اسرائيل في تقييم مبدئي تتهم إيران بالوقوف وراء انفجار سفينة إسرائيلية / قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إن "تقييمه المبدئي" هو أن إيران مسؤولة عن الانفجار الذي استهدف سفينة مملوكة لشركة إسرائيلية في خليج عمان.
 
إسرائيل والسعودية والبحرين والإمارات يتفاوضون لبناء تحالف أمني دفاعي رباعي I24 / كشفت وسائل اعلام اسرائيلية عن وجود مفاوضات بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة منذ عدة أشهر لبناء تحالف أمني دفاعي على غرار حلف الناتو للتعامل مع "التهديد الإيراني المتزايد" في المنطقة. ولم تؤكد أو تنفي الحكومة الإسرائيلية هذا النبأ.
 
واشنطن: كل من في الإدارة الأميركية الحالية يؤمن بأنه لا ينبغي السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي / دعت وزارة الخارجية الأميركية إيران، اليوم الثلاثاء، إلى التنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية دون تأخير، وعبرت عن ثقتها بإجراءات الوكالة الدولية. وقالت الخارجية الأميركية إنه يجب تضمين قضايا أخرى فيه بما فيها الصواريخ الباليستية على طاولة الحوار مع إيران، مشيرة إلى أن هذا يأتي "بعد تشاورنا مع الأوروبيين". وأوضحت أنه بعد تشاور واشنطن مع الدول الأوروبية "أصبحنا ننطلق من أرضية مشتركة واحدة في الملف النووي الإيراني"
 
سقوط صاروخ في محيط السفارة الأميركية في بغداد وإطلاق صافرات الإنذار / أفادت قناة الميادين عن سقوط 3 صواريخ كاتيوشا في محيط ​السفارة الأميركية​ في العاصمة العراقية ​بغداد​، فيما أفادت ​قناة الجزيرة​ عن وجود انفجارات داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد وإطلاق صافرات الإنذار من داخل السفارة الأميركية.
 
شهد شاهد من اهله اسرائيل الى زوال لأسباب ومؤثرات داخلية روسيا اليوم / كشف يوفال ديسكين، الرئيس السابق لجهاز الأمن الإسرائيلي العام “الشاباك”، في مقاله، عن أن “إسرائيل لن تبقى للجيل القادم”، مبديا تخوفه من الزوال “لأسباب ومؤثرات داخلية”.
 
إسرائيل ترد على كلام السيد نصرالله / رد وزير الامن الاسرائيي بيني غانتس اليوم الخميس على تهديدات الامين العام لحزب الله حس نصر الله باشعال حرب ضد اسرائيل، وقال ان من يهدد اسرائيل بتوجيه حرب سوف يدفع اثمانا غالية :"ان اضطررنا لخوض حرب، فإن لبنان سوف يرتعد وحزب الله ستلحقه اضرار قفادحة".
 
بايدن بعد هجوم اربيل يتبنى نظرية الرد في الوقت المناسب! / أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن للرئيس الأميركي جو بايدن "الحق في الرد" على الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عسكرية في أربيل، عاصمة كردستان العراق، أمس الاثنين. وذكر التحالف الأميركي في العراق أن هجوما صاروخيا استهدف القوات التي تقودها الولايات المتحدة شمالي العراق، وأسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة جندي أميركي، في هجوم هو الأعنف منذ نحو عام. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي: "للرئيس الأميركي الحق في الرد في أي وقت، لكننا سننتظر تحديد المسؤولين عن الهجوم". وأضافت ساكي: "نتواصل مع شركائنا العراقيين لتحديد الجهات المسؤولة عن هجوم أربيل"، الذي أعلنت مسؤوليتها عنه في وقت سابق جماعة تطلق على نفسها اسم "سرايا أولياء الدم".
 
صواريخ قرب مطار اربيل وسقوط قتيل اميركي وجرحى / ذكرت وكالات اخبار ان ثمانية صواريخ سقطت بالقرب من مطار اربيل شمال العراق ما ادى الى وقوع قتيل وعدد من الجرحى
 
غارات اسرائيلية على الجولان السوري / قالت وكالة الأنباء السورية إن أنظمة الدفاع الجوي السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية أطلقت على جنوب البلاد في وقت متأخر من اليوم الأربعاء. وأوردت الوكالة في خبر عاجل أن "دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي يستهدف المنطقة الجنوبية". ونشرت صوراً قالت إنها تظهر تصدي الدفاعات الجوية "لصواريخ" إسرائيلية في محافظة القنيطرة في جنوب البلاد. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي "استهدف موقعاً عسكرياً تابعاً لقوات الجيش السوري والميليشيات الإيرانية في ريف محافظة القنيطرة"
 
فيلتمان: الملف السوري لس أولوية للرئيس الأميركي الجديد لكنّه جزء من ملفات أخرى ذات أولوية الشرق الاوسط / قال المسؤول الأميركي والأممي السابق جيفري فيلتمان في حديث إلى «الشرق الأوسط» أمس، إن السياسة الأميركية في سوريا، لإدارتي الرئيسين السابقين دونالد ترمب وباراك أوباما فشلت في تحقيق نتائج ملموسة إزاء أهداف واشنطن باستثناء هزيمة «داعش»، داعياً إلى اختبار مقاربة جديدة تقوم على اتخاذ الرئيس السوري بشار الأسد «خطوات ملموسة ومحددة وشفافة لا يمكن العودة عنها في شأن الإصلاح السياسي»، مقابل إقدام واشنطن على أمور بينها تخفيف العقوبات على دمشق. لكن فيلتمان، الذي فاوض الحكومة السورية قبل سنوات حول ملفات كثيرة، شكك في «استجابة الأسد نجاح هذه المقاربة».