هل يشارك جعجع في ذكرى الحريري؟
 
محليات | المصدر :القبس - 2018-02-14
تحل اليوم ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وسيحيي “تيار المستقبل” الذكرى تحت عنوان “المستقبل عنوان حماية لبنان”. وسيلقي رئيس الحكومة سعد الحريري كلمة منتظرة، وجدانية – سياسية، سيُخصص جزءاً كبيراً منها للرئيس الشهيد ومسيرته الوطنية. الا انه سيرسم فيها ايضا، الخط البياني الازرق الذي سيُحدد وجهة “المستقبل” في الاستحقاقات المقبلة، لا سيما منها الانتخابات تحت عنوان استمرار ربط النزاع مع “حزب الله”، الالتزام بـ”النأي بالنفس” والمحافظة على الاستقرار والتمسّك بالتسوية الرئاسية القائمة.

وستتجه الانظار ايضا نحو رصد الحضور في المناسبة التي دعي اليها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وكل القوى السياسية باستثناء “حزب الله”. وتقول مصادر سياسية إن مستوى مشاركة القوى السياسية في هذه الذكرى سيحمل دلالات كثيرة تؤشر الى طبيعة العلاقة في ما بينها عشية الانتخابات النيابية في أيار المقبل.
وتترقب الأوساط السياسية ما اذا كان رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع سيشارك في الاحتفال، وهو الذي لم يفّوت “الا نادراً” المشاركة فيه لرمزيته الوطنية السيادية، ذلك أن حضوره الى “البيال” سيُشكّل اللقاء الاول والمباشر بينه وبين الرئيس الحريري منذ استقالة الاخير في 4 تشرين الثاني الفائت.

أخبار ذات صلة

ماذا لو كان جعجع رئيساً للجمهورية؟ >>

جعجع : لا علاقة بين ما يجري في لبنان والعراق >>

التغيير في المؤسسات الدستوريّة دفعة واحدة ممكن أن يكون مغامرة كبيرة جداً جداً >>

جعجع يدعو الى حكومة تضم مستقلين لهم مصداقية >>

جعجع يعلن استقالة وزراء القوات من الحكومة >>

أهم الأخبار
ماذا لو كان جعجع رئيساً للجمهورية؟ >>
عن ثلثاء الغضب... «لو كان برّي يعلم» >>
واشنطن: لا يمكن لحزب الله تكرار 7 أيار جديد >>
ديفيد هيل يؤكد تجميد مساعدة أمنية للبنان بأكثر من مئة مليون دولار >>
إسرائيل تعلن استهداف مواقع إيرانية وسورية قرب دمشق >>