الراعي يذكر بتعليم المسيح أن السلطة خدمة وبذل للذات في سبيل الجميع، وهي تفقد جوهرها وغاية وجودها ومبررها، إذا أصبحت تسلطا / ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس الأحد على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح كابيلا القيامة، رفع فيه الصلاة لراحة نفس المثلث الرحمة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير ومثلث الرحمة المطران رولان ابو جودة، عاونه فيه المطرانان رفيق الورشا وحنا علوان ولفيف من الكهنة.
 
بكركي: كلام الاسمر يُفقد صاحبه حكمًا الاهلية للإضطلاع بمسؤولية تتعلق بالشأن العام / صدر عن المكتب الاعلامي في الصرح البطريركي في بكركي البيان التالي: أسف صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي ومعه كل ابناء الكنيسة المارونية اكليروسًا وعلمانيين واللبنانيين وسواهم لما صدر من كلام مهين بحق المثلث الرحمة البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير عن السيد بشارة الاسمر، وهو شخص في موقع مسؤولية،
 
جمالي ستتقدم بدعوى ضد كل من أساء الى شخصها وكالات / صدر عن المكتب الإعلامي للنائب الدكتورة ديما جمالي: "توضيحا وتصويبا لما يتم يتداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى بعض المواقع الالكترونية يهمنا ان نوضح ما يلي:
 
توقيف بشارة الاسمر والتحقيقات مستمرّة وكالات / غرد وزير العدل البيرت سرحان عبر حسابه على تويتر قائلا:"اتابع منذ الصباح مع النائب العام التمييزي بالإنابة قضية بشارة الاسمر وقد اعلمني أنه نتيجةً للتحقيق معه تم توقيف الاسمر والتحقيقات مستمرّة مع جميع المعنيين".
 
من يعرقل إقرار الموازنة؟ علي حسن خليل منزعج اينوما / كشفت مصادر وزارية متابعة لمجريات مناقشة الموازنة انّ وزير المال علي حسن خليل أعرب عن استيائه اكثر من مرة وفي أكثر من جلسة من المماطلة في إقرار الموازنة، وانه عرض أرقامها النهائية، وسلّم مجلس الوزراء الصيغة النهائية لتوزيعها على الوزراء مجدّداً
 
باسيل لـ الجمهورية: هناك قرارات كبيرة تأخذها الحكومة الجمهورية / قال وزير الخارجية جبران باسيل لـ«الجمهورية»: هي المرة الاولى التي يحصل فيها مثل هذا النقاش في الموازنة والاقتصاد والإصلاح، ويظهر معنا كم هو عمق المشكلة في البلاد. هناك أمور أنا لا أدّعي البطولة فيها، ولكن يجب ان تؤخَذ بعين الاعتبار. أقول بكل موضوعية انّ النقاش إيجابي، والكل يتلقّف الافكار المطروحة بإيجابية. وأضاف: لا أحد في مجلس الوزراء يتعاطى مع الأمور وكأّن ما كتب قد كتب. هناك قرارات كبيرة تأخذها الحكومة. وزير المال أتى اليوم بموازنة جديدة نتيجة النقاش، وهذا برهان على انّ ذلك حصل نتيجة النقاشات.
 
الموازنة أسيرة طروحات جديدة الجمهورية / خضع مشروع الموازنة لنقاش مطوّل في جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت في السراي الحكومي أمس، من دون أن ينتهي الى التوافق حول نقاط البحث. ولخّصت مصادر وزارية اجواء الجلسة بقولها: «كأننا امام سوق عكاظ، افكار جديدة تصادم افكاراً قديمة، وطروحات جرى بتّها ثم يعاد طرحها، وطروحات فضفاضة يتطلب نقاشها جلسات مفتوحة وطويلة لمجلس الوزراء. ليس مفهوماً ما معنى هذه المماطلة؟ هل هي مقصودة ام انها طبيعية؟ لا نعرف. ما نعرفه انّ مشروع الموازنة موجود امام الجميع، والمفارقة انّ هناك من يعمل على «تمغيط» النقاش. واذا بقينا على هذا الوضع، لا اعتقد انّ الموازنة ستبصر النور في وقت قريب.
 
القضاة مستمرون في الاعتكاف / انتهى الاجتماع العام الذي عقده قضاة لبنان ظهر اليوم في محكمة التمييز في قصر عدل بيروت، بناء على دعوة مجلس القضاء الأعلى، والذي وضع المجتمعين في صورة اتصالاته مع السلطتين التشريعية والتنفيذية. ولم يصدر عن المجتمعين أي قرار بتعليق الاعتكاف أو توقيفه، وبالتالي يستمر القضاة في اعتكافهم.
 
باسيل يتراجع عن الدعوى ضد رشيد جنبلاط وكالات / طلب وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من وكيله القانوني تدوين تراجعه عن الدعوى المقدمة بحق رشيد جنبلاط.
 
حرب إيرانية أميركية “بالوكالة” في العراق؟ ‏ العربية / بالتزامن مع تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، نقلت صحيفة ‎ “The ‎Guardian”‎البريطانية، الخميس، عن مصادر استخباراتية رفيعة قولها، إن قائد فيلق ‏القدس الإيراني، قاسم سليماني، اجتمع قبل 3 أسابيع بعناصر من الميليشيات الموالية ‏لإيران في العراق، وطالبهم بـ”الاستعداد لحرب بالوكالة‎”.‎