لجنة الاشغال ناقشت خطة الكهرباء

 
محليات | المصدر :وكالات - 2018-11-21
عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة برئاسة النائب نزيه نجم، في حضور وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل، ومقرر اللجنة النائب حكمت ديب والنواب: جوزف اسحق، حسين الحاج حسن، علي عمار، سليم عون، قاسم هاشم، اسامة سعد، محمد الحجار، نقولا صحناوي، فيصل الصايغ، محمد خواجة، جميل السيد، فؤاد مخزومي، انطوان بانو، حسين جشي، سامي فتفت، وطارق المرعبي، المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك، ومستشارة وزير الطاقة والمياه ندى البستاني.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب نجم: “اود ان أعايد الشعب اللبناني بعيد الاستقلال، ونحن اجتمعنا اليوم في لجنة الاشغال والطاقة والمياه والنقل، وكان هناك حضور كثيف من النواب من داخل اللجنة وخارجها. وحضر ايضا الوزير سيزار ابي خليل والمدير العام للكهرباء، والاجتماع كان مثمرا لأننا نناقش خطة الكهرباء وطريقة الحصول على الطاقة الكهربائية 24/24 ساعة في كل المناطق، والجلسة ستستكمل عند العاشرة قبل ظهر الخميس من الاسبوع المقبل”. 

وأضاف، “نحن نعمل مع معالي الوزير للحصول على نتيجة حقيقية ومضمونة إن من جهتنا كنواب كيف نستطيع ان نساعد، او من جهته ما هي الامور التي تتم عرقلتها لنستطيع ان نوفر الطاقة الكهربائية للمواطن بسعر رخيص و24/24 ساعة. وكما تعرفون، كل خمس سنوات ستكون هناك حاجة اكثر للطاقة”. 

وقال: “كان النقاش واضحا وشفافا وناقشنا كل الامور التي تهمنا كمواطنين وكنواب لأننا لا نستطيع التحمل بعد. ونحن مستعدون لعقد اجتماع ثان وثالث ورابع او اجتماعات عدة لنخرج بنتيجة نهائية ونواكب الحكومة بالقرارات النهائية والاخيرة حول طريقة الحصول على الكهرباء 24/24 ساعة”. 

 

وتعقد لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، عند الساعة العاشرة من قبل ظهر الاثنين المقبل، مخصصة للاستماع الى الوزارات والادارات والجهات المعنية حول اسباب ما حصل نهار الجمعة الفائت من فيضان لمياه الصرف الصحي في منطقة الرملة البيضاء، وتحديد الجهات المسؤولة عن هذه المخالفات والارتكابات.