أوصت هيئة مكتب المجلس بانتخابهم.

وفور اعلان انطلاق جلسة الانتخاب انسحب النواب بولا يعقوبيان وسامي ونديم الجميل اعتراضا على “ضرب آخر حصن من حصون القضاء والعدل”.

أخبار ذات صلة

الطعن في الموازنة «جاهــز» والأبرز صيغة الحل لقطع الحساب >>

لهذه الأسباب يصرّ "التيّار" على المقاعد المسيحية في المجلس الدستوري >>

المجلس الدستوري يسحب دعوته في حق النائب جمالي >>

هل انتقد وزير المردة حزب الله؟! >>

انتخاب أعضاء الدستوري «بالقوة» مجلس النواب يشرّع مخالفات البناء والصرف غير الدستوري >>

أهم الأخبار
إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز >>
ماذا حقق العسكريون المتقاعدون من مطالبهم حتى اوقفوا تحركهم؟ >>
بري لا أحد يقتحم المجلس إلا إرادة الله >>
حزب الله يرغم الموسوي على الاستقالة >>
استبعاد انعقاد الحكومة قريباً.. وما جديد حادثة قبرشمون؟ >>