هولاند استمع الى تحليل جنبلاط حول الأوضاع في لبنان
 
محليات | المصدر :الحياة - 2017-02-22
قالت مصادر مطلعة لـ”الحياة” إن الرئيس فرنسوا هولاند استمع الى تحليل النائب وليد جنبلاط حول الأوضاع في لبنان وشرحه للجهود للتوصل الى قانون انتخابي مناسب ورأيه في القانون الذي يتمناه في حين ان جنبلاط استمع الى تحليل الرئيس حول انتخابات الرئاسة في فرنسا. وسأل هولاند نورا جنبلاط عن المدارس التي اسستها في المخيمات العشوائية في البقاع لتعليم أطفال اللاجئين السوريين.

وتأتي إشادة جنبلاط بهولاند بعد هجوم شنَّه على لوبن التي اعلنَت قَبولَها بالرئيس بشّار الأسد، فيما لو كان البديل سيطرة تنظيم “داعش” على سوريا. فاعتبرَ جنبلاط تصريحاتها بأنها “إهانة بحق الشعبين اللبناني والسوري”.

 

 

 

وكشفَ جنبلاط في حديث لقناة “فرانس 24 ـ عربي” أنّ “اللقاء مع هولاند تناولَ أهمّية الانتخابات في لبنان وأهمّية الاستقرار وعودة الصفقة السعودية – الفرنسية لدعم الجيش”. وقال: “عارَضنا النسبية في الأساس لأنّها لا معنى لها في ظلّ نظام طائفي، لكنّني  وهو اليوم في طهران”. وعن تمسّكِ “حزب الله” بالنسبية الكاملة، قال جنبلاط: “النسبية الكاملة شيء والنسبية النصفية والاكثرية شيء آخر، هذه وجهة نظرهم، نحن على استعداد لأن نناقش، لكن كما سبق وذكرت، تقدّمت بأفكار للرئيس بري، وعندما يعود سوف نناقشها”.