بسام اسكندر قتلاه ليسرقا 120 الف ليرة / صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بتاريخ 12/10/2019 غادر المواطن بسام يوسف إسكندر (مواليد عام 1957/لبناني) منزله الكائن في محلة الضبية، على متن سيارة نوع /BMW/ يعمل عليها كسائق أجرة. بتاريخ 13/10/2019 تقدم أحد أفراد عائلته بادعاء بعد فقدان الاتصال به.
 
كيف ولماذا قُتل بسام يوسف؟ / أعلنت عائلة بسام اسكندر أن ولدها “شهيداً للغدر”، مشيرة الى أنها “تنتظر من الدولة والقوى الأمنية والقضاء الحقيقة الكاملة ومعاقبة الفاعلين”. وقالت في بيان اليوم: “استيقظت قرية كفرفالوس الجزّينية على خبر أسود بإعلان وفاة بسام يوسف اسكندر المفقود منذ ليلة السبت بظروف غامضة. وعلمنا أن أحد الأشخاص من التابعية السورية طلب من بسام نقله بسيارته التاكسي من طريق المطار الى النبطية ومنذ ذلك الوقت اختفى بسام ولم يعلم عنه أي خبر
 
المدعي العام المالي يدعي على صاحب نيو بلازا تورز / ادّعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم على صاحب شركة السياحة والسفر "نيو بلازا تورز" فواز فواز بجرم الإحتيال على مئات المسافرين والإفلاس الإحتيالي وأحاله موقوفا أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت.
 
اشغال شاقة غيابيا لقاتل وسام بليق / أصدرت هيئة محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي طارق البيطار وعضوية المستشارتين ميراي ملاك وفاطمة ماجد، حكما في حق حسين هواري، الفار من العدالة، الذي أقدم على قتل المتطوع في الدفاع المدني وسام بليق ليل الأحد 22 أيار 2016 في محلة المصيطبة قبل نفق سليم سلام، وأنزلت به عقوبة الأشغال الشاقة لمدة عشرين عاما.
 
توقيف زين الاتات على خلفية انشطة مالية / كشفت معلومات صحفية اليوم ان مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون اوقفت يوم أمس الاثنين، خبير الاعشاب زين الاتات على خلفية مالية، اضافة الى بيعه منتجات طبية من دون الحصول على التراخيص اللازمة
 
القوى الأمنية توقف الوحش وابو طاقية / صــدر عــــن المديريـة العـامـة لقــوى الامــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة البــــــلاغ التالــــــي: في إطار الحملة التي أطلقها مكتب مكافحة المخدرات المركزي والمجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية،لتفكيك شبكات تجارة وترويج المخدرات على جميع الأراضي اللبنانية.
 
ايمن قتل صديقه غياث بسبب حبيبته منى / أصدرت هيئة محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي طارق البيطار وعضوية المستشارين محمد شهاب وفاطمة ماجد حكما بالإعدام في حق السوري أيمن رمو لإقدامه على قتل صديقه غياث رسلان في محلة النهر -تقاطع شارل مالك بتاريخ 28/6/2018، كما ألزمته بدفع عطل وضرر لشقيق المغدور قدره خمسين مليون ليرة لبنانية
 
لماذا تنحى القاضي المكلف قضية رنا بعينو؟ الوكالة الوطنية / أعيد ملف التحقيق في وفاة المفتش الجمركي رنا بعينو الى قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور، بعد أن قرر القاضي المكلف بالتحقيق نديم الناشف التنحي وعدم متابعة التحقيقات مع زوج الضحية الموقوف على ذمة التحقيق شربل الهبر. ووفقا للأصول القانونية، يحيل قاضي التحقيق الأول الملف الى رئيس الغرفة الأولى في محكمة الإستئناف في جبل لبنان القاضي رجا خوري الذي يكلف قاضي تحقيق بالمتابعة، علما أن هذه الآلية المتبعة في الإحالات لا يجب أن تتخطى 24 ساعة من تاريخ الإحالة.
 
معلومات مغلوطة في قضية رنا بعينو؟ / كان لافتا اليوم تناول بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أن شعبة المعلومات اختتمت تحقيقاتها في قضية وفاة رنا بعينو، الخبر يتحدث عن تقرير طبي يلفت إلى ان سبب الوفاة الرئيسي يعود لالقاء الضحية نفسها من السيارة، ما اثار جدلا واسعا لدى الرأي العام المشكك في صحة هذه المعلومات. وفي هذا السياق، اكد الوكيل القانوي للعائلة المحامي عماد رحال أن ما يتم تداوله اعلاميا هو عار عن الصحة ولا يتعد كونه معلومات مغلوطة هدفها تضييع الحقيقة والرأي العام.
 
العسكرية تدعي على ٢١ شخصا في حادثة قبرشمون / ادعى مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي كلود غانم، على 21 شخصا في حادثة قبرشمون – البساتين، بينهم أربعة موقوفين، بجرم إطلاق النار من أسلحة حربية غير مرخصة، وقتل ومحاولة قتل مدنيين. وأحال الملف مع الموقوفين على قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوان، طالبا استجواب المدعى عليهم، وإصدار المذكرات القضائية اللازمة في حقهم.