التاجر والفاجر وبينهما المواطن اينوما / اميل العليه حكاية ابريق زيت اصحاب المحطات ومستوردي المشتقات النفطية تتكرر. "يوم إي يوم إي" اضراب "ساعة ساعتين" ومن ثم عودة الى العمل.
 
انجاز قيومجيان إن جاز تقويض عمل المؤسسة العامة للإسكان اينوما / اميل العليه اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان اضافة مبلغ خمسة وثلاثين مليار ليرة االى ميزانية وزارته وتخصيصها لمصلحة الجمعيات انجازا.
 
من ينزع القنابل الموقوتة المنتشرة على طرقات لبنان؟ اينوما / اميل العليه خمسة قتلى في يوم واحد سقطوا على الطرقات. القتلى بمجملهم  من المواطنين طبعا،  المسؤولون لا يموتون عندنا في حوادث السير  فهم معصومون عن الموت بحكم كونهم زعماء.
 
يروحوا ينضبوا روحة بلا رجعة اينوما / اميل العليه عندما قال السيد حسن نصرالله ان على الإسرائيليين "يروحوا ينضبوا" كان يتحدث عن اعداء ينتهكون كل يوم سيادة هذا الوطن. عندما قال رئيس الحكومة سعد الحريري عن السياسيين امس "يروحوا ينضبوا" كان يتحدث عن سياسيين أصحاب قرار في بلد هو رئيس وزرائه حتى اشعار آخر.
 
في مجلس النواب اللبناني نائب بروفسور / اميل العليه في السياسة يعمل الدكتور فريد البستاني وكأن الانتخابات ستجري غدا، منذ اليوم الأول لانتخابه وحتى الآن لم يهدأ، يقارب الامور على الطريقة الغربية، ربما لأنه عاش غالبية سنواته في الخارج نراه لم يتأقلم بعد مع مفهوم السياسي اللبناني للسياسة.
 
لبنان بعد كميل شمعون اينوما / اميل العليه إنه السابع من آب اليوم الذي رحل فيه كميل شمعون، ليس هذا يوما عاديا لكل من آمن ويؤمن بلبنان الوطن والدولة، فلبنان الوطن والدولة والشعب بعد كميل شمعون ليس كما كان ايام كميل شمعون هذا بشهادة التاريخ وكثيرين من اولئك الذين احبوه أو لم يحبوه.
 
وننسى ان مملكته ليست من هذا العالم! اينوما / اميل العليه مشروع ليلى مشروع غير مشروع، لم يبق احد هذه الأيام الا وكتب عنه. الغريب عن جبيل والمقيم فيها، كل على طريقته اتحفنا بما عنده. هناك شبه اجماع على ادانة ما ورد في كثير من اعمال تلك الفرقة، ان لم نقل تلك الاعمال بمجملها، والكل تقريبا ضد، وهذا امر لا يحتمل نقاش، ولكن،
 
مبروك ... لمن ولماذا؟؟؟!!! اينوما / اميل العليه بعد ان اقر اصحاب السعادة موازنة ال 2019 ونحن في النصف الثاني منها كان رئيس الحكومة سعد الحريري اول المباركين تلاه مجموعة من الوزراء والنواب. مبروك الموازنة قالوها جميعهم لكن احدا منهم لم يقل لنا هذه المبروك عشو!؟
 
مهرجانات الأرز الليلة الثانية ملهاة او مأساة / من يزرع الريح يحصد العاصفة، ومن يوكل الى ناصر فقيه اعداد الليلة الكوميدية من مهرجانات الارز عليه ان يتوقع ما حملته تلك الليلة " الليلاء " من " ابداعات ". لم يمنع وجود البطريرك الماروني بشاره الراعي "مبدعي الكوميديا" الذين اختارهم فقيه من تفجير ابداعاتهم, حتى حضور الدكتور جعجع لم يردعهم ايضا، فالنجوم على ما بدا من كوكب آخر. عادل كرم، ماريو باسيل، نعيم حلاوي، غابي حويك، وشادي مارون، وريمون صليبا لم يقصروا ابدا في ابتداع الايحاءات الجنسية التي ابتعدت عن التلميح لتمارس الفحشاء مع التصريح على المسرح مباشرة وعلى مرأى من الجمهور.
 
نعمة الله يا موت!؟ / هذه المرة سأنتزع منه بعضا من الوقاحة واكتب عنه، عن الموت. وقاحته، التي اين منها وقاحة السياسي اللبناني، استخدمها كلها  لينقض في هجوم مباغت على الزميل والأخ نعمة الله كريدي.