‏مراسل "الجديد": دويُّ انفجار على التلال المشرفة على مستعمرة يفتاح الاسرائيلية قبالة بليدا الجنوبية / افاد مراسل "الجديد" في مرجعيون ادوارد عشي عن دوي انفجار أعقبه تصاعد للدخان في التلال المشرفة على مستعمرة "يفتاح" الاسرائيلية المقابلة لبلدة بليدا الحدودية لم تعرف أسبابه .
 
“صبرنا بدأ ينفد”.. الاتحاد الأوروبي: عقوبات على ساسة لبنانيين “خلال 3 أو 4 أسابيع” / كشف ديبلوماسيون أنّ الاتحاد الأوروبي يعكف على وضع عقوبات لفرضها على ساسة لبنانيين يرى أنهم يعطلون تشكيل حكومة، وستكون هذه أول عقوبات يفرضها التكتل على لبنان، حليفه في الشرق الأوسط، بسبب خيبة الأمل من سوء إدارة النخبة الحاكمة للبلاد.
 
البستاني: لن اقبل برفع الدعم الا بصورة تدريجية / أكّد رئيس لجنة الاقتصاد النيابية وعضو تكتّل "لبنان القوي"، النائب الدكتور فريد البستاني، أنّ "خطة الدعم كانت خطأ لأنّها دعمت التجار وغير اللبنانيين المقيمين، ولم تدعم اللبناني المحتاج"، مؤكداً أنّه كرئيس للجنة الاقتصاد النيابية لن يقبل برفع الدعم إلا بصورة تدريجية.
 
العقوبات الأميركية على مقربين من حزب الله تتجدد... هذه هي الأسماء! / أعلنت الخزانة الأميركية الثلاثاء، أنها فرضت عقوبات على 7 لبنانيين على صلة بحزب الله، وهم: عزت يوسف أكار، ابراهيم علي ضاهر، عباس حسن غريب، مصطفى حبيب حرب، حسن شحاده عثمان، وحيد محمود سبيتي، واحمد محمد يزبك.
 
السعودية تعلن إقامة الحج لهذا العام وفق شروط وضوابط / أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، الأحد، عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هجرية، بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج. وقالت الوزارة إن الحج هذا العام سيتم وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة. وأكدت أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان. ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.
 
إسرائيل: قوة حزب الله النارية تتجاوز معظم جيوش حلف الناتو سبوتنيك / كشف مركز دراسات إسرائيلي عن خرائط قيل إنها تحدد بشكل تفصيلي لانتشار الصواريخ التابعة لـ”حزب الله” في مناطق لبنانية مختلفة. وعرض موقع مركز الدراسات الإسرائيلي “ألما” في تقريره العسكري خريطة تكشف عن ستة مواقع عسكرية جديدة يستخدمها الحزب جنوبي لبنان. وأشار المركز عن الأهمية العسكرية للمواقع ونطاق القوة النارية التي يمتلكها الحزب، مضيفا إنها “تضاهي لا بل تتجاوز معظم جيوش حلف الناتو”
 
بالصور : تجمع للحرس القديم في ذكرى عودة عون / تجمع للحرس القديم في ذكرى عودة عون
 
أبو فاعور : ضد الحصانة لاي مقصر أو صاحب خطأ / قال عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور في بيان، أنه "وفق ما أذكر من نتائج تحقيقات لجنة الاخطاء الطبية في وزارة الصحة أن شبهة التقصير الاساسي بحق الطفلة إيلا طنوس حصلت في مستشفى المعونات، مما أدى حينها الى توقيف الطبيب المعني، وقامت القيامة تحت عنوان حصانة الطبيب إضافة الى شبهة تقصير أخرى في مستشفى أوتيل ديو، وعندما وصلت الى مستشفى الجامعة الاميركية تم إنقاذ حياتها باعجوبة، لكن الضرر الذي يصعب رفعه كان قد حصل". وختم: "أؤكد أنني ضد الحصانة لاي مقصر أو صاحب خطأ كما أن لا شيء يمكن أن يعوض إيلا وأهلها معاناتهم".
 
العقوبات الفرنسية على الطريق من ستشمل من السياسيين؟ اينوما / قالت مصادر متابعة لتعاطي الادارة الفرنسية مع المسؤولين اللبنانيين لإينوما ان العقوبات التي ستفرضها فرنسا على هؤلاء لن تستثني احدا وستكون على طريقة "كلن يعني كلن" حيث لا تمييز بين فاسد كبير وآخر صغير
 
تسديد الضرائب انخفض… وإيرادات الدولة تراجعت الشرق الاوسط / بولا اسطيح تشير أرقام وزارة المال الصادرة أخيراً إلى تراجع في حجم الإيرادات على أكثر من صعيد، سواء لجهة تراجع حجم الضرائب التي يسددها المواطنون والشركات أو لجهة الرسوم الجمركية، مع تراجع الاستيراد بعد انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية.