حتي يرد على ما ورد في الأخبار اليوم / صدر عن السفير ناصيف حتي البيان الاتي: “قرأت في جريدة الاخبار انني اجريت مقابلة مع الصحافي الفرنسي كريستيان مالار على احدى قنوات التلفزة الاسرائيلية. ما حصل ان كريستيان مالار صحافي فرنسي معروف يزور الدول العربية وكنا نلتقيه كما نلتقي عددا من الصحافيين الفرنسيين عندما كنت في مسؤولياتي في فرنسا، وقد اجريت معه مقابلة في احدى المرات ولم اعلم لاي قناة او اذاعة يريد اعطاءها، ولكني علمت في ما ذلك انه اعطاها لاحدى قنوات التلفزة الاسرائيلية”.
 
التفتيش المركزي يتحرك تلبية لكتاب قيومجيان وكالات / عمد رئيس ادارة التفتيش المركزي القاضي جورج عطية وفور تلقيه كتاب وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال ريشار قيومجيان، الى تكليف المفتشية العامة ‏المالية المباشرة فورا بمعالجة الموضوع الذي يطاول بجانبه الانساني رواتب ومستحقات عدد من موظفي واداريي الوزارة‏، كما والقيام بالتحقيقات اللازمة لتحديد اسباب حصول هذا الأمر توصلا ‏لترتيب المسؤوليات الملائمة.
 
لقاء مرتقب بين بري وباسيل الجمهورية / علمت “الجمهورية” ان لقاء سيعقد بين رئيس مجلس النواب نبيه بري والوزير جبران باسيل – إن لم يكن قد عقد ليل أمس – لتوفير المخرج لها وليُصار الى ابلاغها الى الرئيس المكلف الذي سيتحرك على أساسها للقاء رئيس الجمهورية والبَت بالمراحل الدستورية اللاحقة وإصدار مراسيم التأليف الحكومي.
 
العقدة بذهنية “الاستئثار الباسيلية” الجمهورية / قالت مصادر متابعة لمفاوضات التأليف لـ”الجمهورية” انّ “القصة ليست الثلث المعطّل او الأكثرية بمقدار ما هي ذهنية الاستئثار الموجودة لدى وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، فهو وضع بداية فيتو على اسم دميانوس قطار،
 
“تفاصيل صغيرة” تفصلنا عن الحكومة الجمهورية / أكدت مصادر لـ”الجمهورية” انّ 95 في المئة من التشكيلة الوزارية قد تم انجازها، وبقي ما وصف بـ”تفاصيل صغيرة” تحتاج الى حلحلة وحسم بين الرئيس المكلف حسان دياب والوزير جبران باسيل.
 
الحسن “الذكية” اللواء / ورد في أسرار “اللواء” أن “مراقبين وصفوا تغريدة وزيرة الداخلية تجاه السلطة الرابعة بالذكية كونها نالت استحساناً، وخففت من غضب الإعلاميين قبيل ملاقاتهم أمام وزارة الداخلية”.
 
شرخ كبير بين مسؤول كبير ووزير سيادي اللواء / ورد في أسرار “اللواء”، أن “مصدراً مخضرماً يردد أنه حتى إذا خرجت الحكومة اليوم أو غداً أو بعده، فإن شرخاً شخصياً بين مسؤول كبير ووزير سيادي وقع، وترك تأثيرات بعيدة”.
 
وزراء على علاقة سلبية مع مؤسسة عدلية؟ الجمهورية / ورد في أسرار “الجمهورية”، أن “مصدراً دبلوماسياً لاحظ الإصرار على توزير أسماء لها علاقة سلبية مع إحدى المؤسسات العدلية الدولية عند تأليف كل حكومة”.
 
تصفية شخصية مهمة بانتظار التوقيت الجمهورية / ورد في أسرار “الجمهورية”، أن “قيادياً في حزب بارز أكد أن تهديد جهة خارجية بتصفية شخصية مهمة ليس جديداً إنما هذه المرة يتعلّق الأمر بالتوقيت”.
 
وجوه مقربة من الرئيس إميل لحود في الحكومة الجديدة نداء الوطن / أفادت مصادر “نداء الوطن” المواكبة للاتصالات الحكومية أنّ البحث في ما يتصل بحقيبة الداخلية تركز أمس على ارتفاع أسهم ضابط سابق من بيروت العميد محمد فهمي لتولي هذه الحقيبة وهو معروف بأنه كان مقرباً من الرئيس السابق إميل لحود.