وزير خارجية الإمارات: لا نريد ظهور حزب الله آخر في اليمن / قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الخميس، إن بلاده لا تريد ظهور حزب الله آخر في اليمن. وأعلن آل نهيان رضا الإمارات عن "العلاقة المتنامية مع إسرائيل"، وذكر أنه سيزور إسرائيل قريبا.
 
وزير خارجية الإمارات: لا نريد ظهور حزب الله آخر في اليمن / قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الخميس، إن بلاده لا تريد ظهور حزب الله آخر في اليمن. وأعلن آل نهيان رضا الإمارات عن "العلاقة المتنامية مع إسرائيل"، وذكر أنه سيزور إسرائيل قريبا.
 
إيران: سنستخدم اليورانيوم المعدني بديلا للمخصب بنسبة %20 العربية / أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي، الأحد، البدء في التخطيط لإنتاج اليورانيوم المعدني لاستخدامه في مفاعل طهران. وقال في تصريحات نقلتها وكالة فارس: "سنستخدم اليورانيوم المعدني بديلا عن المخصب بنسبة 20% لأنه أكثر كفاءة منه".
 
مقتل 16 شخصا إثر تحطم طائرة ركاب روسية في تتارستان / نقلت وكالة الإعلام الروسية عن خدمات الطوارئ قولها إن طائرة من طراز إل-410 تحطمت بالقرب من مدينة بمنطقة تتارستان يوم الأحد 10 أكتوبر 2021 مما أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة سبعة
 
بعد الغسيل المتكرّر... كم تدوم فعاليّة الأقنعة القماشيّة؟ / أكدت دراسة أميركية أن أقنعة القماش القابلة لإعادة الاستخدام تظل فعّالة بعد غسلها وتجفيفها لمدة عام في تصفية الجسيمات المحمولة بالهواء، بما في ذلك الجزيئات الفيروسية. أجريت الدراسة في جامعة "كولورادو بولدر" ونشرت في مجلة Aerosol and Air Quality Research، حيث أكد البحث أن وضع قناع قطني فوق القناع الجراحي، نظرًا لأنه يتناسب تمامًا مع الوجه، يوفر حماية أكبر من تلك المصنوعة من القماش فقط.
 
سقوط مقذوف على مطار الملك عبدالله ووقوع جرحى / صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، بأنه في مساء اليوم الجمعة سقط مقذوف معادٍ على مطار الملك عبدالله بجازان. وأفاد العميد المالكي بوجود خمس 5 إصابات طفيفة بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار - حتى نشر هذا البيان -. وأشار المتحدث إلى أن الحادث يجري متابعته من
 
"وثائق باندورا": تسريب يكشف عن الثروات السرية لقادة عالميين BBC / تم كشف النقاب عن الثروات والمعاملات السرية لقادة عالميين وسياسيين ومليارديرات، في واحدة من أكبر تسريبات الوثائق المالية. وتظهر أسماء حوالي 35 من القادة الحاليين والسابقين، وأكثر من 300 مسؤول حكومي، في ملفات الشركات التي تتخذ من الملاذات الضريبية مقرا لها، وهي الملفات التي يطلق عليها اسم وثائق باندورا. لقد كشفت تلك الوثائق أن ملك الأردن يمتلك سرا عقارات في بريطانيا والولايات المتحدة قيمتها 70 مليون جنيه إسترليني. كما أوضحت الوثائق كيف تمكن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وزوجته من التهرب من دفع 312 ألف جنيه إسترليني، من رسوم الدمغة عندما اشتريا مكتبا في لندن. فقد اشترى الزوجان شركة تتخذ من ملاذ ضريبي مقرا لها، وتلك الشركة تملك المبنى.
 
إكسبو دبي.. ثلاثة عمال توفوا بكورونا أثناء تشييد الموقع فرانس برس / توفي ثلاثة عمال نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا أثناء تشييد موقع إكسبو دبي، ليرتفع إجمالي عدد الضحايا المعلن بما في ذلك نتيجة حوادث العمل إلى ستة، وفق ما أفادت متحدثة باسم إدارة المعرض، الأحد. وتتعرض الإمارات لانتقادات من منظمات حقوقية حول ظروف العمال المتحدرين في غالبيتهم من دول جنوب آسيا. وقالت سكونيد ماغيتشن ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي يومي، "لسوء الحظ، سجلنا ثلاث حالات وفاة عمال بسبب كوفيد-19". ولم تكشف المتحدثة عن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا بين العمال، وأشارت إلى أن "هذه المعطيات تجمعها السلطات الصحية في دبي". وكانت إدارة المعرض قد كشفت في بيان، السبت، مصرع ثلاثة عمال في حوادث "مرتبطة بالعمل" أثناء تشييد الموقع.
 
تقرير دولي يتهم تركيا باستخدام "الجريمة المنظمة" لأهداف الخاصة / ورد اسم تركيا في تقرير موسّع نشرته منظمة دولية اتهمت فيه أنقرة باستخدام ساحات الجريمة المنظّمة لمصالح وأغراضٍ سياسية لحكومتها التي يقودها حزب "العدالة والتنمية" وحليفه حزب "الحركة القومية" اليميني المتطرّف. وجاء في تقرير "المنظمة العالمية لمؤشر الجريمة" أن الحكومة التركية تستخدم عالم الجريمة المنظّمة لخدمة أجنداتها وأغراضها السياسية الخاصة، وذلك في أحدّث اتهامٍ للسلطات التركية يأتي بعد أشهر من تصريحاتٍ مثيرة للجدل أطلقها زعيم المافيا التركي الشهير سادات بيكير الذي زعم في سلسلة مقاطع فيديو أن كبار المسؤولين الحكوميين الحاليين والسابقين طلبوا مساعدته في التخلص من بعض المعارضين، كما اتهم فيها مسؤولين آخرين بالإتجار بالمخدرات وتهريبها إلى خارج البلاد.
 
زيارة تاريخية.. وزير الخارجية الإسرائيلي يصل إلى البحرين سكاي نيوز عربية / وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، الخميس، إلى البحرين في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي، بعد اتفاق بدء العلاقات بين البلدين الذي أبرم العام الماضي برعاية أميركية. وهبطت الطائرة التي تقل لبيد في مطار المنامة حيث من المقرر أن تنطلق طائرة تابعة لـ"طيران الخليج" في أول رحلة جوية بين البلدين اليوم. يشار إلى أن عاما مضى على توقيع الاتفاق الإبراهيمي بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، الذي منح فرصة حقيقية لدول الشرق الأوسط بأن تنعم بالسلام والاستقرار، بعد عقود طويلة من الصراعات والتوترات التي أثرت على مستقبل شعوبها. ففي 15 سبتمبر من العام الماضي، وقعت الإمارات اتفاقا لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وذلك في البيت الأبيض برعاية وحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، تزامنا مع توقيع البحرين اتفاقا مماثلا. وفي أعقاب توقيع المعاهدة، انضمت السودان والمغرب لركب السلام مع إسرائيل.