للمرأة حقوق يجب العمل على تحقيقها… عون: لبنان ملتزم القرار 1701
 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-03-08
استهل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون جلسة مجلس الوزراء بتهنئة المرأة اللبنانية لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وقال: “ان للمرأة حقوقاً يجب ان نعمل على تحقيقها، مع الاخذ بالاعتبار الشراكة الكاملة بين المرأة والرجل”.

وأطلع عون مجلس الوزراء على نتائج الزيارة التي قام بها الى كل من مصر والأردن، مؤكداً “تعزيز التعاون بين لبنان وهاتين الدولتين”، عارضاً للمواقف التي تم البحث فيها خلال الزيارة.

وأكد عون أهمية “الوحدة الوطنية التي تتعزز يوماً بعد يوم حتى بات الشعب اللبناني نموذجاً لكيف تكون العلاقات بين الشعوب”. وشدد على “ضرورة حماية ما يجمع بين اللبنانيين من مواقف وطنية بعيداً من الطائفية وصولاً الى المواطنة الحقيقية والكاملة”، مذكراً بأهمية “الحوار بين اللبنانيين حول كل القضايا التي تعنيهم”.

وقال: “لبنان سيبقى يدعو الى السلام والمحبة وهذه الرسالة كما غيرها سينقلها في زياراته الى الخارج والزيارة المقبلة الى الفاتيكان وبعدها الى القمة العربية في الأردن”.

وأشار الى انه “سيحمل القضية الفلسطينية الى المحافل الإقليمية والدولية لأنه لا يجوز ان تغيب هذه القضية عن اهتماماتنا”.

وبعد ذلك أبلغ الرئيس عون مجلس الوزراء بنتائج اجتماعه مع نائب رئيس البنك الدولي والتي أكد في خلالها الاستعدادات لتمويل مشاريع انمائية في لبنان، داعياً الوزراء الى إعداد مشاريع لهذه الغاية.

كما عرض عون لنتائج لقاءاته مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي كوركر وقائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال جوزيف فوتيل حيث اكد للمسؤولين الاميركيين “ان لبنان يقوم بواجبه كاملاً في المحافظة على أرضه وحدوده والدفاع عن شعبه ومحاربة الإرهاب، وانه طالب باستمرار دعم الجيش اللبناني لتمكينه من الاستمرار في القيام بواجبه”.

وقال انه “سمع اجوبة ايجابية حول هذه المسائل التي تكررت ايضا في خلال لقائه مع السفير البريطاني، حيث جدد الرئيس عون التزام لبنان القرارات الدولية ولا سيما منها القرار 1701، داعيا الى ان “يكون تنفيذه على الجميع بالتساوي”. وشدد على ان “لبنان لم يعتد على احد بل واجبه ان يحافظ على حدوده ضد اي اعتداء وهذا حقنا في الدفاع عن انفسنا”.

 

بعد ذلك تناول الرئيس عون موضوع اضراب الاساتذة داعياً الى “معالجة هذا الموضوع بسرعة على ان تواصل اللجان النيابية درس هذا الملف مع ما يفترض من تجاوب من المعلمين في اعطاء الوقت المناسب لانجاز هذا الملف”.

أخبار ذات صلة

عون متّهم بـ”الخيانة العظمى”؟ >>

ماذا تتضمن "رسالة الاستقلال" التي سيوجّهها عون الى اللبنانيين اليوم؟ >>

للرئيس حق التسمية...ولكن >>

الرئيس عون الى الإستشارات "بين اليوم ونهاية الأسبوع" >>

عندما نام عون «قرير العين» >>

أهم الأخبار
نقاط عسكرية على الحروف السياسية >>
مخاوف من أزمة سياسية مفتوحة مع انقطاع قنوات التواصل >>
ماذا تتضمن "رسالة الاستقلال" التي سيوجّهها عون الى اللبنانيين اليوم؟ >>
واشنطن لحكومة تبني لبنان مستقر مزدهر وآمن يستجيب لاحتياجات مواطنيه. >>
بري : بالنسبة لنا كان اهم ما فيه انه لم تسقط نقطة دم واحدة >>