علي حسن خليل لباسيل - " مشكلتك مع ديوان المحاسبة وليس معي وقصة الـ “TVA”كلها سرقة”.
 
أخبار | المصدر :Lbc - 2018-04-12
إحتدمت بين باسيل وحسن خليل في مجلس الوزراء… وإتهامات بالسرقة شهدت جلسة مجلس الوزراء سجالًا حادًا بين وزير الخارجية جبران باسيل ووزير المال علي حسن خليل بعدما عرض وزير الطاقة سيزار ابي خليل لملف الكهرباء وتحدث عن سلة من الاجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة الازمة.

وأوضح أبي خليل أن التقرير يتضمن اكثر من اجراء يشمل التمديد لشركات البواخر او استئجار بواخر جديدة. ولدى التطرق الى مشروع دير عمار، حصل نقاش وسجال بين وزير الخارجية ووزير المال.

وشدد باسيل على ان العقد واضح وضوح الشمس وهو تم في عهده في وزارة الطاقة وان موضوع الـ” TVA” واضح وخارج العقد. غير ان الوزير حسن خليل رد عليه قائلاً: “نحن قمنا بواجباتنا” مشيرًا الى انه يمكن ان يتم تحريف العقد بطريقة معينة وذّكر بأن ديوان المحاسبة هو الذي رفض الـ”TVA” وقال إنها غير قانونية وقال: “مشكلتك مع ديوان المحاسبة وليس معي وقصة الـ “TVA”كلها سرقة”.

أما باسيل فعاد ورد على حسن خليل قائلاً: “إن ديوان المحاسبة اكد بقراره الاول صحة العقد يلي ما في TVA ويللي بدو يحرّف بيحرف مش بقلب العقد”. هذا الرد تبعه ردًا من الوزير حسن خليل الذي قال: “يللي بيتحدث هيك هو هيك”.

وعلى الأثر احتدم الكلام الى حد تبادل الاتهامات بالسرقة، ما استدعى تدخل رئيس الحكومة سعد الحريري الذي عمد الى تهدئة السجال وتم رفع الجلسة

أخبار ذات صلة

الراعي التقى باسيل وتشديد على وجوب تشكيل حكومة تحظى بثقة الشعب >>

"الكلام الرئاسيّ زاد من تمسّك الحريري على "حكومة بلا باسيل"! >>

باسيل يُعطِّل مهمة الحريري >>

اخبار ضد الوزير جبران باسيل >>

إخبار ضد باسيل بجرم اختلاس أموال عامة وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع >>

أهم الأخبار
هل ينفّذ «حزب الله» إنقلاباً سياسياً؟ >>
فهد لـ"الجمهورية": لا نقص للسلع والأسعار تتأثر بسوق الدولار >>
الـرئيس القـويّ >>
دراجة نارية تخترق سيارة >>
توافق على محمد الصفدي لرئاسة الحكومة؟ >>