حسن خليل: لا جديد في ما خصَّ المشاورات القائمة حول قانون الانتخاب
 
محليات | المصدر :الجمهورية - 2017-03-03
يتابع مجلس الوزراء الجمعة درسَ الموازنة العامة ويَعقد جلسته الثامنة في شأنها، حيث سيتابع درس ما تبقّى من مواد الموازنة المؤلّفة من تسعين مادة.

وفي خطوةٍ هي الأولى لمسؤول سياسي، قرّر وزير المال علي حسن خليل فتحَ يومٍ للقاءٍ مباشر عبر صفحته على الفيسبوك في الساعة الثامنة مساءً الاثنين للإجابة عن أسئلةٍ دعا إلى طرحها على هاشتاغ “المالية بخدمتك” وليس من خلال التعليق بل من خلال البثّ المباشر.

وقال خليل لـ”الجمهورية”: إنّ الخطوة التي ينوي القيام بها هي لتعزيز التواصل مع الناس وفتحِ المجال لهم للاحتكاك المباشر مع همومهم وأسئلتهم”. وأوضَح “أنّ الأسئلة لن تقتصر على عمل وزارته، بل على كلّ القضايا السياسية والشأن الحكومي”.

ورأى خليل “أنّ حكومة استعادةِ الثقة بالناس تفرض على الجميع، وكلٌّ من موقعه، أن يعمل ضمن هذه السياسة في كلّ المجالات وصولاً إلى تقديم قانون انتخاب عصري”.

 

وكشفَ “أن لا جديد في ما خصَّ المشاورات القائمة حول قانون الانتخاب”، مؤكّداً “أنّ الثابت الوحيد هو أنّ كلّ القوى السياسية أصبحت على اقتناع راسخ بأنّها أمام قانون انتخاب جديد، حتى مَن كان منها يعتقد في الأمس أنّ العودة إلى الستّين لا تزال خياراً قائماً”.