قائد الحرس الثوري: ايران لا تسعى للحرب / نقلت وكالة أنباء فارس عن قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، قوله، الأحد، إن طهران لا تسعى للحرب. واضاف أن "اقتراب العدو منا يشكل فرصة للحرس الثوري للتحرك على مستوى الاستراتيجية والعمليات والتكتيك". تابع أن "عدوا مثل أميركا لن يخرج أبدا من دائرة اهتمامنا وتركيزنا وما دام يسعى للهيمنة سنتصدى له".
 
الجبير يتهم إيران بالسعي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة / قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم الأحد، إن السعودية ستفعل ما في وسعها لمنع قيام حرب في المنطقة، ولكنها مستعدة للرد "بكل قوة وحزم".
 
السعودية تدعو لعقد قمتين طارئتين.. وتحذر من الحرب / دعت المملكة العربية السعودية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقادة الدول العربية، الأحد، لأجل عقد قمتين طارئتين، خليجية وعربية، في مكة المكرمة، نهاية مايو الجاري.
 
ما هي الأسباب الحقيقية وراء الحشد الأميركي في الخليج؟ / قال مشرع جمهوري بارز، الجمعة، إن السبب وراء تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بين واشنطن وطهران كان محددا للغاية، ويتضمن احتمال خطف وقتل جنود أميركيين. وأضاف النائب عن ولاية تكساس مايكل ماكول، الجمهوري البارز في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، لصحيفة "يو إس إيه توداي": "إلى الحد الذي يمكنني مناقشته، فإن معلومات مخابراتية" دفعت وزارة الدفاع (البنتاغون) بمجموعة بحرية ضاربة إلى الشرق الأوسط.
 
ترامب يخذل المتشددين - لا اريد حربا مع ايران / ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة، أن الرئيس الأميركي دونادل ترامب أرسل رسالة إلى مساعديه، خلال اجتماع صباح الأربعاء، مفادها أنه لا يريد أن تتحول حملة الضغط الأميركية المكثفة على إيران إلى صراع مفتوح. ونقلت الصحيفة عن مسؤولون في الإدارة الأميركية قولهم، إن الرئيس ترامب سعى إلى كبح جماح المواجهة مع إيران في الأيام الأخيرة، وأبلغ وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان بأنه لا يريد الدخول في حرب مع إيران.
 
بومبيو: المحادثات مع بوتين جوهرية روسيا اليوم / أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، أن المحادثات الأخيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي عقدت في مدينة سوتشي الأسبوع الحالي، كانت جوهرية وناجحة. وقال: “لقد ذهبنا إلى هناك من أجل أجندة تفاوض جوهرية للغاية، وتبين أنها ناجحة”.
 
واشنطن تفرض عقوبات على 5 روس وكالات / أعلنت السلطات الأميركية فرض عقوبات على خمسة روس بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان، بما في ذلك اغتيال أحد زعماء المعارضة و”تعذيب وقتل” مثليّين في الشيشان.
 
الصين ترسل للمرة الثالثة مساعدات إنسانية لفنزويلا روسيا اليوم / اعلنت الحكومة الفنزويلية أن طائرة مساعدات إنسانية ثالثة تحمل 64 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى وصلت، أمس الخميس، إلى فنزويلا آتية من الصين.
 
لماذا أنهت أميركا اتفاقا “تفضيليا” مع تركيا؟ سكاي نيوز عربية / أنهت الولايات المتحدة اتفاق المعاملة التجارية التفضيلية لتركيا بموجب برنامج سمح لبعض الصادرات التركية بدخول الأراضي الأميركية دون جمارك. وكان الممثل التجاري الأميركي قد قال في أوائل آذار إنه لم يعد من حق تركيا المشاركة في برنامج “نظام التفضيلات المعمم لأنها “متقدمة اقتصاديا بما يكفي”.
 
وفاة وزير الإعلام السعودي الأسبق علي بن حسن الشاعر وكالات / غيّب الموت علي بن حسن الشاعر المستشار بالديوان الملكي ووزير الإعلام السعودي الأسبق، عن عمر ناهز 88 سنة، وجرت الصلاة على جثمانه ودفنه في المدينة المنورة.