هل بات اللقاء بين رئيسَي “المردة” و”القوات” قريباً؟
محليات | المصدر :السياسة الكويتية - 2017-10-26
عكست المواقف الأخيرة التي أطلقها رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية ، بعد المسافة التي تفصله عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، على خلفية الخلافات القائمة بين نائب زغرتا ورئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل .

وبدا واضحا، وفقاً لما تقوله مصادر نيابية شمالية لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن الخطوط باتت فعلاً أقرب بين فرنجية ورئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع ، مما هي عليه بين رئيس “المردة” و”العونيين”.

وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات المباشرة وغير المباشرة بين “بنشعي” و”معراب” آخذة في التطور، بحيث أنه لم يعد مستبعداً ونتيجة لما ستقود إليه هذه الاتصالات، حصول لقاء بين فرنجية و جعجع ربما يسبق زيارة الأول إلى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية ، سيما أن ظروف هذه الزيارة لم تنضج بعد، في ظل استمرار الخلافات بين النائب فرنجية والوزير باسيل .

 

وأوضحت أن دائرة الانتقادات تتسع على الصعيد المسيحي تحديداً لممارسات رئيس “الوطني الحر” في ما يتعلق بالكثير من الملفات، سيما أنه يظهر بوضوح أن باسيل وفريقه السياسي يريدان الإستئثار بكل شيء على الصعيد المسيحي من دون الأخذ في الإعتبار لباقي المكونات، وفي مقدمها حزب “القوات اللبنانية” شريك “العونيين” في “تفاهم معراب” الذي تعرض لإهتزازات قوية جراء السياسة التي يتبعها التيار “البرتقالي” من دون مراعاة للتفاهم السياسي القائم مع “القوات”، التي ترى أن باسيل و”جماعته” يتعاملان معها كـ”تابع” وليس كشريك في التفاهم الذي سهل الطريق أمام إنتخاب الرئيس عون رئيساً للجمهورية.

وكان النائب فرنجية أكد أنه قد يلتقي رئيس “القوات” قبل لقائه الرئيس عون بفضل باسيل ، في إشارة إلى سياسة الأخير التي تساهم في إبعاد فرنجية عن رئيس الجمهورية .

 

وقال إنه يؤيد مواقف عون الاستراتيجية، لكنه أشار إلى أن “التيار الوطني الحر” يمارس الكيدية وما يحصل شبيه بأيام غازي كنعان .

أخبار ذات صلة

جعجع : لا علاقة بين ما يجري في لبنان والعراق >>

التغيير في المؤسسات الدستوريّة دفعة واحدة ممكن أن يكون مغامرة كبيرة جداً جداً >>

جعجع يدعو الى حكومة تضم مستقلين لهم مصداقية >>

جعجع يعلن استقالة وزراء القوات من الحكومة >>

القوات لن تبقى في الحكومة >>

أهم الأخبار
عون : الاستشارات قد تتأخر لأيام >>
وزير التربية لإستئناف الدراسة غدا >>
المصارف مستمرة في تلبية الحاجات عبر الصراف الآلي >>
اضراب المصارف مستمر والاقفال غدا >>
اقفال المسالك المؤدية الى قصر العدل واشكال مع محامي >>