مسلحون ينتحلون صفة امنية في طرابلس الوكالة الوطنية / قامت مجموعة مؤلفة من 3 أشخاص مسلحين بانتحال صفة أمنية وطرقوا باب منزل "ا.د" في مدينة الميناء منتصف الليلة، وبعدما فتح أصحاب المنزل الباب شكوا بأمر المسلحين، فحصل تضارب بينهم ما لفت انتباه الاهالي الذين تمكنوا من القبض على أحد أفراد العصابة، فيما استطاع الآخران الفرار بعد ترك السيارة التي استخدموها. وحضرت على الفور عناصر من القوى الامنية وبدأت التحقيقات.
 
طارق بيطار خلفا لفادي صوان محققا عدليا في انفجار المرفأ / أفادت معلومات مسائية بأن “مجلس القضاء الأعلى قرّر الموافقة على تعيين القاضي طارق بيطار رئيس محكمة الجنايات في بيروت محققًا عدليًا في قضية انفجار المرفأ وذلك بعد دعوته والاستماع إليه”. وأشارت معلومات الـ”LBCI” إلى ان “وزيرة العدل ماري كلود نجم تبلغت موافقة مجلس القضاء رسميًا على تعيين البيطار وستصدر قرار التعيين بعد قليل كما طلبت من بيطار الحضور الى وزارة العدل لاستلام مهامه اعتبارا من الليلة”.
 
زهران يكشف اسم اقترحته وزيرة العدل ورفضه مجلس القضاء الأعلى / كشف رئيس مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران ان وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال اقترحت اسم القاضي سامي يونس كمحقق عدلي في جريمة المرفأ. زهران رجح ان لا يقبل مجلس القضاء الأعلى باسم يونس
 
الإتفاق على إسم قاضية بديلة عن القاضي صوان مقربة من عون لتتسلم ملف التحقيق في إنفجار المرفأ / افادت ‏معلومات لقناة الجديد ان إجتماع رباعي جرى اليوم في بعبدا ضمَّ الرئيس عون والوزيرةَ ماري كلود نجم والمستشارَ سليم جريصاتي والقاضي غسان عويدات جرى خلاله الإتفاق على إسم قاضية بديلة عن القاضي صوان مقربة من عون لتتسلم ملف التحقيق في إنفجار المرفأ
 
انفجار المرفأ تابع... اخلاء سبيل قريطم والعوف! / أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" ان النيابة العامة التمييزية وافقت على طلب تخلية رئيس اللجنة الموقتة لإدارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم، المعفى من مهامه بناء على مرسوم صادر عن رئيس الحكومة، ورئيس مصلحة الأمن والسلامة في المرفأ محمد زياد العوف المدعى عليهما في جريمة إنفجار المرفأ. وقد تقدم بالطلب المحامي صخر الهاشم بوكالته عن كل منهما، وأعيد الى المحقق العدلي لاتخاذ القرار المناسب.
 
نقل ملف التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت من يد القاضي صوان إلى قاضٍ آخر / أفادت معلومات للـ"LBCI" أنّ "محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي جمال الحجار قرّرت نقل ملف التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت من يد القاضي صوان إلى قاضٍ آخر".
 
‏القاضي فادي صوان أصدر مذكرة توقيف بحق الوزير السابق يوسف فنيانوس / أصدر القاضي فادي صوان مذكّرة توقيف بحقّ وزير الاشغال السابق يوسف فنيانوس بتهمة الاهمال والتسبب بانفجار مرفأ بيروت
 
تعميم بلاغ بحث دولي لاسترداد قاتل زينة كنجو / أصدر المحامي العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان الخوري قرارا طلب فيه تعميم بلاغ بحث دولي بحق المدعى عليه المطلوب استرداده إبراهيم فادي الغزال على جميع دوائر الانتربول في العالم، وبخاصة أنتربول أنقرة، وعند توقيفه إعلام النيابة العامة التمييزية بذلك ليصار الى إرسال ملف استرداده بالطرق الديبلوماسية وفقا للأصول القانونية المعمول بها. كما كلف القاضي الخوري شعبة الإتصال الدولي في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تنفيذ مضمون القرار الصادر عنه، والقاضي بتعميم بلاغ البحث بحق المدعى عليه. وكان المستدعي محمد عباس كنجو، والد الضحية زينة كنجو التي قتلت على يد زوجها إبراهيم خنقا، قد تقدم بواسطة وكيله المحامي أشرف الموسوي بطلب إسترداده بالإستناد الى مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة بحقه عن قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة شربل بو سمرا بتاريخ 8/2/2021 بجرم القتل.
 
عون للاسراع بالتحقيق في جريمة اغتيال لقمان سليم / طلب رئيس الجمهورية ميشال عون من المدعي العام التمييزي غسان عويدات اجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات جريمة اغتيال الناشط لقمان سليم، وشدّد على ضرورة الاسراع في التحقيق لجلاء ظروف الجريمة والجهات التي تقف وراءها. وعُثر على الناشط لقمان سليم اليوم الخميس مقتولاً داخل سيارته بين العدوسية وتفاحتا بمنطقة قريبة من الاوتوستراد.
 
اغتيال لقمان سليم في سيارته برصاصتين / نقلت وسائل اعلام أنباء عن اغتيال الناشط اللبناني المعارض لقمان سليم. وقد تم العثور على جثة سليم مقتولا اثر تعرضه لطلق ناري في رأسه داخل سيّارة مستأجرة في النبطية.