وزير الاتصالات الإيراني: مجلس الأمن هو المسؤول عن إعادة الإنترنت وكالات / أعلن وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، أن مجلس الأمن القومي الإيراني هو المسؤول عن قرار إعادة خدمة الإنترنت من عدمها في البلاد.
 
الامارات تعلن عن صفقة لشراء 50 ايرباص 900350 ب ـ 16 مليار دولار وكالات / اعلنت مجموعة "طيران الإمارات" الاثنين عن صفقة مع شركة ايرباص لشراء 50 طائرة من طراز 900-350 بقيمة 16 مليار دولار، على أن يبدأ تسليم هذه الطائرات للشركة الإماراتية العملاقة في أيار 2023.
 
حرق مقر الباسيج غرب طهران واستمرار قطع الإنترنت العربية.نت / قام المحتجون بإحراق مقر الباسيج في منطقة ملارد غرب العاصمة الإيرانية طهران، فيما يستمر قطع الإنترنت حتى صدور قرار من مجلس الأمن القومي.
 
ألمانيا تدعو لوضع نظام لجوء أوروبي جديد وكالات / تسعى وزارة الداخلية الألمانية لوضع نظام لجوء أوروبي جديد، تعتزم من خلاله تشديد الإجراءات بغية التصدي للهجرة غير الشرعية داخل الاتحاد الأوروبي. وتنص وثيقة داخلية للوزارة على القيام بفحص أولي ملزم لطلبات اللجوء على الحدود الخارجية، على أن تتولى وكالة لجوء مستقبلية تابعة للاتحاد الأوروبي ذلك تدريجيا.
 
البيت الأبيض: شعب إيران الفخور تحول لمجرد حكاية تحذيرية وكالات / أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تدعم الشعب الإيراني في تظاهراته السلمية ضد النظام الحاكم في بلاده، مشيرا إلى أن طهران لا تزال مستمرة في دعم الإرهاب وتطوير برنامجها النووي.
 
خامنئي مصر على الزيادة في سعر المحروقات / اعتبر المرشد الإيراني، علي خامنئي أنه “يجب” تنفيذ زيادة سعر المحروقات، متهما من وصفهم بـ”معارضي الثورة والأعداء” بـ”التخريب”. ونقل التلفزيون الرسمي عن خامنئي قوله إنه يجب تطبيق زيادة سعر البنزين، كما ألقى باللوم في “أعمال التخريب” على الثورة المضادة والأعداء، من دون أن يحددهم. وكان وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي هدد المتظاهرين بالقول إن “قوات الأمن ستتحرك لاستعادة الهدوء”. وفي وقت سابق، أفاد ناشطون بمقتل 10 متظاهرين على الأقل، وإصابة آخرين، خلال الاحتجاجات التي اجتاحت اكثر من 50 مدينة إيرانية، رفضا لرفع أسعار الوقود.
 
إدخال الرئيس الاميركي السابق كارتر الى المستشفى وكالات / أدخل الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر الى المستشفى امس الإثنين، حيث يتوقع أن يخضع لعملية في رأسه بعد سقوطه عدة مرات في الاسابيع السابقة، وفق ما أعلن مركز كارتر.
 
العملة الإيرانية تهبط مجددا أمام الدولار وكالات / يبدو أن الاستياء الدولي من تصرفات إيران الأخيرة لن يمر مرور الكرام على العملة في البلاد، حيث ذكرت وسائل إعلام إيرانية الاثنين، أن سعر صرف الدولار الأميركي في إيران ارتفع مجددا، وبلغ 11 ألفا و460 تومان، ويكون بذلك قد تجاوز الحد الذي حاولت الحكومة تثبيته عند 11 ألفا و350 تومان منذ بضعة أشهر.
 
تركيا تتحدى الاتحاد الأوروبي وكالات / أصدرت وزارة الخارجية التركية، بياناً زعمت فيه أنها لن تتخلى عما اعتبرته “حماية حقوقها النابعة من القانون الدولي وحقوق ومصالح جمهورية شمال قبرص التركية في شرق المتوسط” رغم جميع الخطوات التي اعتبرتها غير المفهومة للاتحاد الأوروبي”، بعدما صادق الاتحاد الأوروبي، الاثنين، على الإطار السياسي والقانوني لفرض عقوبات على تركيا، بعد اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد في بروكسل.
 
بومبيو: إستفزازات إيران النووية تتطلب خطوات مشدَّدة تجاهها وكالات / دعت الولايات المتحدة أمس إلى اتخاذ «خطوات مشددة» لممارسة ضغوط على ايران، التي استأنفت نشاطاتها لتخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو تحت الأرض، طبقاً لقرارها الذي أعلنته الثلاثاء عن خفض أكبر في التزامها التعهدات التي قطعتها للأسرة الدولية في 2015 بشأن برنامجها النووي.