حسن خليل للسيّد: مريض بتقمُّص أدوار البطولة
 
محليات | المصدر :وكالات - 2019-04-30
نصح وزير المال ​علي حسن خليل​ النائب جميل السيد بقراءة دقيقة للموازنة وأرقامها، حتى يتأكد له أن “موازنتها لم تستهدف ولم تمس حقوق العسكريين، بل زادت بعض التقديمات الضرورية”.

 

وأكد خليل عبر “تويتر” دعم الجيش والأجهزة الأمنية كان وما زال أولوية، مضيفاً، أن “الحديث عن استهدافهم أوهام عند البعض المريض بتقمص أدوار البطولة”. وأشار إلى أن “التدابير الاستثنائية لا يحتاج قرار تنظيمها إلى قانون ​الموازنة​، بل هي قرارات تتخذها قيادة الجيش، وهذا تماماً ما هو وارد في مشروع الموازنة وما سمعه وفد قيادة الجيش مني ويبقى على مسؤوليتها”.

وأوضح أن “المتقاعدين جزء من ركائز الوطن وعنوان صموده، وعليهم أن يعرفوا أن لا استهداف لحقوقهم المكتسبة والمطروح إجراءات تنظيمية لملف التقاعد ككل لضمان استمراريته كما يجب، وهي ليست اقتراحات مقدسة بل نتيجة التشاور مع الكتل المختلفة”.

 

وهدد السيد​ في تغريدة له وزير المال مشيراً إلى أنه لم يُدرك أن الاعتداء على حقوق المتقاعدين وكراماتهم وتضحياتهم، هو لعب بالنار. وأضاف، “بينما طرح إعفاءات ضريبية على حيتان المال والسوليدير وغيرها، وتغاضى عن ​الأملاك البحرية​ والهندسة المالية لمصرف لبنان​ التي أهدرت 10 مليارات دولار”.

أخبار ذات صلة

حسن خليل بعد ارجاء الجلسة: بامكان اللجان متابعة عملها ومن ضمنها لجنة المال المحال اليها مشروع موازنة 2020 >>

قرار لوزير المالية... إليكم مضمونه >>

حسن خليل: جلسة الجمعة نهائية >>

اجتماع بين حسن خليل وباسيل... والأجواء "إيجابية" >>

حسن خليل لـ "الجمهورية": إنجاز الموازنة ضمن المهلة الدستورية يعطي إشارة إيجابية >>

أهم الأخبار
قبضة الثورة تعود مرفوعة الى ساحة الشهداء >>
قضايا فساد تتوق رئيس الوزراء الإسرائيلي >>
روكز لمناسبة الاستقلال - لهم استقلالهم ولنا استقلالنا >>
ضغط خارجي على عون: بادر فوراً >>
الإستقلال عن الإستقلال >>