رئيس الجمهورية تابع سير الامتحانات الرسمية وكثف اتصالاته لتذليل العقبات أمام القانون الانتخابي الجديد
 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-06-07
تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، المساعي الجارية للاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية، وخصص لقاءاته واتصالاته لهذه الغاية، وذلك بهدف الاسراع في انجاز الصيغة النهائية لمشروع القانون تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء واحالته الى مجلس النواب.

وشدد الرئيس عون في الاتصالات التي أجراها واللقاءات التي عقدها على "ضرورة تقريب وجهات النظر بين الاطراف اللبنانيين وتذليل العقبات، حتى يأتي القانون الجديد معبرا عن تطلعات اللبنانيين وآمالهم بقانون عصري يعكس تمثيلا حقيقيا لمكونات المجتمع اللبناني، بحيث تتحقق من خلاله العدالة والتوازن".

كذلك تابع الرئيس عون، سير الامتحانات الرسمية في يومها الثاني والاجراءات الادارية والامنية التي اتخذت لتأمين نجاحها.

سليمان
الى ذلك، استقبل الرئيس عون في حضور اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون، الرئيس ميشال سليمان وقرينته السيدة وفاء سليمان، في زيارة شكر على "مواساة رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى العائلة بوفاة والدة السيدة سليمان.

وكانت مناسبة اجرى الرئيسان خلالها جولة افق على الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

لجنة مهرجانات زحلة الدولية
وفي قصر بعبدا، رئيسة لجنة مهرجانات زحلة الدولية السيدة ميريام سكاف مع وفد من اللجنة، وجهت الدعوة الى رئيس الجمهورية لحضور مهرجانات زحلة للعام 2017 التي تبدأ في 15 تموز المقبل مع التينور العالمي خوسيه كاريراس وتنتهي في 22 منه مع الفرقة الكوبية.

ويشارك في المهرجان كل من راغب علامة وعاصي الحلاني ونانسي عجرم.

برقيات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك
الى ذلك، تلقى الرئيس عون، عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، من عدد من قادة الدول العربية والاسلامية، ابرزها من ملك المغرب محمد السادس، اكد فيها "الدعوة الى الله تعالى ان يمدنا بعونه وتوفيقه للنهوض باوضاع امتنا الاسلامية وتحقيق تطلعات شعوبنا الى الوحدة والتكامل والتنمية والازدهار، في كنف الامن والطمأنينة والاستقرار".

كما ابرق مهنئا، امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، وجاء في برقيته: "نسأل المولى تعالى ان يعيده على الامتين العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات، وينعم على فخامتكم بموفور الصحة والعافية، وان يحقق لجمهورية لبنان وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والتطور والنمو".

وابرق كذلك، رئيس الغابون علي بونغو اونديما، متمنيا للشعب اللبناني "الهناء الدائم"، داعيا "الله تعالى ان يوطد العلاقات بين الدول ويسهر على سلامة الشعوب الشقيقة في عالم من السلام والحوار والتفاهم المتبادل".

أخبار ذات صلة

كيف تصرَّف عون مع الحريري؟ >>

ترقب لإطلالة الرئيس عون اليوم.. و"تساؤلات حول الاستشارات" >>

كلمة لرئيس الجمهورية الثلاثاء الثامنة والنصف مساءً يدعو فيها لاستشارات نيابية ملزمة >>

الحريري... «زَي ما هيِّي» وإلّا... >>

الحريري في بعبدا مشاورات قبل الاستشارات الملزمة >>

أهم الأخبار
اقفال المسالك المؤدية الى قصر العدل واشكال مع محامي >>
كيف تصرَّف عون مع الحريري؟ >>
باسيل يُعطِّل مهمة الحريري >>
سلامة: لا خطر على الودائع، لا «haircut» ولا «capital control» >>
الوقت ينفد أمنياً ومالياً والأجواء تُنبئ بكارثة >>