عون هنأ المرأة اللبنانية في يوم المرأة العالمي: لإزالة كل الفوارق القانونية بينها وبين والرجل
 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-03-08
هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المرأة اللبنانية في يوم المرأة العالمي، مقدرا "تضحياتها وتفانيها"، وشدد على "دورها في بناء الوطن والمجتمع والعائلة". وقال الرئيس عون خلال استقباله صباح اليوم في حضور اللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون، وفد المجلس النسائي اللبناني برئاسة المحامية اقبال مراد دوغان، أنه "مع إزالة كل الفوارق القانونية بين المرأة والرجل"، وأن هذا الموقف نادى به دائما وسيواصل "العمل لتحقيقه".

وعبر عن دعمه "ما يطالب به المجلس النسائي اللبناني" ويدعو إلى "تنفيذه من دون قيد أو شرط"، قائلا: "لأني مع مساواة كاملة بين المرأة والرجل".
وتمنى أن يتمكن خلال عهده الرئاسي "من تحقيق الأمنيات التي تسعى المرأة اللبنانية بأن تصبح حقيقة".

وكانت دوغان استهلت اللقاء بتهنئة رئيس الجمهورية واللبنانية الأولى لمناسبة يوم المرأة العالمي، مشيرة إلى أن "المرأة اللبنانية لا تزال تعمل لإرساء قواعد دولة الحق والمساواة في لبنان"، متمنية "أن يلقى تحركها الدعم اللازم من رئيس الجمهورية واللبنانية الأولى". 
وطالبت دوغان "بتطبيق مبادئ الدستور وتحقيق المساواة بين المرأة والرجل وتحقيق المواطنة الكاملة والفاعلة للنساء، وبقانون عادل للجنسية".

ونوهت بمواقف الرئيس عون "الداعمة لحقوق المرأة قبل أن ينتخب رئيسا للجمهورية". كما أشادت بالدور الذي لعبته كريمة الرئيس خلال التحرك الذي قام به المجلس النسائي اللبناني لإقرار قانون معاقبة العنف ضد المرأة. واعتبرت أن "اعتماد الكوتا النسائية في قانون الانتخابات النيابية مسألة أساسية ومهمة بالنسبة للمرأة اللبنانية". 

أخبار ذات صلة

كيف تصرَّف عون مع الحريري؟ >>

ترقب لإطلالة الرئيس عون اليوم.. و"تساؤلات حول الاستشارات" >>

كلمة لرئيس الجمهورية الثلاثاء الثامنة والنصف مساءً يدعو فيها لاستشارات نيابية ملزمة >>

الحريري... «زَي ما هيِّي» وإلّا... >>

الحريري في بعبدا مشاورات قبل الاستشارات الملزمة >>

أهم الأخبار
اقفال المسالك المؤدية الى قصر العدل واشكال مع محامي >>
كيف تصرَّف عون مع الحريري؟ >>
باسيل يُعطِّل مهمة الحريري >>
سلامة: لا خطر على الودائع، لا «haircut» ولا «capital control» >>
الوقت ينفد أمنياً ومالياً والأجواء تُنبئ بكارثة >>