جنبلاط بعد لقائه ميقاتي: "نعيش اليوم بقناصين متجوّلين".. لنعد لدراسة الاستراتيجية الدفاعية / زار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في دارته ببيروت.
 
ميقاتي: الحكومة انجزت البيانات المطلوبة للتعاون مع صندوق النقد / أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي "أن لبنان يعوّل كثيرا على إقرار خطة تعاون مع صندوق النقد الدولي لمساعدته على تجاوز الازمة المالية والاقتصادية التي بلغت مستويات غير مسبوقة". وقال "إن الحكومة باشرت بالتوازي اعداد خطة التعافي المالي والاقتصادي التي تتضمن الاصلاحات الاساسية في البنية الاقتصادية والمالية ووقف النزف المالي الذي يسببه قطاع الكهرباء خصوصا، وانجاز المراسيم التطبيقية لقوانين الاصلاحية التي اقرها مجلس النواب، اضافة الى اعداد مشاريع قوانين جديدة والتعاون مع مجلس النواب لاقرارها في اسرع وقت".
 
خليل يرد على باسيل: فليخبر المسؤول الأول اللبنانيّين عن موقفه في المجلس الأعلى للدفاع / غرّد النائب علي حسن خليل عبر حسابه على تويتر فرد على خطاب النائب جبران باسيل، كاتبا: “تصحيحاً لـ”الزعيم المستجد” نقول إن نواب الأمة يحميهم الدستور الذي هو الحامي أيضاً لرأس الدولة والمسؤول الأول العارف بجريمة المرفأ،وليخبر اللبنانيين عن موقفه في المجلس الأعلى للدفاع”. واضاف: “الفاسد هو الذي لا يتجرأ ان يوافق على رفع الحصانات عن الجميع، من رأس الدولة لأصغر موظف لتظهر الحقيقة”.
 
حراك المتعاقدين للحلبي: لإنهاء العام الدراسي / توجه “حراك المتعاقدين” على لسان منسقه حمزة منصور إلى وزير التربية “بطلب إنهاء العام الدراسي في المرحلة الثانوية لطالما هناك اصرار من رابطة الثانوي على رهن المتعاقدين والطلاب لما يريدون من مطالب تعجيزية في ظل حكومة جديدة هجينة وفي ظل انهيار تام للدولة وافلاس طال كل مؤسساتها”.
 
باسيل في ذكرى ١٣ تشرين: نحن تحالفنا مع من طرد داعش وهم ،،، / اعتبر رئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​، في احتفال للتيار في ذكرى 13 تشرين، أن "التبعية والخضوع سقطا عام 2005، وبقي الفساد والفشل اللذان يتمثلان بمنظومة حكمت البلد وافلسته ونريد ان نتخلص منها مهما كلفنا الامر من وقت وتضحيات، ونقول للمسؤولين، لا تعبدوا وطنين، وطنكم ووطن عمالتكم، فكيف اذا كانت العمالة مثل اليوم، لعدّة دول، تتبدّل مع تبدّل النفوذ؟".
 
ميقاتي : حريصون على عدم التدخل في أي ملف قضائي / إجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع وزير العدل القاضي هنري خوري ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود والنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات في مكتبه. وتم خلال الاجتماع البحث في ملف الاحداث الامنية التي حصلت في الطيونة، وضرورة الاسراع في التحقيقات لكشف الملابسات الكاملة لما حصل واحالة المتسببين بهذه الاحداث على القضاء المختص.
 
وزارة التربية تعلّق على الفيديو الذي تضمّن تنمراً في إحدى المدارس الخاصة / أوضح المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان، أنّ "عدد من وسائط التواصل الاجتماعي تناقلت فيديو يتضمن تنمراً واضحاً قام به تلامذة كبار في إحدى المدارس الخاصة، بحق تلميذ من فئة عمرية صغيرة، وقد أثار هذا العمل الشائن سخط الأهالي والرأي العام"
 
السعودية قلقة: لبنان بحاجة إلى تغيير حقيقي / أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان قلق المملكة بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان، مشيرا إلى أنه يتطلب التحرك الآن.
 
ميقاتي: للإسراع في التحقيقات بأحداث بيروت / عقد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات وزارية في مكتبه، استهلها مع وزير العدل هنري خوري، وبحث معه ملف الاحداث التي جرت أمس الخميس، في منطقة الطيونة، وجرى التشديد على ضرورة الاسراع في التحقيقات التي بدأت لكشف التفاصيل الكاملة لما جرى واحالة المعنيين والضالعين في الاعتداء على القضاء المختص. كما اطلع رئيس مجلس الوزراء من وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، على اجواء مداولات مجلس الامن المركزي أمس. واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم واطلع منه على الاجراءات التي يتخذها الجيش.
 
ميقاتي: تلقينا الـ"آر. بي.جي" في غرفة العمليات! / أكد الرئيس نجيب ميقاتي في أن الحكومة "ماشية" وموجودة، وتشكّلت حين وصل البلد إلى الحضيض، والحكومة "اسفنجة" لتخفيف أثر الارتطام. وسأل ميقاتي في حديث لـ"النهار": هل ما جرى اليوم هدفه إسقاط حكومتي؟ مضيفاً: تذكّروا أن هدف حكومتي تخفيف أثر الارتطام. وتابع: نحن مريض ينزف، وبعد تشكيل الحكومة دخلنا غرفة الطوارىء، وفي غرفة العمليات تلقينا الرصاص والـ"آر. بي.جي"