اهمية استثنائية لزيارة عون إلى موسكو
 
محليات | المصدر :الانباء الكويتية - 2019-03-06
اكد مصدر وزاري معني لـ”الأنباء” ان المعلومات المتداولة عن زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى روسيا صحيحة. وقال إن “هناك دعوات سابقة وردت الى الرئاسة الأولى وتم تجديدها، وموعد 26 آذار الجاري هو موعد مقترح للزيارة يتم التواصل بشأن تثبيته عبر القنوات الديبلوماسية حتى يكون ملائما للجانبين اللبناني والروسي”.

وأوضح المصدر “ان الزيارة الرئاسية الى موسكو تكتسب اهمية استثنائية انطلاقا من الدور الروسي في المنطقة، وهناك سلسلة مواضيع على جدول الأعمال بملفات أساسية ستبحث أبرزها:

 

٭ العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

٭ موضوع النازحين السوريين خصوصا ان لبنان كان اول دولة وافقت على المبادرة الروسية لعودة النازحين وشكلت لجنة لبنانية ـ روسية لهذا الغرض، وهذا الملف أساسي لاسيما ان موقف الرئيس عون واضح لجهة عودة النازحين وعدم انتظار الحل السياسي، ويتم دوريا تنظيم عودة آمنة لنازحين وتخطى العدد الـ160 الفا حتى الآن.

٭ بحث التعاون الاقتصادي لاسيما في مجال قطاع الطاقة خصوصا ان شركة روسية تشارك الى جانب شركتين ايطالية وفرنسية في التنقيب عن النفط والغاز في البحر اللبناني”.

 

ولفت المصدر الى “ان الأهمية المضافة لهذه الزيارة هي في بعدها السياسي كون روسيا تلعب دورا محوريا في المنطقة لاسيما في الأزمات القائمة وستكون مناسبة لاستشراف آفاق المرحلة المقبلة بمستجداتها المختلفة”.

أخبار ذات صلة

الرئيس عون الى الإستشارات "بين اليوم ونهاية الأسبوع" >>

عندما نام عون «قرير العين» >>

خـطأ قـاتل >>

الـرئيس القـويّ >>

خلفيات «الإنتفاضة» على عون >>

أهم الأخبار
غارات إسرائيل في سوريا.. هجمات متكررة وأهداف إيرانية >>
ماذا لو كان جعجع رئيساً للجمهورية؟ >>
عن ثلثاء الغضب... «لو كان برّي يعلم» >>
واشنطن: لا يمكن لحزب الله تكرار 7 أيار جديد >>
ديفيد هيل يؤكد تجميد مساعدة أمنية للبنان بأكثر من مئة مليون دولار >>