بروكسل تسلم فرنسا ثلاثة مشتبه بهم لتنفيذهم الإعتداءات على فرنسا في 2016
 
عالميات | المصدر :فرانس برس - 2017-05-18
سلمت السلطات البلجيكية إلى نظيرتها الفرنسية ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى خلية الجهادي رضا كريكت التي يعتقد أنها خططت لاعتداء في فرنسا في 2016، كما أفاد مصدر قضائي الأربعاء.

وأعلن المصدر إن السلطات الفرنسية تسلمت في الرابع من أيار الجاري كلا من عبد الرحمن أمرود ورباح منيكر وياسين علمي، مشيرا إلى أن القضاء الفرنسي وجه إليهم على الإثر الاتهام وأمر بإيداعهم السجن.

 

وكان الرجال الثلاثة اعتقلوا في بروكسل في 25 آذار 2016 غداة اعتقال الشرطة قرب باريس رضا كريكت، اللص وصاحب السوابق الجنائية الذي اعتنق لاحقا الفكر الجهادي. ويومها عثرت السلطات الفرنسية في مخبأ بمنطقة أرجنتوي في ضاحية باريس على ترسانة كبيرة من الأسلحة والمعدات اللازمة لتصنيع عبوات ناسفة بما في ذلك 105 غرامات من مادة بيروكسيد الأسيتون الشديدة الانفجار.

وكان مششبه آخر بالانتماء إلى هذه الخلية هو الفرنسي أنيس بحري (32 عاما) اعتقل في روتردام في 27 آذار قبل أن تتسلمه باريس في آب وتوجه إليه الاتهام أيضا. وعثرت السلطات الهولندية في شقته على 45 كلغ من الذخائر لبنادق كلاشنيكوف.

وإثر تلك التوقيفات أعلن المدعي العام لمدينة باريس فرانسوا مولانس أن تفكيك هذه الخلية “حال دون ارتكاب عمل عنيف للغاية من قبل شبكة إرهابية كانت جاهزة لتنفيذ” مخططها. وتعتقد السلطات الفرنسية ان تنظيم “الدولة الإسلامية” الجهادي هو الذي كان يدير هذه الخلية.

 

وتعرضت فرنسا منذ العام 2015 لموجة غير مسبوقة من اعتداءات جهادية تبنى غالبيتها تنظيم “الدولة الإسلامية” وأسفرت عن مقتل 239 شخصا.

أخبار ذات صلة

الداخلية التركية: رحلنا 11 فرنسيا يشتبه بأنهم إرهابيون >>

أكثر من نصف مليون متظاهر خلال إضراب عام يشل فرنسا >>

فرنسا تهدد إيران بـ”عقوبات دولية” >>

الفرنسيون على خطّ واشنطن - «حزب الله» >>

موفد فرنسي إلى بيروت للتحذير >>

أهم الأخبار
حتي يرد على ما ورد في الأخبار اليوم >>
لماذا ارجأ فرنجية كلامه عن الحكومة الجديدة؟ >>
الصمد لن يمنح الثقة لحكومة المستشارين >>
تأليف الحكومة: بقيت عقدة فرنجية؟ >>
لا ضرورة لأي فريق ليطالب بالثلث زائد واحد >>