ما جديد كورونا في الكورة؟ / أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، في نشرتها اليومية، تسجيل 13 حالة إيجابية جديدة في الكورة خلال 24 ساعة الماضية، موزعة كالآتي: أنفه 2، دده 2، برسا 1، النخلة وحارة الخاصة 3، كفرقاهل 1، رشدبين 3، قيد التحقق 1. ودعت اللجنة الى “التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية وبخاصة في ما يتعلق بارتداء الكمامة خارج المنزل والتقيد بمسافة التباعد الإجتماعي، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة”. وناشدت المصابين “وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية”.
 
الراعي: هذه السلطة قتلت شعبها / اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي انّ “السلطة السياسية قتلت شعبها، وعليها أن تعترف بفشلها في تمثيل المواطنين وإدارة البلد”. وقال الراعي: “نريد حكومة الدستور والميثاق وأي حكومة أخرى ستكون مضيعة للوقت”.
 
وزير الصحة يجدد المطالبة بالاقفال التام ولكن ... / أشار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن، الى انه “عادة وزارة الصحة ترفع كلجنة علمية توصية الى لجنة كورونا الوطنية. البارحة تواصلت مع رئيس الحكومة حسان دياب، الوضع الحكومي اليوم غير مستقر وبالتالي قرار الإقفال هو قرار كل الوزارات تتحمل فيه المسؤولية ( وزارة الداخلية، وزارة الدفاع، وزارة الشؤون الإجتماعية…..) طريقة دعم المواطنين وحمايتهم، كيفية تعايش الناس مع الظروف الصعبة مع الإقفال العام، لذا كتوصية دائمة من وزارة الصحة العامة يجب الإقفال، ولكن حتى بجزئية الإقفال نتمنى ان يكون القرار جديا وليس إعلاميا فقط، هذا يسيء إلينا والى معنويات الجمهور”.
 
العلاقة بين سعد ونادر الحريري الى طبيعتها فهل تنعكس ايجابا على العلاقة مع جبران؟ / قالت مصادر مطلعة ان العلاقة بين الرئيس سعد الحريري ومدير مكتبه السابق نادر الحريري عادت الى طبيعتها والى ما كانت عليه قبل ترك الاخير لعمله كمدير لمكتب الرئيس الحريري.
 
نصرالله يطلب من فرنسا العودة عن خطأها / علق الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على حادثة مدينة نيس الفرنيسة فدانها بشدة كما فعل المسلمون من كل فئاتهم، وقال:"أنها حادثة يرفضها الاسلام ومثلها كل حادثة مشابهة سبقت فهي مرفوضة في اي مكان وقعت في العالم، كما أنه لا يجوز للسلطات الفرنسية المسؤولية لدين هذا الشخص أو لأتباع هذا الشخص المرتكب"، واصفا هذا التصرف بأنه "غير اخلاقي لأن من يرتكب الجريمة يتحملها بمفرده".
 
تقاسم الوزارات الدسمة السبب الرئيس لتأخير ولادة الحكومة / المحرر السياسي قالت مصادر متابعة عملية تشكيل الحكومة الجديدة لموقع اينوما ان ما يؤخر اعلان الاتفاق على الصيغة النهائية للحكومة الجديدة هو الخلاف المستحكم بين فرقاء الحكم على تقاسم والداخلية" وزارات الصفقات الدسمة "الطاقة والاتصالات والاشغال
 
بالفيديو: حريق في منطقة صربا جونية! / بالفيديو: حريق في منطقة صربا جونية!
 
توصية بمنع التجوّل والتجمعات لأكثر من 6 أشخاص... وماذا عن المستشفيات؟ / عقدت لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا اجتماعاً في السراي الحكومي وصدر عنها العديد من التوصيات. التفاصيل في الصورة المرفقة.
 
وهاب: سعد الحريري و"تيار المردة" و"التيار الوطني الحر" يريدون وزارة الطاقة ولا حكومة قبل الانتخابات الاميركية الوكالة الوطنية / اعتبر رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب، في حديث لقناة "الجديد"، ضمن برنامج "الحدث"، "أن هناك تفاؤلا في الملف الحكومي مشوبا ببعض الحذر"، وقال: "بتقديري أن الحكومة لن تبصر النور قبل نهاية الإنتخابات الرئاسية الأميركية، مع أنني لا أفهم لماذا يتم الربط بين الأمرين، فلا الأميركي مهتم بنا، ولا أي إدارة أميركية ستضع الملف اللبناني أولوية لديها".
 
حزب التحرير يتظاهر تنديدا بالاسائة للنبي محمد / عقب صلاة ظهر اليوم انطلقت من أمام مسجد جمال عبد الناصر في كورنيش المزرعة، ضمت العشرات من مناصري "حزب التحرير - ولاية لبنان" رفضا للاساءة الى النبي محمد.