عون: واشنطن أبلغتنا ألا نوايا عدوانية لدى إسرائيل
 
محليات | المصدر :وكالات - 2018-12-11
بعد لقاء جمع بين رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس جمهورية النمسا ” Alexander Van der Bellen ” في قصر بعبدا، أشار الرئيس النمساوي، في بيان مشترك للرئيسين، إلى إمكانية تحسين العلاقات الإقتصادية بين البلدين وقدّر حسن الضيافة وكيفيّة استقبال لبنان للنازحين السوريين رغم الظروف الصعبة، وأضاف: “النمسا والإتحاد الاوروبي يدعمان مبادرة الأمم المتحدة في سوريا”.

ولفت عون إلى التوافق الحاصل بين لبنان والنمسا، “ما يجمع بلدينا اكبر من مجرد التمسك بقيم السلام والديمقراطية بل يتعداه الى احترام التعددية وحق الاختلاف والتنوع وصولا الى الدفاع عمّا يصون كرامة الانسان وحقوقه، وتوافقنا على ضرورة تفعيل علاقاتنا الثنائية على مختلف الصعد وتطوير آليات التعاون في المجالات كافة بما يخدم مصالحنا المشتركة، وفي هذا الاطار، رحبّت بوفد رجال الاعمال المرافق لفخامته متمنيا للمنتدى الاقتصادي اللبناني النمساوي النجاح في تسهيل فرص الاستثمار الثنائي”.

وتابع: ” أطلعت فخامة الرئيس على المبادرة التي اطلقتها من على منبر الامم المتحدة بانشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” في لبنان، طالبا دعم بلاده في تحقيق هذا الهدف كآلية تلاقي من آليات عالم الالفية الثالث”. كما أكد على ان التوصل الى حل سياسي في سوريا يساعدنا على معالجة موضوع النازحين، ولكن هذا الحل ليس بيدنا بل بيد الدول الكبرى”.

 

وعرض عون مع رئيس النمسا التهديدات الاسرائيلية المتواصلة ضد لبنان والتي ارتفعت وتيرتها في الآونة الاخيرة، وهي تصبّ في اطار الضغوط المتواصلة التي تمارسها اسرائيل على لبنان في ظل استمرار انتهاكها لسيادته برا وبحرا وجوا، وصرّح:” أبلغتنا الولايات المتحدة موقف إسرائيل بأن ليس لديها نوايا عدوانية، ونحن أيضاً لا نوايا عدوانية من جهتنا، اذاً لا خطر على السلام على الحدود. ونحن ننتظر نتائج التحقيقات بموضوع الأنفاق ليبنى على الشيء مقتضاه

وفي سياق آخر أشار رئيس الجمهورية اللبنانية إلى ضرورة نجاح مبادرة التوفيق بين الجميع في موضوع تشكيل الحكومة لأن الأخطار التي تواجه لبنان كبيرة.

أخبار ذات صلة

الاستشارات في موعدها وعون لحكومة تكنوسياسية >>

واشنطن لن تقدم مساعدات مالية للبنان >>

عون: نواصل نضالنا لتترسخ حقوق اللبنانيين >>

واشنطن تتريث بمساعدة لبنان >>

عون: نريد النزاهة نهجاً وثقافة >>

أهم الأخبار
استمرار المواجهات في وسط بيروت >>
يتجمعون امام السراي في طرابلس احتجاجا على توقيف ربيع الزين >>
توقيف الناشط ربيع الزين في منزله >>
اتجاه عند غالبية القوى لإعادة تكليف الحريري >>
الاستشارات في موعدها وعون لحكومة تكنوسياسية >>