بعد تلقيه التهديدات.. أبو كسم يستقيل من “الحقوق”
 
محليات | المصدر :وكالات - 2019-05-13
قدم الدكتور انطونيوس أبو كسم استقالته من مهامه كمدير كلية الحقوق والعلوم السياسية الفرع الرابع الى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب.

وكشف أبو كسم في بيان الاستقالة عن مواجهته كافة أنواع العراقيل منذ بدئه بتأدية مهامه، لافتاً إلى وجود غرف في الكلية بتصرف اشخاص من خارج الجامعة يمارسون اعمالا تجارية من دون أي سند قانوني الى جانب غرف لنشاطات حزبية او ممارسة شعائر دينية.

وقال وفقاً للبيان انه اتخذ تدابير لوضع حد لهذه التجاوزات خصوصًا وان مفاتيح هذه الغرف بحوزة اشخاص من خارج الكلية كما ان إدارة الكلية غير مزودة بنسخ عن هذه المفاتيح.

 

وأشار إلى انه تعرض بسبب تطبيقه القانون عبر استرداد الغرفتين الى تهديد مبطن ومفصل وواضح من قبل مسؤول حزبي في منطقة البقاع وبعلبك بحجة “انني أقفلت المصلى” داخل حرم الكلية لكنه لم ينصع لهذه التهديدات وكذلك الضغوط التي مورست عليه حتى من قبل احد الزملاء في الفرع.

وعزا أسباب استقالته الى عدم قبوله بتكريس تقاليد واعراف مخالفة للقانون ومناقضة لمفهوم العيش المشترك ورفض التراجع عن أي قرار اتخذه، معتبرا ان فروع الجامعة اللبنانية ليست مناطق نفوذ لأحزاب معينة تتقاسمها حسب الهوية الطائفية والمناطقية وتبادل المصالح والمحاصصة، الى جانب رفضه ان يأتمر مدير كلية في الجامعة اللبنانية بحزب سياسي خصوصًا وان دولة الحق والمؤسسات تقوم على احترام القانون والمساواة ونبذ التدخل الحزبي والسياسي المباشر في عمل الجامعة.

 

واستنكر أبو كسم التدخلات الحزبية في إدارة اللبنانية، معلنا استقالته رفضا للممارسات المليشيوية وصونًا لاستقلالية الجامعة اللبنانية وكرامة أهلها.

أخبار ذات صلة

لا استقالة بل ترميم >>

نائب وزير العدل الأميركي يقدم استقالته لترمب >>

ترمب يعلن استقالة وزيرة الأمن الداخلي >>

نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يستقيل >>

بوتفليقة يستعد لإعلان استقالته >>

أهم الأخبار
التفاهم مستمر وحسم غالبة التعيينات لم يأخذ اكثر من 5 ساعات >>
بري يدعو قريبا إلى جلسة محاسبة للحكومة >>
الحريري في لجنة المال : المهم أن نحافظ على نسبة العجز >>
الحريري ــ باسيل: من حكومة الوحدة إلى اللون الواحد >>
مروان حماده واكرم شهيب يختلفان في التربية >>