"رسالة قوية وقاسية" لماكرون وبايدن غدا لمعرقلي تشكيل الحكومة المركزية / علمت "المركزية" ان الرئيسين الفرنسي ايمانويل ماكرون والاميركي جو بايدن سيوجهان غدا خلال المشاركة في المؤتمر الدولي لمساعدة الشعب اللبناني رسالة قوية وقاسية للمسؤولين لعدم تشكيل حكومة وستكون الرسالة مباشرة للمعنيين عن التشكيل.
 
ما حقيقة قطع الإنترنت والاتصالات في الرابع من آب؟! / أصدرت وزارة الاتصالات البيان الآتي: "تداول ناشطون على صفحات وسائل التواصل الاجتماعية خبرا عن (احتمال قطع الارسال وخدمة الانترنت غدا في الرابع من آب، بهدف عرقلة التحركات والتجمعات والتواصل)، يهم وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال أن يؤكد احترامه حرية الرأي والتعبير، ويكرر تشديده ألا نية مطلقا لقطع الانترنت او الاتصال، وإنما العكس هو صحيح، من خلال اصراره الدائم على التأمين الفوري والاستثنائي لكل ما يلزم شركتي الخلوي لمواكبة وتلبية حاجة المواطنيين واستمرارية الانترنت والاتصالات في هكذا احداث. ويدعو إلى عدم بث الإشاعات والبلبلة في هذا الاطار، إذ إإن الاوضاع ليست في حاجة إلى المزيد من التأزم في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان".
 
فضل الله عن احداث خلدة: قادرون على اجتثاث هذه الفئة في 5 دقائق وانما للصبر حدود / رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله اننا امام حادث خطير جدا جدا لا يستهدف فقط حزب الله. واعتبر فضل الله ان ما حصل اليوم هو اعتداء على المواطنين وفيه رسالة للعابرين إلى الجنوب بأسلوب عصابات، مشددا على اننا لسنا عاجزين أمام هذه العصابات المجرمة.
 
عون لإعادة الهدوء / طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من قيادة الجيش اتخاذ الاجراءات الفورية لاعادة الهدوء الى خلدة وتوقيف مطلقي النار وسحب المسلحين وتأمين تنقل المواطنين على الطريق الدولية. وأضاف عون قائلاً: "إن الظروف الراهنة لا تسمح بأي إخلال أمني أو ممارسات تذكي الفتنة المطلوب وأدها في المهد، ولا بد من تعاون جميع الأطراف لتحقيق هذا الهدف".
 
الجيش: سنقوم باطلاق النار باتجاه اي مسلح يتواجد على الطرقات في خلدة / اعلن الجيش اللبناني عبر "تويتر" ان "وحدات الجيش المنتشرة في خلدة سوف تقوم باطلاق النار باتجاه اي مسلح يتواجد على الطرقات في خلدة وباتجاه اي شخص يقدم على اطلاق النار من اي مكان آخر".
 
"عيد الجيش"... العماد عون للعسكريين: أنتم خلاص الوطن / في عيد الجيش اللبنانيّ، توجّه قائد الجيش العماد جوزاف عون للعسكريين قائلاً "عهدتكم أبطالا، لا تنال من عزيمتكم التحديات، ولا من معنوياتكم المحن. أنتم أمل شعبنا في هذه الظروف الصعبة، وأنتم خلاص هذا الوطن".
 
رامي الريس: لدعم الدفاع المدني بأيّ وسائل متوفّرة / كتب مستشار رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" رامي الريس عبر "تويتر": "الأجراء والمتعاقدون والمتطوعون في الدفاع المدني قيد النسيان، إلا في لحظات إندلاع النيران! إلى متى هذا الإهمال واللامبالاة بحق هذه الشريحة التي تضحي بنفسها، في الوقت الذي يكتفي فيه المسؤولون بمتابعة الحرائق عبر التلفاز (إذا تابعوها)؟ الثروة الحرجية لا تقدر بثمن وكذلك تضحياتهم. لدعم الدفاع المدني الآن بأي وسائل متوفرة".
 
منتشرين تطلق سلسلة "ساحة نقاش" من حمات / نشرت "منتشرين" على حسابها الخاص على تويتر :‏تطلق منتشرين سلسة "‎ساحة_نقاش" من حمات يوم السبت القادم الواقع في ٧ آب، ٢٠٢١. تهدف منتشرين، من خلال هذه السلسلة، إجراء ندوات تفاعلية تتناول قضايا متعددة في مختلف المناطق اللبنانية.
 
الحرائق تتجدّد… وصرخات استغاثة / تجددت الحرائق في أكروم عكار، وانتشرت مقاطع فيديو تظهر ألسنة النار الضخمة. كما ناشد الأهالي مساعدتهم وحمايتهم من هذه الكارثة.
 
القومي: لرفع الحصانات وتسمية أي رئيس سابق للحكومة مرفوضة / علق الحزب السوري القومي الاجتماعي، على "التطورات السياسية والاقتصادية وحريق عكار في لبنان"، وقال في بيان: "تتوالى فصول الانهيار الاقتصادي ـ الاجتماعي ـ السياسي ـ البيئي ـ الأخلاقي، الذي يضرب لبنان، من دون أن تخطو القوى السياسية الممسكة بالقرار الرسمي خطوات جدية لوقف الانهيار وإدارة الأزمة ومعالجة أسبابها بشكل جذري، لا الاكتفاء بترقيع النتائج، مع تعاظم التدخلات الخارجية وانتهاك السيادة المفضوح من قبل قوى الاستعمار الجديد وأدواتها الإقليمية".