الأشغال الشاقة 8 سنوات لوالد تحرش ببناته / أصدرت هيئة محكمة الجنايات في جبل لبنان، برئاسة القاضي إيلي الحلو، حكمها في قضية تحرش والد ببناته القاصرات الثلاث والقيام بأعمال منافية للحشمة معهن، فجرمت الأب ع.ط وأنزلت به عقوبة الأشغال الشاقة مدة ثماني سنوات.
 
محامو الأسير يطالبون بتنحية رئيس محكمة التمييز العسكرية عن القضية / أرجأت محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طاني لطوف، محاكمة الشيخ أحمد الأسير وتسعة من رفاقه في ملف أحداث عبرا، الى وقت يحدد لاحقا، بعدما قدم وكلاء الدفاع عن الأسير استدعاء أمام محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي جوزف سماحة، طالبوا فيه برد القاضي لطوف وتنحيته عن النظر في الملف، بعدما قرر في الجلسة السابقة محاكمة الأسير بغياب وكلائه، وتعيين محامين عسكريين للدفاع عنه.
 
قوى الأمن أوقفته وعممت صورته / صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: "بتاريخ 25/06/2019 أحالت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي الى مفرزة طرابلس القضائية في وحدة الشرطة القضائية، الموقوف: ي. ك. (مواليد عام 1992، سوري) لقيامه بعمليات احتيالية عن طريق ايهام العاملين في محال تجارية بأن صاحب المحل الذي يعمل فيه أرسله لقبض مبلغ مالي أو استلام بضاعة، في محافظة الشمال. لذلك، تعمم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بناء على إشارة القضاء المختص صورته، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا عليه، الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في سرايا طرابلس، أو الإتصال على أحد الرقمين: 441527/06 - 443889/06، تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".
 
تغريم الجديد يقدح وزم القاضية بو كروم / أصدرت الغرفة العاشرة في محكمة الاستئناف في بيروت والناظرة بالدرجة الأولى في كل القضايا المتعلقة بجرائم المطبوعات برئاسة القاضي رفول البستاني وعضوية المستشارتين ناديا جدايل وهبة عبدالله حكما قضى بتغريم المدعى عليهم: شركة الجديد ش.م.ل ممثلة برئيس مجلس إدارتها تحسين الخياط ومريم البسام بصفتها مديرة مسؤولة عن إعداد نشرات الأخبار وداليا أحمد بصفتها مقدمة نشرة الأخبار بجرائم القدح والذم والتحقير وبث وقائع تحقيقات تتسم بالطابع السري.
 
انتحل صفة أمنية واستولى على أموال نواطنين / صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: بتاريخ 19/6/2019 وفي محلة بشارة الخوري، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات والمكثفة، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من توقيف المدعو: م. ع. (مواليد عام 1981، لبناني) المطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحر عدد /2/ بجرم انتحال صفة أمنية وابتزاز.
 
في الحمرا سوري تحرش بأميركية / أصدرت الهيئة الاتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو وعضوية المستشارين جوزف بو سليمان وبلال عدنان بدر، قرارا اتهمت فيه السوري فيصل.س بمحاولة التحرش بالأميركية سارة.س في محلة الحمرا - شارع جاندارك، وأحالته على محكمة الجنايات.
 
القبض على مطلق النار في أحد ملاهي الكسليك / صــدر عــــن المديريـة العـامـة لقــوى الامــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة البــــــلاغ التالــــــي: الساعة 2.00 من تاريخ 12/6/2019 وفي محلة الكسليك، اقتحم شخص أحد الملاهي الليلية وبحوزته سلاح كلاشينكوف، وباشر إطلاق النار بداخله بوجود العمال والزبائن الذين لاذوا بالفرار، وأكمل إطلاق النار على الطاولات والزجاج، وغادر الملهى وهو يطلق النار على متن سيارة نوع "سوزوكي غراند فيتارا".
 
إخلاء سبيل ايمن زبيب بسند اقامة / أمر معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي رولان شرتوني بتخلية سبيل الفنان أيمن زبيب بسند إقامة. وكان زبيب أوقف قبل يومين في محلة الجميزة على خلفية إشكال وتضارب ومعاملة عناصر أمنية على أحد الحواجز بالشدة، فتمت إحالته الى المحكمة العسكرية.
 
عويدات يترك المولى بسند إقامة / قرر قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات ترك السفير على المولى رهن التحقيق لقاء سند إقامة وذلك بعد جلسة استجواب مع المولى دامت نحو ساعة ونصف الساعة. وأكد وكيل المولى المحامي حسن بزي أنه تم تحديد أسبوع لتقديم مذكرة تعليقا على استجواب اليوم.
 
الحاج غبش محاكمة جديدة أمام التمييز العسكرية / تقدم مفوض الحكومة لدى محكمة التمييز العسكرية القاضي غسان الخوري، بطعن امام محكمة التمييز العسكرية بالحكم الصادر بحق المقدم سوزان الحاج وايلي غبش، على ان تتم اعادة المحاكمة واعتبار الحكم الصادر كأنه لم يكن.