بري لخليل - يجب ألا يشمل التخفيض المقترح في الموازنة رواتب العسكريين وذوي الدخل المحدود
 
محليات | المصدر :المركزية - 2019-05-05
نقل زوار عين التينة لـ"المركزية" ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري شدد امام وزير المال علي حسن خليل الذي استقبله ليل امس على ألا يشمل التخفيض المقترح في الموازنة رواتب العسكريين وذوي الدخل المحدود الذين لا تتجاوز رواتبهم الستة ملايين ليرة لبنانية، وان الوزير خليل طمأنه وأكد بري ايضاً ضرورة وضع آليات واضحة لكل المجالس والصناديق الاستشفائية والاجتماعية من اجل ضبط حسن سير عملها وأشار الى ان الوزير خليل ابلغه بصعوبة الموضوع وباختلافات في وجهات النظر برزت على طاولة مجلس الوزراء. ويضيف الزوار ان رئيس المجلس لفت خليل خلال الحديث عن المجالس والصناديق الى ضرورة الغاء عدد منها وفي مقدمها صندوق المهجرين الذي كان يفترض انهاء مهامه منذ سنوات بعدما عاد اهل الجبل الى تعايشهم المعهود وعيشهم الواحد فاكد خليل وجود توجه لذلك حتى من قبل الوزير المعني.

أما بالنسبة الى العسكريين فطمأن خليل بري الى ان لا إلغاء للتدبير الرقم 3 وكل ما يحكى ويشاع في هذا الموضوع غير صحيح إطلاقاً. كما لا مسّ بالتقديمات الأساسية من صحية واجتماعية بل هناك إصلاح قد يطال بعض الامتيازات والمخصصات خصوصاً لبعض القيادات والمسؤولين سواء كانوا عسكريين ام مدنيين.

 

ويتابع الزوار ان بري لفت خليل الى وجوب ان تكون الاصلاحات مدروسة جيداً وتحظى بتأييد الغالبية الوزارية كون مجلس الوزراء يعكس في تمثيله معظم المكونات اللبنانية من حزبية وطائفية وشعبية، وهذا ما يسهل على المجلس النيابي درس ومناقشة الموازنة وإقرارها عاجلاً، وهذا ايضاً ما توافق عليه الرؤساء وتستوجبه المقتضيات والأجواء السياسية والمالية المحلية والأجنبية المعنية.

أخبار ذات صلة

بري يسعى لإيجاد مخارج للازمة >>

بري : بالنسبة لنا كان اهم ما فيه انه لم تسقط نقطة دم واحدة >>

عن ثلثاء الغضب... «لو كان برّي يعلم» >>

السيد نصح بري بتأجيل الجلسة >>

حسن خليل بعد ارجاء الجلسة: بامكان اللجان متابعة عملها ومن ضمنها لجنة المال المحال اليها مشروع موازنة 2020 >>

أهم الأخبار
نقاط عسكرية على الحروف السياسية >>
مخاوف من أزمة سياسية مفتوحة مع انقطاع قنوات التواصل >>
ماذا تتضمن "رسالة الاستقلال" التي سيوجّهها عون الى اللبنانيين اليوم؟ >>
واشنطن لحكومة تبني لبنان مستقر مزدهر وآمن يستجيب لاحتياجات مواطنيه. >>
بري : بالنسبة لنا كان اهم ما فيه انه لم تسقط نقطة دم واحدة >>