الصراع بين البرازيل والأرجنتين يتجدد في كوبا اميركا 2019
 
رياضة | 2019-06-03
بتاريخ 14 يونيو/حزيران، تنطلق النسخة 46 من مسابقة كوبا أمريكا 2019 في البرازيل، وتستمرّ حتى 7 يوليو/تموز. ويشارك في البطولة 12 منتخباً بدلاً من 10 لأول مرّة، وقد تمّ تقسيمهم على 3 مجموعات. كذلك، فإنّ البطولة ستشهد مشاركة منتخبين آسيويين وستكون بمثابة تجربة جديدة للغاية، ولكن الحدث الأبرز سيكون كالعادة هو "السوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين.

ويعتبر المنتخب البرازيلي هو المرشح الأبرز والاول للتويج بالبطولة، ومن المؤكد أنه سيحاول استغلال فرصة عاملي الأرض والجمهور بصورة مثالية، ناهيك عن القدرات الفنية التي يمتلكها الجيل الحالي للاعبي المنتخب، والذي تمكنهم بطبيعة الحال من الفوز بأي لقب، على الرغم من الإخفاق الأخير في كأس العالم 2018 بروسيا. وتتواجد البرازيل في المجموعة الأولى للكوبا والتي تشمل منتخبات بوليفيا، بيرو وفنزويلا ومن المتوقع عبور منتخب "السيلساو" بسهولة إلى الدور التالي، بحثاً عن تحقيق اللقب التاسع في تاريخ الفريق، خصوصاً أن التتويج بهذا اللقب قد طال غيابه وتحديداً منذ عام 2007، عندما استطاعت البرازيل الفوز بالبطولة بعد التغلب على الأرجنتين في النهائي بنتيجة 3-0.

أما بالنسبة للمرشح الثاني للحصول على اللقب فهو المنتخب الأرجنتيني الذي سيستعيد ليونيل ميسي مجدداً، وهو يأمل بنهاية مثالية لمسيرته بتحقيق أول لقب له مع المنتخب الأول، على الرغم من الإحباط الكبير في آخر نسختين بخسارة النهائي أمام تشيلي، ولكن ذلك من شأنه أن يشكل دافعاً كبيراً لـ"التانغو" من أجل الاستفادة من تلك الأوقات الصعبة ومحاولة تجاوزها برفع لقب البطولة هذه المرة. وسيلعب المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثانية جنباً إلى جنب كل من كولومبيا، وباراغواي. ومن المتوقع أن يتأهل رفاق ليونيل ميسي إلى الدور التالي بكل سهولة بالقدرة على تخطي عقبتي كولومبيا وباراغواي رغم صعوبتهما.

صراع تاريخي

 

وتاريخياً، فإنّ المنتخب البرازيلي يتفوق على نظيره الأرجنتيني في المباريات طوال السنوات الماضية، والتي تمتد إلى 105 أعوام، وبحسب سجلات الاتحاد الدولي "فيفا" فإن أول لقاء جمع المنتخبين بشكل رسمي كان في سبتمبر (أيلول) 1914، وكسبها المنتخب الأرجنتيني بثلاثية. أما البرازيل، فإنها تمتك 40 فوزاً على الأرجنتين، في حين فازت الاخيرة بـ38 لقاء، وتعادل الطرفان 26 مرة. وخلال هذه المباريات، سجل المنتخب الأرجنتيني 160 هدفاً في مرمى البرازيل، بينما الأخيرة أحرزت 162 هدفاً.

أخبار ذات صلة

سكالوني باق مدربا للارجنتين حتى المونديال القادم >>

عقدة عمرها 26 عاما تطارد الأرجنتين أمام البرازيل >>

سكالوني - أغويرو أساسياً والبرازيل تحت الضغط >>

ميسي يقود الأرجنتين الشابة وغير المرشحة في مهمة فك النحس >>

أجويرو يسعى للحاق بمنتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا >>

أهم الأخبار
يتجمعون امام السراي في طرابلس احتجاجا على توقيف ربيع الزين >>
توقيف الناشط ربيع الزين في منزله >>
اتجاه عند غالبية القوى لإعادة تكليف الحريري >>
الاستشارات في موعدها وعون لحكومة تكنوسياسية >>
شبان يرمون مفرقعات وحجارة ويهاجمون قوى مكافحة الشغب في وسط بيروت >>