Huawei P30 يغيّر قواعد التصوير ويحدث ثورة في عالم الهواتف
 
تكنولوجيا | 2019-04-05
لم يعد دور الهواتف الذكية محصوراً بالمهمات التقليدية هذه الأيام. فهل ستكتفي بهاتفٍ يجري الإتصالات ويلتقط الصور العادية وتستخدمه للتطبيقات في ظل كل التطور الذي نشهده؟ حتماً لا!

لذلك تقدم لك هواوي سلسلة Huawei P30 التي لم تكتفِ بجمع التقنيات الأكثر تقدماً فحسب، بل غيّرت قواعد التصوير مقدمةً الكاميرات الأكثر احترافاً في الهواتف الذكية وبتصميمٍ مبهر! وبعد أن أُطلقت هذه السلسلة عالمياً، أصبح لبنان على موعد مع هواتف  Huawei P30 Pro، Huawei P30 و Huawei P30 Lite، التي سترفع معايير التصوير والتصميم في الهواتف الذكية.

 

فعلى صعيد إمكانيات الكاميرا، دمجت هواوي فيهما إمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، مثل حساس الصورة المبتكر سوبر سبكتروم (HUAWEI SuperSpectrum)، والعدسة البصرية سوبر زوم (HUAWEI SuperZoom)، والكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، والتي تسمى تايم أوف فلايت (Time of Flight) أو اختصاراً «تي أو إف»، بالإضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

يبرز هاتف  Huawei P30 Proفي هذه السلسة كونه مزوداً بإمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، فهومجهّز بكاميرا رباعية جديدة من لايكا، والتي تشمل كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل تتضمن حساس سوبر سبكتروم، وكاميرا واسعة زاوية التصوير جداً بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا للصور البعيدة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا «تي أو إف» من هواوي. ويضاف إلى كل ذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي الرائعة بمستوى جديد تماماً. فهو يتميز بخاصيّة التقريب القوية تيليسكوب (Telescope)، وإمكانية التقريب بدقة عالية تصل إلى 5 مرات من التقريب البصري و10 مرات من التكبير الهجين و50 مرة من التقريب الرقمي.

لكن عندما يقال عن هاتفٍ ما أنه جدير بمنافسة الكاميرات المحترفة، فإن لا بد لخصائصه أن تكون فائقة ليُعطى هذا اللقب، لا أن تنحصر بخاصية واحدة… وقد يكون تصوير الأشخاص ومدى وضوح ملامحهم وإبرازها بشكلٍ جميل، من أكثر ما يهتم له الشغوفون بالتصوير لدى اختيار كاميراتهم. لذلك فإن كاميرا P30 Pro تسمح لك بالتقاط صور أجمل للأشخاص حتى عند وجود ضوء قوي في الخلفية فيما تمكنك ميزة البوكيه من التقاط أدق التفاصيل. وبفضل ميزة التصوير الليلية  Night Vision ستتاح لك إمكانية التقاط الصور التي كان يصعب التقاطها مسبقاً بالإضاءة المنخفضة، ولأول مرة الفيديو أيضاً وبوضوح تام.

في حين يمكن لشاشة العرض الكاملة التي تصل الى 6.47 بوصة، إضفاء وضوح أكبر على محتوى العرض.

ويمكن اختصار مميزات كاميراته بتحقيق هذا الهاتف نتيجة قياسية غير مسبوقة في اختبار DxOMark وهو ما لم يأتِ عن عبث، فنتيجته بلغت 112 وهو ما يؤكد على روعة كاميراته.

 

أخبار ذات صلة

خلل أمني خطير في واتساب .. وطريقة سهلة لتجنبه >>

كيف تقرأ الرسائل المحذوفة عبر "واتسآب" في الأندرويد؟ >>

في بريطانيا قريبا ... خصوصية بح >>

حجم الملفات المرفقة في واتساب الى 100 ميغابايت وتيليغرام ترد >>

ميزات مهمة في آيفون الجديد >>

أهم الأخبار
هل يوقف سلامة مفعول سندات الإسكان والسيارات؟ >>
عون: نواصل نضالنا لتترسخ حقوق اللبنانيين >>
لقاء وشيك بين الحريري و"الثنائي الشيعي".. ومحاولات لعقد لقاء بينه وبين باسيل >>
واشنطن تتريث بمساعدة لبنان >>
ايجابيات عكستها حركة الموفدين الغربيين الى بيروت >>