وزارة البيئة تبحث عن مصادر الروائح الكريهة
 
محليات | 2019-06-11
أعلنت وزارة البيئة في بيان اليوم، عن "تكليف خبير دولي من اصل لبناني متخصص لمعالجة مسألة الروائح المنبعثة في بيروت الكبرى، وذلك في اطار متابعتها للموضوع بالتعاون مع مجلس الانماء والاعمار، على أن يتولى الخبير بحسب الاقتراح المقدم منه الآتي: 1- جدولة مصادر هذه الروائح، 2- اقتراح الحلول الأنسب بشأنها، 3- تجربة هذه الحلول".

وافادت وزارة البيئة أن "الخبير أنجز لتاريخه المرحلتين الأولى والثانية من اقتراحه، فعاين أولا مراكز فرز ومعالجة النفايات الصلبة وطمرها في منطقتي الغدير وبرج حمود - الجديدة (وتحديدا مركز الفرز في العمروسية، مركز التسبيخ في برج حمود/ الكورال، المطمر الصحي في الغدير والمطمر الصحي في برج حمود - الجديدة)، كما عاين مصبات النهرين والصرف الصحي في هاتين المنطقتين، وبعض المزارع والمسالخ في منطقة الشويفات.

وعمد ثانيا الى تحديد الحلول الأنسب التي يقتضي تجربتها على المواقع والمواد اللازمة لها. ويقوم الخبير حاليا بشحن المواد اللازمة من الخارج لإتمام المرحلة الأخيرة من اقتراحه، اي تجربة الحلول المقترحة من قبله".

ولفتت الوزارة الى أنها ستطلع الرأي العام على النتائج "فور توافرها". 

أخبار ذات صلة

آخر نكتة لبنانية انتاج وزارة البيئة... >>

وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة جريصاتي: لن نتراخى في تطبيق القانون بعد 21 حزيران >>

جريصاتي: ننتظر تحليلات مياه الجية >>

جريصاتي يطلب الادعاء على صيّاد >>

“البيئة” مقابل الثلث المعطّل >>

أهم الأخبار
مجلس النواب "ينتخب" أعضاء المجلس الدستوري >>
ترامب يعد بحرب قصيرة مع إيران دون ارسال قوات برية >>
نواب يعترضون على المحاصصة فينسحبون >>
شهيب: أوقفنا 11 معلماً >>
سلامة من بعبدا: الاوضاع النقدية مستقرة >>