"جيميل" يسجل مشتريات المستخدمين منذ سنوات / كشف خبراء رقميون، مؤخرا، أنه بوسع من يستخدم بريد غوغل الإلكتروني "جيميل"، أن يطلع على قائمة الأشياء التي اشتراها طيلة سنوات. وبحسب ما نقل موقع "مشابل"، فإن "جيميل" يحتفظ في "البريد الوارد" بنسخة عن وصل كافة الأشياء التي اشتريتها وتلقيت وصلا عنها. وأوضح خبراء رقميون، أن حذف قائمة المشتريات يتطلب القيام بعمليات مملة بالنظر إلى ما تستغرقه من وقت.
 
الشركة الإسرائيلية المتهمة باختراق "واتسآب" / قالت شركة واتسآب إنها عالجت الخلل الأمني الكبير الذي عثرت عليه في تطبيق الرسائل والاتصالات الذي يحمل اسمها، والذي سمح لقراصنة بتثبيت برنامج تجسس على هواتف ايفون. وقالت شركة فيسبوك، التي تملك واتسآب، إن الهجوم استهدف عدداً محدداً من الأشخاص.
 
شركة صينية تخطط لإطلاق أول كمبيوتر قابل للطي / في الوقت الذي تتسابق فيه شركات تقنية في تطوير هواتف ذكية قابلة للطي، أعلنت شركة "لينوفو" عن مشروع كمبيوتر لوحي قابل للثني. وعرضت الشركة في مؤتمرها، الذي انعقد بولاية فلوريدا الأميركية، أول نموذج لكمبيوتر لوحي قابل للطي، سيندرج ضمن عائلة "ثنك باد إكس 1"، ويتوقع إطلاقه رسميا العام القادم.
 
واتساب تحيل الاختراق الإسرائيلي إلى وزارة العدل الأميركية / أحالت شركة "فيسبوك" المالكة لـ"واتساب"، حادثة التسلل الإلكتروني الذي تعرض له مستخدمون، إلى وزارة العدل الأميركية، وفق ما نقلت "رويترز" عن متحدث باسم التطبيق.
 
تذكير - لتحديث تطبيق واتساب فورا اينوما / ذكر تطبيق واتساب جميع مستخدميه بضرورة تحديث النسخة الموجودة في هاتفهم فورا بسبب الثغرة المكتشفة هذا الاسبوع والتي تحدثنا عنها في الخبر السابق
 
واتساب تطالب مستخدمي التطبيق بتحديثه والا كانوا عرضة لتجسس اسرائيلي محتل اينوما / طالب تطبيق واتساب كل مستخدميه بتحديث التطبيق إلى آخر نسخة متوفرة عل playstore و appstore وذلك لتفادي تجسس محتمل يمكن أن يكونوا تعرضوا له أو قد يتعرضون له مستقبلا.
 
جديد الانترنت وشبكات التواصل في ميغاتك 5.02 / الحلقة 2 من برنامج ميغاتك 5 عبر إذاعة صوت لبنان
 
من داخل "هواوي".. صور تكشف "الحقيقة المرة" / كشف تقرير نشرته صحيفة "صن" البريطانية، السبت، حال موظفي مركز الأبحاث والتطوير الخاصة بشركة "هواوي" الصينية، حيث يضطرون للنوم في مكاتبهم، ويتحملون نوبات عمل ليلية شاقة. ووفق الصحيفة البريطانية فإن المركز الذي بلغت تكلفة تشييده 1.5 مليار دولار، يعمل فيه 30 ألف شخص، ويمتد على مساحة أكبر من حديقة هايد بارك في لندن. ومن بين الصور التي نشرتها "صن"، موظفون شباب يعملون بجد في خطوط الإنتاج، بينما أظهرت لقطة أخرى طابورا منهم بانتظار وجبة طعام.
 
ابرز ما في اندرويد الجديد / كشفت شركة “Google” خلال مؤتمر “I/O 2019” عن بعض الخصائص والميزات التي ستأتي في نظام “Android” القادم.
 
ثورة قادمة في الهواتف.. كاميرات خارقة بدقة غير مسبوقة / عرضت شركة "سامسونغ" صورا لمستشعر صور خاص بالهواتف الذكية يوفر دقة عالية أكبر من تلك التي توفرها الأجهزة المتوفرة في الأسواق. ويتيح المستشعر، الذي أطلقت الشركة الكورية الجنوبية عليه اسم ISOCELL Bright GW1، دقة تبلغ 64 ميغابكسل، وهو الأفضل من حيث قدرته على التقاط المزيد من الضوء، وفق ما نقل موقع "فيرج" التقني. وسيولد المستشعر صورا بهذه الدقة العالية بدمج بكسلات رباعية مع بعضها البعض لتصبح واحدة، كما أنه سيكون قادرا على إزالة أي تشويه ناجم عن فلاتر الألوان لمزيد من الدقة والوضح في الصور