حزب الله: لماذا لا يجلس عون مع سنّة “8آذار”؟
 
محليات | المصدر :النهار - 2018-11-02
امتنع حزب الله عن التعليق على كلام رئيس الجمهورية ميشال عون الذي ورد في مقابلته المتلفزة الاخيرة، ولكن في عقدة تمثيل “السنة المعارضين” تقول مصادره إن لا معطيات جديدة والوضع اليوم كما بالامس اذ ان الحزب ما زال عند موقفه وكل الاطراف ما زالوا عند مواقفهم والاتصالات متوقفة.

وعن ملاقاة الرئيس عون بتسهيل قيام حكومة العهد، قالت هذه المصادر إن “علاقة الحزب برئيس الجمهورية علاقة تحالفية قوية ممتازة، ومثلما نتفهم وجهة نظره نعتقد انه هو ايضاً يتفهم وجهة نظرنا. انما نحن لنا رأي نختلف معه فيه في موضوع تمثيل السنة المستقلين

وعن امكان ايجاد تسوية، قالت المصادر: “اسألوا السنة المستقلين عن التسوية، لأنها ستكون معهم، اما الحزب فمتمسك بأن يكون هؤلاء ممثلين داخل الحكومة”، مستغربة “كيف لا يجلس معهم أحد ولا أحد يحاورهم لا رئيس الحكومة ولا رئيس الجمهورية ولا اَي أحد آخر”.

وعن تسبٌب الحزب بتجميد الحكومة، قالت مصادره: “طولوا بالهم على القوات اللبنانية خمسة أشهر خليهم يطولوا بالهم على سنٌة المعارضة، فليكن نقاش وحوار. في عقدة القوات طولوا بالهم وقالوا انهم لا يشكلون الا حكومة وحدة وطنية، فيما هنا يسارعون الى اللغة العالية بالقول “فليفتشوا عن غيري”.لماذا هذه اللغة العالية التي لا مبرر لها؟ ما نريده هو لغة الحوار”.

أخبار ذات صلة

هل يقبل «حزب الله» حكومة تكنوقراط؟ >>

حزب الله “يكبح” بوسطة السلام… “مئة عام من العزلة”! >>

عندما نام عون «قرير العين» >>

هل ينفّذ «حزب الله» إنقلاباً سياسياً؟ >>

خـطأ قـاتل >>

أهم الأخبار
الفساد القضائي: براءات وإدانات «على الطلب»! >>
لقاء الكومودور: اجتماع موسع لقوى ومجموعات وشخصيات من الحراك | تصوّر للمرحلة الانتقالية: حكومة وبرنامج عمل >>
لبنان ينتفض… إرجاء جلسة اليوم >>
هل يقبل «حزب الله» حكومة تكنوقراط؟ >>
مصرف لبنان يُوجِّه الأموال نحو القطاع العقاري >>