في ٤ آب هل يعتذر هؤلاء عن خطاياهم المميتة ويتوبون؟ اينوما / اميل العليه لا اعرف صراحة كيف لا يخجل هؤلاء الملقبون بالمسؤولين وهم يتحدثون في ذكرى كارثة ٤ آب. من اعلى الهرم رئيس الجمهورية الى اصغر موظف في هذه اللادولة.
 
التفاؤل الى انحسار ميقاتي على خطى الحريري اينوما / اميل العليه اما وقد بدأت موجات التفاؤل المصطنع بنجاح سريع للرئيس المكلف الجديد بتشكيل الحكومة تتلاشى، فقد عادت الاخبار لتنقل صراحة او تلميحا، ان العقد ما زالت هي هي وان ما تم انجازه حتى اليوم ليس سوى استبدال باسم سعد الحريري اسم آخر اقل استفزازا لفريق رئيس الجمهورية
 
الزواج المدني الاختياري في لبنان الضرورة التي باتت ملحة اينوما / الدكتور فريد البستاني بحكم خبرتي في المجال الاكاديمي وعالم الاعمال وايمانا منّي بأنّ العمل السياسي هو للخدمة العامة ووسيلة لنشر فكر المعلّم بطرس البستاني بأن الدين لله والوطن للجميع، دخلت الندوة النيابية في أيار ٢٠١٨، انطلاقا من قناعتي بالدور التشريعي والرقابي المهم للنائب سواء لجهة اقتراح القوانين او مناقشتها في اللجان والهيئات العامة، أتمنّى أن أترك بصمات تشريعية لافتة في مسائل مصيرية تطال كل المواطنين والمواطنات.
 
نحن أبناء الحياة وأنتم الى مزبلة التّاريخ اينوما / ريتا رعد مخطئ من يظنّ أنّه يستطيع سرقة حبّ الحياة من اللبنانيّ.
 
منصة صيرفة فصل جديد من سرقة اموال الناس وتنفيس غضبهم وتدجينهم اينوما / جورج العليه تتوالى الأحداث والتطورات المالية والمعيشية بشكلٍ هستيري يقطع الأنفاس ما يُصعِّب على المراقبين التّكهن بمسار الأمور ويجعلهم شبه عاجزين عن تبيان الخيط الأسود من الخيط الأبيض. لذلك يبقى لغز عقم بعض الحلول المعتمدة منذ بداية الأزمة حتى الآن من دون حلّ .
 
مساعدة أم عملية تضييع وقت؟ اينوما / حبيب البستاني يصر معظم دول العالم الشقيقة منها والصديقة على إعلان رغبتهم في مساعدة لبنان، جميعهم بدون استثناء متفقون على تشخيص المرض الذي نعاني منه والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضغط على كاهل المواطنين وكلهم وبدون استثناء يذرفون "الدموع" على الناس الذين تحولوا بين ليلة وضحاها من أناس طبيعيين يعملون ويتقاضون أجورهم ويصرفون كل على هواه، هؤلاء تحولوا إلى قوم يعاني من الذل أمام محطات المحروقات والصيدليات والمصارف ناهيك عن المستشفيات التي توقف القسم الأكبر منها عن استقبال مرضى بعض الصناديق الضامنة.
 
بالروح بالدم أفديك يا زعيم اينوما / ريتا رعد أحبك بكلّ ما أُتيت من قوّة. أحبّك وأنا مُخلصٌ لك ولقضيتنا. ولكن أي قضية؟! لا أعرف ولا يهمّ . فهكذا نشأت وهكذا تشرّبت تلك الشّعارات صدّقتها وحاربت من أجلها ودافعت عنها بكلّ ما أُتيت من قوّة حتّى أنني ربطها بزعيم أسطوريّ قويّ ذات جبروت قادرٍ على تحقيق المستحيل.
 
إرحلوا!!! اينوما / جورج العليه لم يعد لكم مكانٌ لا في قلوبنا ولا في عقولنا. تُتاجرون بِدمِنا بصحتنا بلقمة عيشنا بجوعنا بقهرنا بفقرنا بما تبقّى لنا من كرامة وعزة نفس.
 
شعبي في غيبوبة! اينوما / ريتا رعد انتمي لشعبٍ يرقد في غيبوبة . وما أدراكم ما هي غيبوبة شعبي. فهي ذلّ ما بعده ذلّ. وهروب من الواقع ما بعده هروب.
 
لا المقاومةُ نَصَرتْه ولا أنصَفه السلامُ / سجعان القزي الوزير السابق سجعان قزي يكتب عن انتفاضة اورشليم وغزة متناولا التفسير اللبناني لها مبينا اهمية الحياد خاصة بعد ان هذه الانتفاضة ان بعض المجتمعات االلبنانية ما تزال تعيش في سبعينيات القرن الماضي فيما يرفض الاخرون العودة الى ما قبل ١٩٧٥ و ١٩٨٢