المدير الإقليمي للبنك الدولي بعد لقائه خليل: المجموعة ملتزمة بدعم حكومة لبنان وشعبه
محليات | المصدر :وكالات - 2017-12-06
استقبل وزير المالية علي حسن خليل على التوالي كل من المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار وفيليب لازاريني ، نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وبحث معهما المشاريع المشتركة بين ابنان ومنظماتهم الدولية.

كما استقبل سفير مصر في لبنان نزيه النجاري وعرضا للأوضاع العامة.

مدير البنك الدولي كومار رأى بعد اللقاء أن مجموعة البنك الدولي ملتزمة جدا بدعم حكومة لبنان وشعبه على صعيد التطور الاقتصادي والاجتماعي الطويل المدى، مشيرًا إلى أنها دعمت مشاريع في لبنان في عدة قطاعات وقامت بتقديم الخدمات إلى الشعب اللبناني.

وأضاف: “دعمنا الحكومة في ما يتعلق بقطاعي التربية والصحة. لقد تحدثنا مع وزير المالية وتناولنا موضوع المشاريع القائمة حاليا. كما أننا ندرس البرامج الجديدة التي يمكن أن نقدّمها لدعم الحكومة بغية دفع النمو قدما وخلق فرص عمل جديدة للبنانيين. نحن سعداء جدا بالإصلاحات التي بدأت الحكومة بتطبيقها ولكن يجب البناء عليها أكثر لتحقيق نمو اقتصادي أكبر. إننا نقدّم كامل الدعم إلى الحكومة وسنستمر بالعمل معها ومع القطاع الخاص بلبنان لتحقيق نمو إضافي في السنوات المقبلة”.

وتابع: “نشعر بالطمأنينة إزاء الوضع في لبنان ولطالما كنا شركاء الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية ولقد عملنا جاهدين لدعم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد ولتحقيق نمو أكبر وخلق فرص عمل جديدة للبنانيين”.

وأردف: ” تبلغ قيمة محفظتنا في لبنان حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي ونحن في صدد إعداد مشاريع تبلغ قيمتها 700 مليون دولار أميركي. سينظر مجلس إدارتنا في هذه المشاريع خلال الأشهر الخمسة أو الستة المقبلة وهي تتعلق بعدة قطاعات، أبرزها: التربية والصحة ودعم إنشاء منطقة اقتصادية خاصة في البلاد. ستتمحور اذا هذه المشاريع حول جميع المجالات الاقتصادية في البلاد”.

أخبار ذات صلة

حسن خليل بعد ارجاء الجلسة: بامكان اللجان متابعة عملها ومن ضمنها لجنة المال المحال اليها مشروع موازنة 2020 >>

قرار لوزير المالية... إليكم مضمونه >>

حسن خليل: جلسة الجمعة نهائية >>

اجتماع بين حسن خليل وباسيل... والأجواء "إيجابية" >>

حسن خليل لـ "الجمهورية": إنجاز الموازنة ضمن المهلة الدستورية يعطي إشارة إيجابية >>

أهم الأخبار
نقاط عسكرية على الحروف السياسية >>
مخاوف من أزمة سياسية مفتوحة مع انقطاع قنوات التواصل >>
ماذا تتضمن "رسالة الاستقلال" التي سيوجّهها عون الى اللبنانيين اليوم؟ >>
واشنطن لحكومة تبني لبنان مستقر مزدهر وآمن يستجيب لاحتياجات مواطنيه. >>
بري : بالنسبة لنا كان اهم ما فيه انه لم تسقط نقطة دم واحدة >>